fbpx

إل جي تطلق أول لابتوب ألعاب لها بمسمى UltraGear 17G90Q

يعمل الجهاز بوحدة المعالجة المركزية Intel Tiger Lake H الجيل الحادي عشر وبطاقات الرسومات عالية الأداء Nvidia GeForce RTX 3080 Max-Q
لابتوب - UltraGear 17G90Q
إل جي

كشفت شركة إل جي عصر اليوم عن أول لابتوب ألعاب خاص بالشركة، يدعى UltraGear 17G90Q والذي يأتي بتصميم غطاء مصنوع من الألومنيوم وشاشة مقاس 17 بوصة. ويعمل الجهاز بوحدة المعالجة المركزية Intel Tiger Lake H من الجيل الحادي عشر وبطاقات الرسومات عالية الأداء Nvidia GeForce RTX 3080 Max-Q.

ويحتوي لابتوب UltraGear 17G90Q على ذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 32 جيجا بايت وسعة تخزين داخلية 1 تيرا بايت.

إل جي تدخل قطاع لابتوبات الألعاب

تصميم لابتوب - UltraGear 17G90Q
تصميم اللابتوب الخارجي

تعد إل جي شركةً ليست بالحديثة في قطاع الحواسيب المحمولة. إذ ركّزت سابقًا على قطاع لابتوبات الإنتاجية بمستوى عالي. فعلى سبيل المثال يعتبر الحاسوب المحمول LG Gram 17 عبارة عن جهاز عمل مميز وخفيف الوزن. لكن نظرًا لافتقاره إلى وحدة معالجة رسومات قوية، فإنه لم يكن مخصصًا لمجال الألعاب.

وتعتبر بطاقة الرسومات GeForce RTX 3080 Max-Q والموجودة داخل لابتوب ألعاب إل جي الجديد UltraGear 17G90Q هو أسرع معالج رسومات من إنفيديا حاليًا مخصص لأجهزة الحواسيب المحمولة.

مواصفات UltraGear 17G90Q الأخرى

شاشة لابتوب - UltraGear 17G90Q
الشاشة

بالنسبة للعرض يأتي لابتوب إل جي المخصص للألعاب بشاشة IPS بدقة 1,080 بكسل وبمعدل تحديث 300 هرتز، مع بطارية بقوة 93 واط/ الساعة. بجانب لوحة مفاتيح RGB ومستشعر بصمة الإصبع الموجود على زر الطاقة. وتعمل كاميرا الويب بدقة 1,080 بكسل.

وعلى الرغم من أنَّ لابتوب إل جي مخصص بشكل أساسي للألعاب، إلا أنه يحتوي على العديد من المنافذ، بما فيها منفذي USB-C، مع منفذين آخرين أيضًا من نوع USB-A. بجانب وجود مقبس لسماعة الرأس وفتحة بطاقة microSD.

الألوان والتوافر

لم تكشف إل جي عن أسعار طرازات 17G90Q بعد، لكن ذكرت الشركة بأنها ستكشف المزيد من التفاصيل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 الذي سينطلق في 4 يناير/ كانون الثاني المقبل. ويأتي الجهاز بلونين الرمادي والأرجواني وسيطلق أولًا داخل الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبية.