كيفية تصفح تويتر بدون حساب في عام 2022

مجموعة من الطرق التي تتيح لك التصفّح واستخدام تويتر من دون حساب بسهولة جدًا
تويتر - كيفية تصفح تويتر بدون حساب
تويتر

قبل التطرّق إلى كيفية تصفح تويتر بدون حساب، يُعد العصفور الأزرق من أشهر منصّات التواصل الاجتماعي حيث يستطيع من خلاله المستخدمين نشر التغريدات مع متابعيهم بمختلف أنواعها من صور ومقاطع فيديو ونصوص وروابط. وتتميز تويتر في كونها تضم أكبر عدد من المشاهير والشخصيات العامة والرياضية والتكنولوجية وحتى الفنية، بجانب إمكانية متابعة آخر الأخبار وغيرها من الاهتمامات بصورة مميزة لا تجدها في المنافسين الآخرين مثل فيسبوك.

لكن في العديد من الدول العربية نجد أنَّ غالبية مستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي لديهم حسابات على فيسبوك، ولكن في بعض الأحيان قد يرغب بعضهم في البحث أو التأكّد من خبر ما عبر التغريدات في تويتر، إلا أنه قد لا تتوفر لديهم أي حسابات على المنصة مما يجعلهم يشعرون بخيبة الأمل. لحسن الحظ، توجد العديد من الطرق في كيفية تصفح تويتر بدون حساب سواء لمتابعة الأخبار أو مشاهدة الصور والفيديوهات.

هل يمكن تصفّح تويتر بدون حساب؟

شعار تويتر - كيفية تصفح تويتر بدون حساب
تويتر بحث بدون حساب

يستطيع جميع الأشخاص الولوج إلى منصة تويتر عبر الويب وتصفّحها واستخدام بعض الوظائف الأساسية من دون إنشاء أي حساب، لكن بالرغم من ذلك لا يمكن استخدام تطبيق تويتر المخصّص في هواتف الآيفون أو الأندرويد بدون حساب. فعند فتح التطبيق على جهازك، سيطلب منك تسجيل الدخول قبل تصفّح التغريدات، كما أنه عند محاولة فتح صفحة تويتر الرئيسية سيطلب أيضًا من المستخدمين تسجيل الدخول أولًا.

كيفية تصفح تويتر بدون حساب

إذا كنت من الأشخاص الذين يتساءلون عن كيفية تصفح تويتر بدون حساب، فيمكنك التعرّف على الطرق الخمس التالية التي تتيح لك التصفّح واستخدام تويتر بسهولة جدًا.

الطريقة الأولى: زيارة صفحة استكشاف تويتر

صفحة استكشاف تويتر - كيفية تصفح تويتر بدون حساب
صفحة استكشاف تويتر – تويتر بحث بدون حساب

تُعتبر صفحة استكشاف تويتر أبسط طريقة للاطلاع على مختلف التغريدات دون الحاجة إلى إنشاء أي حساب، فمن خلالها تستطيع تصفّح الأخبار العاجلة من مختلف أنحاء العالم والنقر عليها للتحقّق من المعلومات التفصيلية، والمزيد من الأخبار ذات الصلة متضمّنةً النصوص والصور ومقاطع الفيديوهات. بجانب إمكانية متابعة المواضيع الرائجة عالميًا مثل الأخبار والرياضة والتكنولوجيا للعثور على المزيد من التغريدات وعرضها.

الطريقة الثانية: البحث في تويتر بدون حساب

البحث في تويتر بدون حساب - تويتر بحث أشخاص
البحث في تويتر بدون حساب – تويتر بحث أشخاص

يُعد شريط البحث الموجود أعلى صفحة استكشاف تويتر طريقة ثانية في كيفية تصفح تويتر بدون حساب. إذ يستطيع الأشخاص كتابة أي كلمة رئيسية مثل اسم موضوع أو مستخدم داخل الشريط للبحث عن التغريدات ذات الصلة بالكلمة، وبمجرّد الضغط على زر إجراء البحث سيتم عرض نتائج البحث في أعلى علامة التبويب بشكلٍ افتراضي، ويستطيع المستخدم النقر على الأحداث والصور ومقاطع الفيديوهات والأشخاص للحصول على المزيد من النتائج.

الطريقة الثالثة: استخدام البحث المتقدّم بدون تسجيل دخول

البحث المتقدم - تويتر بحث بدون حساب
البحث المتقدم في تويتر – تويتر بحث بدون حساب

تُعتبر استخدام خاصية البحث المتقدّم طريقة أخرى في كيفية تصفح تويتر بدون حساب، فعند البحث عن شيء ما على منصة العصفور الأزرق ستلاحظ تواجد زر البحث المتقدّم وهو عبارة عن رمز في صورة ثلاث نقاط أفقية بنهاية شريط البحث. وبمجرّد الانتقال إليها فإنها تتيح للأشخاص إجراء عمليات بحث متقدّمة ودقيقة مقارنةً بالطريقتين السابقتين؛ من خلال تعيين الكلمات مع التاريخ والمشاركات وغيرها للعثور على تغريدات محدّدة.

الطريقة الرابعة: استخدام مواقع الطرف الثالث

استخدام موقع طرف ثالث - كيفية تصفح تويتر بدون حساب
استخدام موقع طرف ثالث – كيفية تصفح تويتر بدون حساب

في حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالمزيد من مواضيع تويتر الرائجة بجانب المواضيع الأخرى على صفحة المنصة، فيمكن لبعض مواقع الويب والتابعة لجهات خارجية أن تفي بهذا الجانب بشكلٍ رائع. فعلى سبيل المثال، يحتوي موقع Trends24 على واجهة مستخدم بسيطة ومرتّبة على نحو جيد، وتقدّم قائمة ضخمة بأحدث مواضيع تويتر والهاشتاق. وتستطيع كمستخدمٍ للموقع اختيار أي موضوع مع نطاقه الزمني وموقعه الجغرافي وإمكانية النقر فوقه لعرض التغريدات.

يعتبر GetDayTrends موقع طرف ثالث آخر ضمن طرق كيفية تصفح تويتر بدون حساب، ويتميز في كونه يتيح للمستخدمين فرز مواضيع تويتر الساخنة عالميًا وفقًا للتاريخ والنطاق الزمني المعين. فما عليك سوى اختيار أي موضوع والنقر فوقه ومن ثمَّ استكشاف المزيد على تويتر. علاوةً على ذلك، توجد الكثير من مواقع الطرف الثالث كـ Tweeplers وNotifyTrending التي تساعدك في العثور على المواضيع الرائجة ومن ثمَّ عرض التغريدات ذات الصلة على العصفور الأزرق.

الطريقة الخامسة: البحث في صفحة ملف شخصي معين

بحث عن ملف شخصي - تويتر بحث أشخاص
بحث عن ملف شخصي في تويتر – تويتر بحث أشخاص

في بعض الأحيان، إذا كنت ترغب بالاطّلاع على صفحة ملف شخصي معين لقراءة تغريداته، تستطيع ببساطة جدًا البحث عن اسم المستخدم مع ذكر كلمة تويتر على محرك بحث جوجل للعثور على الحساب ومن ثمَّ النقر على النتيجة الصحيحة للوصول إلى الملف الشخصي. بعد ذلك يمكنك التمرير إلى أسفل لقراءة التغريدات الخاصة به، لكن في حال كان حساب المستخدم خاصًا فلا يمكنك الوصول إلى صفحة الملف الشخصي.

إيجابيات تصفّح تويتر بدون حساب

  • تستطيع قراءة التغريدات
  • عرض الملف الشخصي والصور ومقاطع الفيديو والروابط
  • متابعة المواضيع الرائجة من جميع أنحاء العالم
  • البحث عن مواضيع معيّنة
  • حفظ الصور وتنزيل مقاطع الفيديوهات
  • التحقّق من متابعي أي حساب

سلبيات تصفّح تويتر بدون حساب

  • لا تستطيع كتابة التغريدات
  • لا تستطيع الإعجاب أو إعادة التغريدات
  • عدم إمكانية متابعة أي مستخدم
  • عدم إمكانية إرسال الرسائل المباشرة لأي مستخدم

الخاتمة

تناولنا في انبوكسنج غيكس بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك في كيفية تصفح تويتر بدون حساب، لعرض آخر الأخبار والاهتمامات والمواضيع الرائجة والتغريدات مثل الصور ومقاطع الفيديوهات والنصوص، وحتى الاطّلاع على ملفات أشخاص معينين دون الحاجة إلى تسجيل دخول، فما عليك سوى اختيار الطريقة التي تناسبك في عملية التصفّح.