fbpx

كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد في حال أصبح لا يستجيب

طريقة مبسّطة لمستخدمي هواتف أندرويد في كيفية فرض إعادة تشغيل أجهزتهم عندما لا تستجيب
سامسونج جالكسي A51 - كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد
سامسونج جالكسي A51

كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد في العادة يبدو بسيطًا للكل، فما على المستخدم سوى الضغط المستمر لثواني على زر الطاقة المخصّص لإغلاق أو إعادة تشغيل الهاتف.

أحيانًا، لا تستجيب بعض التطبيقات للمس على هواتف أندرويد -تصبح مجمدة- ويمكن للمستخدم حلها عن طريق لمس زر الانتقال المؤدّي إلى الشاشة الرئيسية. إلا أنَّ الأمر قد يصبح معقّدًا، وذلك عندما لا يستجيب الجهاز لأي لمس وكذلك معه زر الطاقة.

عندما لا يستجيب تطبيق معين - كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد
عندما لا يستجيب تطبيق معين

في هذا المقال سنقدّم طريقة مبسّطة للمستخدمين في كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد عندما لا يستجيب.

هل الطريقة مرتبطة بإعادة ضبط المصنع؟

قد يبدو للبعض أنَّ ما نتحدث عنه هو إعادة ضبط المصنع – Factory reset للجهاز، إلا أنه ليس كذلك. فضبط المصنع يقوم بمسح جميع بيانات الهاتف الموجودة على الذاكرة الداخلية، ويصبح الهاتف معدًا للبدء من الصفر كأنه جديد لأول مرة.

تدعى الطريقة المستخدمة في الحل إعادة تشغيل القرص الصلب – Hard reboot أو Hard reset، وما يميزها هو أنها تعيد تشغيل هاتف أندرويد دون حذف أيِّ بيانات موجودة على الجهاز، كما أنَّ هذه الطريقة لا تضر الجهاز.

كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد عندما لا يستجيب

تحتوي بعض هواتف أندرويد على مجموعة أزرار مخصّصة لإعادة تشغيل القرص الصلب، إلا أنَّ هناك حيلة لفرض الفتح تعمل مع جميع هواتف أندرويد.

ما عليك فعله في البداية بخصوص كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد هو الضغط المطوّل على زر الطاقة الموجود في الهاتف لمدةٍ تتراوح بين 20 – 30 ثانية على الأقل، وفي حال تجاوزت هذه المدة ولم يحدث شيء، يجب الاستمرار في الضغط لحين يتم إيقاف تشغيل الجهاز.

توفّر أجهزة سامسونج جالكسي بشكلٍ خاص طريقةً أسرع، حيث يجب على المستخدم ضغط زر خفض مستوى الصوت مع زر الطاقة باستمرار لمدة سبع ثواني، ومن ثم يتم إغلاق هاتف أندرويد وإعادة تشغيله ببساطة.

إخراج بطارية هواتف الأندرويد حلٌ آخر في حال أصبح الجهاز لا يستجيب

إخراج بطارية أحدى هواتف سامسونج - كيفية اعادة تشغيل هاتف اندرويد
إخراج بطارية أحدى هواتف سامسونج

يرجى ملاحظة أنَّ هذه الطريقة تعمل على بعض هواتف الأندرويد، ففي حال كان هاتف المستخدم يحتوي على بطارية قابلة للتغيير بسهولة وليست مثبّتة مع الجهاز، فيمكن ببساطة نزع البطارية والانتظار لبضع ثواني ومن ثم إرجاعها مرة أخرى، والضغط على زر الطاقة ببساطة كما هو العادة لفتح الهاتف.