Unboxing Geeks

كيفية اختيار قلم Apple Pencil المناسب لاحتياجاتك

كيفية اختيار قلم Apple Pencil المناسب لاحتياجاتك

تبيع ابل أربعة طرازات مختلفة من قلم Apple Pencil، والتي تُميّزها الشركة بمسميات مختلفة للتمييز بينها وبين بعضها البعض. وهذا الطرازات الأربعة تأتي كالتالي: “Apple Pencil” الذي تم إطلاقه في عام 2015، وقلم “2nd Gen Apple Pencil” الجيل الثاني الذي تم إطلاقه في عام 2018، وقلم “USB-C Apple Pencil” وتم إطلاقه في عام 2023، وقلم “Apple Pencil Pro” هو أحدث إدخال إلى المجموعة والذي وصل مؤخرًا مع أجهزة M4 iPad Pro OLED و M2 iPad Air.

من كتابة وتدوين الملاحظات بخط اليد وحتى رسم الفن والأعمال الإبداعية، يعد قلم Apple Pencil إضافة قيّمة، ومن أكثر الملحقات إفادة لأجهزة الآيباد، والذي يُلبي عدد كبير من الاستخدامات. ولكن في ظل وجود طرازات مختلفة، فقد تكون عملية اختيار الطراز الأنسب لاحتياجاتك مهمة شاقة، خاصة إذا لم تكن على دراية بمسائل الدعم والتوافق، ففي النهاية، أنت لا تريد أن تدفع ثمنًا لشيء لا يمكنك استخدامه بالشكل الذي كنت تطمح له.

ما نريد أن نقوله أنه على الرغم من وجود أربعة طرازات مختلفة من قلم Apple Pencil، إلا أن فرصة دعم جهاز الآيباد الخاص بك لن تتعدى سوى طراز واحد أو طرازين من هذه الأقلام. فكيف تختار قلم Apple Pencil المتوافق مع جهازك والذي يتماشى مع طبيعة استخدامك في نفس الوقت، هذا ما سنتعرف عليه انطلاقًا من السطور التالية.

اقرأ أيضًا: آبل تُطلق شريحة Apple M4 الجديدة مع أسرع “محرك عصبي” على الإطلاق

 ما هو نوع جهاز الآيباد الذي تمتلكه

كيفية-اختيار-قلم-Appl- Pencil-المناسب-لاحتياجاتك

البداية تأتي من نوع جهاز الآيباد الذي تمتلكه. فقبل التفكير في البحث عن الطراز الأنسب من قلم Apple Pencil، سيتعين عليك معرفة طراز الآيباد الذي تمتلكه بالمقام الأول، وهذا لأن كل طراز من طرازات قلم Apple Pencil يعمل مع مجموعة محددة من أجهزة الآيباد نظرًا لمسائل التوافق. في حال لم تكن على دراية بنوع جهازك، فقم بالدخول إلى “الإعدادات” ثم “عام” ثم “حول” ثم انظر أمام “اسم الطراز” أو “Model Name” وسوف تتعرف على طراز الآيباد الخاص بك.

هذه طريقة رائعة لتقليص فرصة اختيار قلم Apple Pencil بشكل خاطئ. فمن الممكن أن تكتشف أن جهازك لا يدعم سوى طراز واحد فقط من قلم ابل. وبعد تحديد نوع وطراز جهاز الآيباد الخاص بك، توجه إلى صفحة Apple Pencil الرسمية. ثم في خانة مستطيل “Select your iPad Model”، قم بإدخال طراز الآيباد الخاص بك.

2

بمجرد إدخال طراز الآيباد الخاص بك، سوف تقترح عليك الشركة طرازات قلم Apple Pencil المتوافقة مع جهازك كما ترى في صورة المثال السابق. لنمد لكم يد العون سوف نستعرض لكم قائمة بجميع الأجهزة المدعومة من طرازات قلم Apple Pencil الأربعة كالتالي.

1 ◄ Apple Pencil Pro: هذا القلم لا يدعم سوى أجهزة iPad Pro 13-inch (M4) و iPad Pro 11-inch (M4) + iPad Air 13-inch (M2) و iPad Air 11-inch (M2).

2 ◄ USB-C Apple Pencil: هذا القلم يدعم جميع الطرازات والإصدارات التالية من أجهزة الآيباد: iPad Pro 13-inch (M4) و iPad Pro 12.9-inch الجيل السادس والجيل الخامس والجيل الرابع والجيل الثالث + iPad Pro 11-inch (M4) و iPad Pro 11-inch الجيل الرابع والجيل الثالث والجيل الثاني والجيل الأول + iPad Air 13-inch (M2) و iPad Air الجيل الخامس والجيل الرابع + iPad الجيل العاشر + iPad mini الجيل السادس.

3 ◄ Apple Pencil: هذا هو الجيل الأول من قلم Apple Pencil والذي يتوافق مع كل من طرازات الآيباد التالية: iPad Pro 12.9-inch الجيل الثاني والجيل الأول + iPad Pro 10.5-inch + iPad Pro 9.7-inch + iPad Air الجيل الثالث + iPad الجيل العاشر والجيل التاسع والجيل الثامن والجيل السابع والجيل السادس + iPad mini الجيل الخامس.

4 ◄ 2nd Gen Apple Pencil: هذا هو قلم ابل الجيل الثاني والذي يدعم جميع الإصدارات التالية من أجهزة الآيباد: iPad Pro 12.9-inch الجيل السادس والجيل الخامس والجيل الرابع والجيل الثالث + iPad Pro 11-inch الجيل الرابع والجيل الثالث والجيل الثاني والجيل الأول + iPad Air الجيل الخامس والجيل الرابع + iPad mini الجيل السادس.

فكما رأيتم بأنفسكم، فمن الضروري التأكد من توافق قلم Apple Pencil مع طراز الآيباد الخاص بك قبل التفكير في اختيار طراز قلم Apple Pencil الذي ترغب في امتلاكه. من حسن الحظ، أن هناك بعض طرازات الآيباد التي تدعم أكثر من قلم واحد. فعلى سبيل المثال، أجهزة iPad Pro 13-inch (M4) مدعومة من قلم Apple Pencil Pro وكذلك من قلم USB-C Apple Pencil.

ولكن إذا كنت تمتلك جهاز آيباد مثل iPad Ari الجيل الرابع، فيمكنك الاختيار بين USB-C Apple Pencil وبين 2nd Gen Apple Pencil.

اقرأ أيضًا: أبل تعمل على آيباد جديد قابل للطي سيخرج في هذا التاريخ

 كيفية اختيار قلم Apple Pencil المناسب لاحتياجاتك

3

ابل كانت تحاول منح المستخدمين خيارين من قلم Apple Pencil مع معظم طرازات الآيباد الموجودة في كل مرة، بحيث يكون أمام المستخدم حرية الاختيار بين القلم الاحترافي أو القلم الاقتصادي ميسورة التكلفة. وجميع الاحتمالات تشير إلى أن لديك طراز آيباد مدعوم بواسطة أكثر من قلم Apple Pencil واحد.

الاستثناء الوحيد هو ما إذا كنت ما زلت تستخدم الطرازات القديمة جدًا من iPad Pro أو iPad Air أو iPad mini، حيث تكون خياراتك محدودة على طراز واحد من قلم Apple Pencil، والشيء ذاته بالنسبة لطرازات iPad العادية من الجيل التاسع والأقدم منها.

فإذا كنت تمتلك آيباد قديم جدًا، فلا يوجد أمامك الكثير من الخيارات سوى قلم Apple Pencil الأصلي. وبالتالي، لن تواجه صعوبة في اتخاذ قرارك لأنه القلم الوحيد المتوافق مع جهازك. أما بالنسبة لمعظم طرازات الآيباد الحديثة، فإن قلم USB-C Apple Pencil بمثابة الخيار ميسور التكلفة ورخيص الثمن على الرغم من إنه يقدم ميزات استثنائية لا يُمكن إنكارها، بما في ذلك زمن الاستجابة المنخفض والرسم الدقيق وحساسية الإمالة والعديد من الميزات الأخرى التي تتوقعها من أي القلم الرقمي.

يمتاز قلم USB-C Apple Pencil أيضًا بهيكل مغناطيسي لتوصيله بجهاز الآيباد عندما تنتهي حاجتك منه، وبهذا الشكل لن تفقده بسهولة عندما تنتهي من استخدامك للجهاز. ومع ذلك، فإن هذا القلم لا يدعم إمكانية الشحن عند توصيله مغناطيسيًا بجهاز الآيباد، بل يجب أن يتم توصيله بالشاحن عبر منفذ USB-C.

في الوقت الحالي، تعد الطرازات الاحترافية من قلم Apple Pencil متمثلة في طرازين فقط لا غير، وهما 2nd Generation Apple Pencil و Apple Pencil Pro. كلا الطرازين يتمتعان بدعم الإقران لاسلكيًا والشحن اللاسلكي بمجرد وضعهما على جهاز آيباد متوافق مع أيًا منهما. إنها يدعمان أيضًا ميزة النقر المزدوج للتبديل بين الأدوات، وحساسية الضغط، وردود الفعل اللمسية، وما تُعرف باسم “لفة البرميل” التي تُستخدم عادةً من أجل تغيير اتجاه أدوات القلم وأشكال الفرشاة، ودعم خدمة العثور على جهازي Find My.

ليس من الصعب إطلاقًا اختيار الطراز المناسب من قلم Apple Pencil، فالأمر متوقف اعتمادًا على متطلباتك وشكل احتياجاتك من القلم. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد مُجرد قلم لتدوين الملاحظات والرسم العرضي بغرض الهواية، فإن الخيار الأرخص ثمنًا المتوافق مع طراز الآيباد الخاص بك سيكون استثمارًا مفيدًا للغاية.

ولكن إذا كنت تتمتع بموهبة الفن الرقمي أو تتطلع لاستخدام الميزات المتقدمة من قلم Apple Pencil، فيجب التفكير في شراء الإصدار الأغلى ثمنًا كقلم 2nd Gen Apple Pencil. لسوء الحظ، قلم ابل الجديد “Apple Pencil Pro” غير متوافق سوى مع أجهزة iPad 2024 التي تم الإعلان عنها خلال حدث Let Loose الأخير في مايو الماضي. لذلك، في حال كنت تحتاج إلى قلم Apple Pencil متقدم، ولديك جهاز يدعمه، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك سيكون قلم 2nd Generation Apple Pencil.

اقرأ أيضًا: آبل تعمل على قلم أصغر لجهاز الآي باد ميني

 هل من بدائل أخرى ؟

أفضل-الأقلام-الرقمية-المتوافقة-مع-أجهزة-الآيباد

على الرغم من إننا نوصي دائمًا بالاستثمار في ملحقات ابل الرسمية، ولكن ليس من الضروري أن تتقيد بخيارات قلم Apple Pencil التي تقدمها شركة ابل. فهناك العديد من الشركات المُصنعة التي تنتج أقلامًا رقمية متوافقة مع جميع أجهزة الآيباد المختلفة، على الرغم من أنه لا يزال من الضروري التأكد من الطرازات المدعومة من كل قلم. مثال جيد على ذلك قلم ZAGG Pro Stylus أو Logitech Crayon.

حسنًا، هذه الطرازات تعد بديلاً جيدًا لخيارات قلم Apple Pencil ميسورة التكلفة، كمثال على قلم USB-C Apple Pencil، سواء من حيث السعر أو من حيث المواصفات. الأهم في الأمر هو أنها تدعم جميع التطبيقات التي عادةً ما تكون مدعومة بالمثل من قلم Apple Pencil.

لا داعِ للقلق من الأقلام الرقمية التابعة لجهات خارجية، طالما كنت تعتقد أن القلم يقدم لك جميع الميزات التي تحتاج لها ويحصد تقييمات إيجابية على مواقع البيع المختلفة، فلا تتردد في شرائه، بشرط أن تتأكد من توافقه مع طراز الآيباد الخاص بك.

نعم، الأقلام التابعة لجهة خارجية أرخص ثمنًا من خيارات شركة ابل الرسمية، ومع ذلك، فهي لا تقدم جميع الميزات التي يُمكن أن تتحصل عليها من قلم Apple Pencil. فعلى سبيل المثال لا الحصر، على الرغم من أن قلم USB-C Apple Pencil يستهدف مستخدمي الفئة الاقتصادية، إلا إنه يدعم حساسية الضغط، الميزة التي لن تحصل عليها مع قلم بنصف السعر مثل ZAGG Pro Stylus.