fbpx

كورنينج تعلن عن Gorilla Glass Victus 2 مع تحسينات وصلابة كبيرة

Victus 2

الهواتف الذكية تصبح أكبر حجماً بمرور الوقت، سواء بالنسبة لمقاس الشاشة أم الحجم الإجمالي للهاتف، وكلما زاد طول قطر الشاشة، زاد بالتالي الضغط على الزجاج عند سقوطه على الأرض مثلاً. وهذا يعني أنه يتعين على شركة مثل كورنينغ الاستمرار في تحسين تركيبة الزجاج القوية لمواكبة التغييرات في تصميم الهاتف الذكي. قبل عامين، قدمت الشركة زجاج Victus، ثم ظهرت نسخة Victus+ في عام 2021 والآن حان الوقت للتتمة، Gorilla Glass Victus 2.

صلابة Corning Gorilla Glass Victus 2

Gorilla Glass Victus 2

قد يسأل البعض، ما الحاجة فعلياً لذلك؟ الجواب بالطبع ليس في المنزل، لأن أرضية المنزل ملساء تماماً وقد تكون مغطاة حتى بالسجاد، لذلك لا توجد الكثير من المخاطر هناك على هاتفك الذكي، بالرغم من أنني قد سبق ومررت بتجربة سيئة مع هاتفي الشخصي، حيث سقط على أرضية المنزل وانكسرت الشاشة بكل بساطة. ومع ذلك، فإن الأسطح الخشنة بالخارج مسألة أُخرى تماماً، حيث يمكن أن يترك الأسفلت الشاشة مخدوشة إلى حد كبير وحتى مكسورة إذا لم يكن الزجاج قوياً بما فيه الكفاية، لذلك تخيل أن يسقط الهاتف على سطح من الخرسانة!

asphalt 1

كان هذا هدف كورنينج مع هذا الجيل الجديد من زجاج Victus، الحماية حتى من الخرسانة، والتي هي عبارة عن مزيج من الأسمنت والرمل والصخور ويمكن لإحدى تلك الصخور أن تدمر يومك حقًا إذا أسقطت هاتفك عليها، لأن الخرسانة أقوى من الأسفلت.

تستخدم الشركة “ورق صنفرة” من 80 حبيبة رملية لمحاكاة الخرسانة مقارنة بـ 180 حصى من الأسفلت. لكن مزيج المواد ذات الأحجام المختلفة يخلق سطحًا غير مستوٍ، لذلك يمكن لقطعة الحصى البارزة قليلاً أن تركز كل قوة التأثير في مكان واحد. بلاط الأرضيات الأملس الذي قد يكون لديك في المنزل يساعد على نشر وتوزيع القوة، مما يقلل حقًا من فرصة تحطم الزجاج.

tested 1

بعد القيام بالعديد من الأبحاث والاختبارات، طورت كورنينغ زجاج فيكتوس 2 الذي يمكنه المقاومة على ارتفاع متر واحد (ارتفاع جيوب البنطال) عند السقوط على الخرسانة. أما إذا كنت تمشي على الأسفلت، يمكن لزجاج Victus 2 أن يتحمل السقوط من مترين (ارتفاع الرأس).

كما قلنا، الهواتف الكبيرة مشكلة، ليس فقط بسبب قطر الشاشة الأكبر، فقد أصبحت الهواتف أثقل أيضًا – فإن متوسط حجم ​​الهاتف الذكي اليوم أكبر بنسبة 10٪ وأثقل بنسبة 15٪ من هواتف 2018 مثلاً، ذلك وفقًا لشركة Corning. المزيد من الوزن يعني المزيد من القوة عند اصطدام الهاتف بالأرض وهذا يفاقم المشكلة.

 

النجاة من السقوط دون أن يتحطم الهاتف أمر رائع بالطبع، لكنه غير كافٍ. لأنك لن تكون سعيداً إذا تم خدش زجاج الهاتف، وهذه مشكلة مختلفة تماماً بالرغم من أن السبب قد يكون في الغالب نفسه، ألا وهو إسقاط الهاتف على سطح خشن. لكن بالنسبة للخدوش، فهذه ليست الحالة الوحيدة، حيث يمكن أن تخدش هاتفك لكل بساطة وهو في جيبك أو على سطح المكتب في العمل. لذلك تقوم كورنينغ بحماية كاملة للهاتف، وليس فقط للشاشة حيث يمتد زجاج Victus 2 ليشمل ظهر الهاتف أيضاً. تعتقد شركة كورنينج أنها قد وجدت التوازن المثالي بين مقاومة السقوط ومقاومة الخدوش عبر زجاج Victus 2.

 

من المتوقع أن تصل الهواتف الذكية التي تحمل زجاج Gorilla Glass Victus 2 إلى الأسواق في الأشهر القليلة المقبلة. لكن لم تقم شركة Corning بتسمية أي هواتف في الوقت الحالي، لكنها تحتفظ بقائمة من الأجهزة التي تستخدم تقنياتها حاليًا – ومن المحتمل أن الهواتف التي تستخدم Victus+ حالياً هي التي ستحمل Victus 2 قريباً.