كوالكوم تكشف عن نظارات Wireless AR Smart Viewer للواقع المعزز

تتميز النظارة بالنحافة وسهولة الارتداء ودعم الاتصالات اللاسلكية
نظارة Smart Viewer الذكية - Wireless AR Smart Viewer
كوالكوم

كشفت كوالكوم بالأمس عن أحدث إصدار من نظارات الواقع المعزّز بمسمى Wireless AR Smart Viewer، ويتوقّع ألا يكون هذا هو الاسم النهائي للمنتج بسبب أنه لا يزال في مرحلة النموذج الأولي. وما يميز هذا الإصدار الجديد من النظارات الذكية هو دعمه للاتصالات اللاسلكية بفضل نظام FastConnect 6900 على عكس الإصدارات السابقة التي تدعم فقط منفذ USB-C للاتصال بالهواتف الذكية.

لم توضّح كوالكوم عن نوعية البرامج أو واجهة المستخدم المخصّصة لعدسة Wireless AR Smart Viewer، على الرغم من إظهار مقطع فيديو ترويجي قديم يوضّح بأنها ستحتوي على قوائم عائمة مزوّدة بالتطبيقات الشائعة بجانب علامات تبويب الأقسام على الجانب الأيسر. وقد شاركت الشركة بعض من التفاصيل حول العتاد الصلب الذي تمَّ تزويده داخل النظارة الجديدة.

التصميم

نظارة ذكية - Wireless AR Smart Viewer
Wireless AR Smart Viewer

صُمّمت نظارات Wireless AR Smart Viewer بواسطة شركة Goertek الصينية وهي نفس الشركة التي تعمل حاليًا على تطوير نظارات ألعاب الواقع الافتراضي PSVR 2 لعملاق التكنولوجيا الياباني سوني. وذكرت كوالكوم خلال مؤتمرها بأنَّ تصميم النظارات الجديدة أنحف بنسبة 40٪ من الإصدارات السابقة مع توازن أفضل في الوزن، مما يجعلها أكثر ملاءمة وراحة للمستخدم عند ارتدائها.

المواصفات

نظارة واقع معزز - Wireless AR Smart Viewer
نظارة كوالكوم للواقع المعزز

عدسة النظارة الذكية عبارة عن زوج من شاشات مايكرو OLED بدقة 1,080 بكسل وبمعدّل تحديث يبلغ 90 هيرتز. بجانب احتوائها على ثلاث كاميرات والتي تعمل على تتبّع حركات الرأس واليد. وزوًدت Wireless AR Smart Viewer بمجموعة شرائح Snapdragon XR2 الجديدة والتي تعد بقوة معالجة أكبر في الرؤية الحاسوبية وغيرها من المهام الأخرى.

وتتميز نظارات Smart Viewer في احتوائها على نظام FastConnect 6900 والتي تدعم أحدث تقنيات الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6 / 6E وبلوتوث 5.3 وتدعي الشركة بأنَّ النظام يمكنه التعامل مع سرعات إنترنت تصل حتى 3.6 جيجا بت/ الثانية. وقد تمَّ إقرانه مع برنامج FastConnect XR ليعملان على تقليل زمن الوصول والتشويش بين النظارات وإتصالها.

موعد الإطلاق

لم تقدّم كوالكوم أي معلومات حول عمر بطارية نظارتها الذكية أو حتى موعد وصولها إلى الأسواق. وجدير بالذكر أنَّ الشركة كشفت بالأمس عن معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus وهو ترقية للإصدار الأساسي السابق SD 8 Gen 1 للهواتف الرائدة، حيث يعد بتقديم قوة معالجة مركزية أسرع بنسبة 10٪، كما تمَّ إطلاق معالج Snapdragon 7 Gen 1 لهواتف الفئة المتوسطة العليا.