fbpx

كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 7c Gen 2 المخصص للحواسيب المحمولة

ستجلب الشركة بمعالجها 7c Gen 2 بعض مزايا ARM إلى الحواسيب منخفضة تكلفة
معالج Snapdragon 7c Gen 2
كوالكوم

كشفت شركة كوالكوم – Qualcomm الأمريكية المتخصّصة في صناعة المعالجات بالأمس عن معالج Snapdragon 7c Gen 2 من الجيل الثاني المبني على معمارية ARM والذي صمّم خصيصًا لأجهزة الحواسيب المحمولة العاملة بنظام ويندوز وأجهزة كروم بوك – Chromebook، ويلاحظ الإضافة الكبيرة في المعالج الجديد هو زيادة السرعة الترددية – Clock speed من 2.4 إلى 2.55 جيجا هيرتز.

أبرز مميزات معالج Snapdragon 7c Gen 2 الجديد

يوفّر معالج Snapdragon 7c Gen 2 اتصالات الجيل الرابع – LTE المدمجة به للشبكات الخلوية، وتعد الشركة بأنها ستدعم عمر بطارية متعدّد الأيام. ويلاحظ أنٌ العديد من شركات الرقائق بدأت تصنّع معالجاتها على معمارية ARM والتي تعد بأداء أفضل واستهلاك منخفض للطاقة.

ذكرت كوالكوم في بيانٍ صحفي بأنَّ أول جهاز يعمل بمعالج Snapdragon 7c Gen 2 الجديد سيصل خلال الصيف. ووعدت شركة لينوفو – Lenovo إطلاق حواسيب محمولة جديدة تعمل بمعالج 7c Gen 2 في هذا العام.

ستنافس الشركة بمعالجها الجديد أحدث معالجات شركة آبل M1 الموجودة داخل حواسيب ماك بوك آير -MacBook Air وماك بوك برو – MacBook Pro وماك ميني -Mac Mini وآي ماك – iMac وآيباد برو – iPad Pro، ويلاحظ أنَّ جميع هذه الأجهزة مرتفعة الثمن، بعكس كوالكوم والتي ستجلب بمعالجها 7c Gen 2 بعض مزايا ARM إلى الحواسيب منخفضة تكلفة.