fbpx

سامسونج تكشف النقاب عن 4 لابتوبات سامسونج جالاكسي بوك : اثنان مع شاشات أموليد

جالاكسي بوك

أعلنت سامسونج اليوم في مؤتمرها عن أربعة لابتوبات باسم سامسونج جالاكسي بوك مختلفة و عاملة بنظام ويندوز 10، حيث كل نسخة تلبي احتياجات مختلفة للمستخدمين، وإحدى النسخ وزنها أقل من كيلوغرام واحد، وأخرى موجهة للإبداع والإنتاجية العالية، وثالثة مدعومة برسوميات ممتازة من نوع RTX، وآخر نسخة من السلسلة تركز على القيمة مقابل سعر مناسب جداً.

سامسونج جالاكسي بوك برو

العنوان الأبرز هو قابلية التنقل، مع نسخة بحجم 13.3 بوصة و وزن أقل من كيلوغرام واحد فقط، وحتى النسخة الأكبر بحجم 15.6 بوصة تزن أكثر من كيلوغرام بقليل فقط.

هيكل اللابتوب نحيف جدا ولكن أبرز ما يميزه هو شاشة الأموليد الجذابة.

سامسونج جالاكسي بوك
تصميم لابتوب سامسونج جالاكسي بوك برو

دقة الشاشة FHD مع دعم شهادة DisplayHDR 500 العاملة على عرض ألوان واسعة الطيف، مع إضاءة قوية حتى 500nits، كما تدعم الشاشة تغطية ألوان بتقنية DCI-P3 9 حتى 120% مع معدل استجابة سريع جداً ((0.2ms))، ويمكن أيضا تفعيل أوضاع sRGB و Adobe RGB حسب المهمة المراد إنجازها.

اللابتوبات مدعومة بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر مع نسخ مختلفة ((Core i3/i5/i7))، وذواكر عشوائية من نوع LPDDR4X بأحجام مختلفة ((8/16/32GB))، وذواكر تخزين داخلية من نوع NVMe SSD حتى 1 تيرابايت.

نسختي i5/i7 مدعومين بكرت رسوميات إنتل Iris Xe Graphics مع خيار إضافي لدعم كارت رسوميات منفصل من انفيديا GeForce MX450.

كما يدعم اللابتوب أوضاع أداء مختلفة، منها الوضع الصامت و وضع آخر يدعى No Fan يعمل على إيقاف مراوح التبريد بشكل تام.

التوصيلات في الجهاز جيدة جداً وتضم مدخل Type-C Thunderbolt 4، مع مدخل USB-C و مدخل USB-A 3.2 وأيضا مدخل HDMI وفتحة 3.5mm ((سماعات/ميكروفون))، بالإضافة لمدخل كرت ذاكرة خارجية microSD.

نسخة 13.3 بوصة لا تدعم مدخل HDMI ولكن تكسب مدخلا إضافيا لشريحة اتصال Nano-SIM، وذلك لوجود خيار بدعم تقنيات اتصال الجيل الرابع LTE.

النسختين تدعمان تقنيات اتصال WIFI 6E، مع صوتيات من نوع AKG مدعومة بتقنية Dolby Atmos، والكاميرا الأمامية بدقة 720p مع ميكروفونين على جوانبها لالتقاط صوت عالي الدقة، وأخيرا قارئ بصمة الإصبع مدمجا في لوحة المفاتيح.

بوك برو 2
سامسونج جالاكسي بوك برو بتصميم نحيف جداً

نسخة 13.3 بوصة تزن 0.87 كيلوغرام فقط، مع ثخانة تبلغ 1.12 سنتيمتر، وبطارية بقدرة 63Wh.

أما نسخة 15.6 بوصة فبيلغ وزنها 1.05 كيلوغرام، مع ثخانة 1.17 سنتيمتر، وتمتلك بطارية أكبر قليلا بحجم 68Wh.

النسختين تمتلكان نفس قدرات الشحن مع شاحن صغير من نوع GaN بقدرة 65 واط عبر سلك Type-C.

أسعار الأجهزة تبدأ من 1000 دولار أمريكي لنسخة 13.3 بوصة، و 1100 دولار أمريكي لنسخة 15.6 بوصة، حيث تختلف الأسعار حسب نسخة المعالج وأيضا الذواكر العشوائية وبالطبع تختلف أيضا عند إضافة كرت رسوميات منفصل أو حتى دعم تقنيات اتصال LTE.

إقرأ أيضاً : مراجعة لابتوب ASUS ROG Flow X13 2-in-1 من أسوس

سامسونج جالاكسي بوك برو 360

إذا كنت من الباحثين عن شاشة تدعم اللمس والقلم الإلكتروني S-PEN، فهذا الخيار المناسب لك، حيث يوجد نسختين بحجم 13.3 بوصة و 15.6 بوصة، مع شاشات من نوع Super AMOLED بدقة FHD وشهادة DisplayHDR 500 وموجود في صندوق اللابتوب قلم S-PEN مجاني.

بوك برو 360 2
سامسونج جالاكسي بوك برو 360 بتصميم عصري مبدع

نسخة 13.3 بوصة تدعم خيارا بوجود مدخل شريحة اتصال بتقنيات 5G، وهذا الخيار غير موجود في النسخة الأكبر من الجهاز، وكلا النسختين تدعمان WIFI 6E، مع توصيلات تتمثل بمدخل USB-C Thunderbolt 4، و مدخلي USB-C، بالإضافة لمدخل 3.5mm ((سماعات/ميكروفون))، ومدخل كرت ذاكرة خارجية microSD، مع وجود مدخل شريحة اتصال للنسخ الداعمة لشبكات 5G.

على غرار النسخ الأولى من لابتوب جالاكسي بوك برو، فإن هذه النسخة أيضا تحمل أحدث معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر((i3/i5/i7))، مع دعم نسختي i5 وi7 لكرت رسوميات إنتل الأحدث Iris Xe Graphics، ولكن مع عدم وجود خيار لإضافة كرت رسوميات منفصل.

نسخة 13.3 بوصة تدعم ذواكر عشوائية بحجم 8/16GB و النسخة الأكبر تدعم ذواكر عشوائية حتى 32GB من نوع LPDDR4X، مع مساحة تخزينية حتى 1 تيرابايت من نوع NVMe SSD.

اس بين
قلم S-PEN من سامسونج

البطارية في نسخة 13.3 بوصة بحجم 63Wh و 65Wh في النسخة الأكبر، ويتم شحنها عن طريق شاحن GaN بقدرة 65 واط عبر سلك Type-C.

الصوتيات أيضا من AKG مع دعم تقنية Dolby Atmos، والكاميرا الأمامية بدقة 720p، بالإضافة لقارىء بصمة الإصبع المدمج في لوحة المفاتيح أيضا.

نسخة 13.3 بوصة تزن 1.04 كيلوغرام فقط، والنسخة الأكبر بوزن 1.39 كيلوغرام، مع ثخانة متقاربة تبلغ 1.15 سنتيمتر و1.17 سنتيمتر بالترتيب.

جميع النسخ صلبة ومقاومة بشهادة MIL-STD-810G المأخوذة عبر تجارب ضغط مرتفع ومنخفض، واهتزازات ومقاومة للغبار وحتى رذاذ الماء المالح.

5جي بوك برو 360
سامسونج تدخل شبكات الجيل الخامس في لابتوب سامسونج جالاكسي بوك برو 360

لابتوبات جالاكسي بوك برو 360 حاصلة على أعلى شهادات الجودة من إنتل Intel EVO المتضمنة لبعض المزايا الحصرية مثل Instant wake، والاتصالات “الأفضل في فئتها”، بالإضافة لعمر بطارية ممتاز.

بالنسبة للتسعير، فإن النسخة الأصغر يبدأ سعرها من 1200$ و 1300$ للنسخة الأكبر، وتختلف الأسعار حسب الخيارات المتعددة من حجم الذواكر العشوائية ونسخة المعالج ودعم شريحة اتصال.

إقرأ أيضاً : مراجعة لابتوب Asus ZenBook Flip 13 UX363EA

سامسونج جالاكسي بوك أوديسي

إذا كنت تحتاج لأداء قوي جدا ولو كان على حساب قابلية التنقل، فهذه النسخة من جالاكسي بوك هي الأفضل لك.

لابتوب أوديسي بحجن 15.6 بوصة مع وزن يبلغ 1.85 كيلوغرام، وثخانة حوالي 1.77 سنتيمتر، ومع بطارية كبيرة بحجم 83Wh، وشاحن فائق السرعة بقدرة 135 واط عبر سلك Type-C.

اوديسي
لابتوب الألعاب سامسونج جالاكسي بوك أوديسي

حجم البطارية الكبير تم إضافته لتلبية احتياجات كرت الرسوميات المنفصل من إنفيديا، والذي يأتي بنسختين(GeForce RTX 3050 Ti Max-Q) والنسخة المخففة (3050 Max-Q).

وبالطبع يحمل الجهاز أحدث معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر i5 و i7 ولايوجد نسخة i3.

يأتي الجهاز مع ذواكر عشوائية بحجم 8/16/32 جيجابايت من نوع LPDDR4X، مع مساحة تخزينية 1 تيرابايت من نوع NVMe SSD، ويمكن إضافة ذواكر عشوائية و تخزينية حسب الحاجة أيضاً.

اوديسيي
مداخل وتوصيلات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك أوديسي

التوصيلات جيدة جداً عبر مدخلي USB Type-C ومدخل USB Type-A 3.2 ومدخل Ethernet، مع مدخل كرت ذاكرة خارجية microSD، ولايوجد في هذه النسخة أي مدخل شريحة اتصال ولكن يوجد دعم تقنية WiFi 6.

شاشة الجهاز من نوع TFT LCD بدقة FHD.

إقرأ أيضاً : أسوس تطلق رسميًا حاسوب ASUS ZenBook 13 الأخف في العالم من نوع OLED في الإمارات العربية المتّحدة

سامسونج جالاكسي بوك

هذه النسخة هي الأرخص في السلسلة والأعلى قيمة مقابل السعر، ولكن مازالت تقدم أداء ممتاز، وإذا لم تكن بحاجة كرت رسوميات RTX ولاتريد أن تدفع أموالا إضافية للحصول على شاشة أموليد، فهذه النسخة هي الخيار الأنسب.

سامسونج بوك
سامسونج تطلق لابتوب سامسونج جالاكسي بوك منخفض السعر بقيمة مرتفعة

شاشة اللابتوب بحجم 15.6 بوصة من نوع TFT LCD بدقة FHD، مع معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر(i3/i5/i7)، ومن المتوقع قدوم نسخ أرخص أيضا بمعالجات إنتل Pentium gold و إنتل celeron.

الذواكر العشوائية من نوع LPDDR4X بأحجام 4/8/16 جيجابايت والمساحة التخزينية بحجم حتى 512 جيجابايت من نوع NVMe SSD قابلة للزيادة، كما يمكن أيضا إضافة كرت رسوميات منفصل من إنفيديا Geforce MX450.

وزن اللابتوب أيضا خفيف (1.55 كيلوغرام) مع ثخانة (1.54 سنتيمتر)، والبطارية بحجم 54Wh مع شاحن USB Type-C بقدرة 65 واط.

الصوتيات من AKG مع دعم تقنية Dolby Atmos، و وجود خيار للحصول على قارىء بصمة الإصبع.

على عكس لابتوب أوديسي، هذه النسخة تملك خيارا لوجود مدخل شريحة اتصال LTE، وداعمة لتقنية WIFI 6.

خيارات التوصيل أيضاً جيدة مع مدخلي USB Type-C ومدخل USB Type-A 3.2 و HDMI ومدخل 3.5mm (سماعات/ميكروفون)، ومدخل كرت ذاكرة خارجية microSD، مع مدخل شريحة اتصال Nano-SIM.

أسعار اللابتوب تبدأ من 680€ لنسخة i3 مع 8 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية، وتختلف الأسعار حسب نسخة المعالج وخيار دعم شريحة اتصال وقارئ بصمة الإصبع.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.