fbpx

شركة كيا قد تصنع سكوتر آبل المستقبلي بدلًا عن سيارة القيادة الذاتية

سكوتر كهربائي - آبل
سكوتر كهربائي

رغم التقارير السابقة التي أفادت بأنَّ المفاوضات بين شركتي آبل وهيونداي حول تصنيع سيارة القيادة الذاتية قد انتهت، يبدو أنها عادت من جديد لكن في ثوبٍ مختلف.

أشارت وكالة رويترز بأنَّ شركتي أبل وكيا -التابعة للشركة الأم هيونداي- ربما ستعملان على تصنيع أول سكوتر كهربائي مخصّص لآبل. وتزامن هذا التسريب مع اهتمام هيونداي أيضًا بتصنيع سكوتر كجزء من نظام التنقّل المستقبلي في شوارع المدن.

وقد نشرت مجموعة هيونداي فيديو على اليوتيوب، توضّح فيها فكرة مفهوم السكوتر الكهربائي المستقبلي. حيث تقوم سيدة بإخراجه من سيارتها ومن ثمَّ قيادتها في شوارع أحدى المدن، بالاعتماد على خريطة تظهر على شاشة الهاتف المثبّتة على السكوتر.

مواضيع مشابهة

آبل قد تدمج السكوتر الكهربائي مع مفهوم سيارتها الذاتية

أشار بعض المحللين إلى أنَّ صياغة الإعلان السابق من هيونداي، تفيد بانتهاء المفاوضات حول تصنيع سيارة القيادة الذاتية فاسحةً المجال للعمل على خيار آخر مثل السكوتر الكهربائي، إلا أنَّ العملاق الأمريكي لا يزال عازمًا على تصنيع سيارته الذاتية.

من الممكن قيام الشركة بفكرة دمج السكوتر الكهربائي مع مفهوم سيارة القيادة الذاتية الخاصة بها، لكن فكرة الشراكة مع هيونداي في تصنيع السكوتر ستفقد من استقلالية العلامة التجارية للشركة الكورية في تصنيع منتجاتها.

وتبقى هذه الأخبار محل شائعات لحين صدور إعلان رسمي يؤكّد وصول الطرفين إلى صفقة مشتركة.