fbpx

كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز على Arm

أطلقت الشركتين لأول مرة نظام ويندوز على Arm عام 2016، في محاولة منهما لجعل الحواسيب المحمولة بعمر بطارية تدوم طوال اليوم
كوالكوم ومايكروسوفت - كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت
كوالكوم ومايكروسوفت

عند شرائك لحاسوبٍ محمول في المستقبل يعمل بنظام ويندوز، فإنه من المحتمل ألا يحتوي على معالج من شركة إنتل أو أيه أم دي! فبحسب تقريرٍ حديث صدر عن موقع إكس دي أيه دفلبور أفاد بأن كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز على Arm.

كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت لويندوز

شركة كوالكوم - كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت
كوالكوم

تُعتبر كوالكوم هي الشركة الوحيدة حاليًا التي تمتلك معالجات حواسيب شخصية – PC على معمارية Arm. وقد أطلقت الشركتين لأول مرة نظام ويندوز على Arm عام 2016، في محاولة منهما لجعل الحواسيب المحمولة بعمر بطارية تدوم طوال اليوم. ومن بين أجهزة ويندوز الأولى التي تتميز بشرائح Arm من كوالكوم HP Envy X2 وAsus NovaGo.

شركات جديدة قد تُصمّم معالجات لنظام ويندوز

سامسونج إكسينوس - كوالكوم تعمل على صفقة مع مايكروسوفت
سامسونج إكسينوس

أعلنت شركة ميديا تك في القمة التنفيذية التي عقدتها مؤخّرًا عن سعيها لصنع شرائح تعتمد على معمارية Arm لأجهزة الحواسيب العاملة بنظام ويندوز. وأوضح نائب الرئيس لمبيعات الشركات وتطوير الأعمال في ميديا تك بأنَّ نظام ويندوز على Arm سيفتح الباب أمام صانعي الرقائق الآخرين قائلًا:

لقد أظهرت آبل للعالم أنه يمكن القيام بذلك. يجب أن تتعرّض شراكة ويندوز وإنتل التي استمرت لفترة طويلة لبعض الضغط، وعندما يكون هناك ضغط، تكون هناك فرصة لشركات مثل شركتنا.

وعلى غرار ميديا تك، فإنه بمجرد انتهاء اتفاقية الشراكة الحصرية بين كوالكوم مع مايكروسوفت، يمكن استخدام معالجات إكسينوس من سامسونج أو حتى رقائق آبل M1 لتشغيل ويندوز على Arm بالمستقبل.