fbpx

لابتوب MacBook Pro M2 القادم “يستحق الانتظار”

يدعي مسرّب على تويتر أن جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 و 16 بوصة سيوفر "سرعات أفضل وعمر بطارية أفضل وحرارة أقل".
MacBook Pro M2

وفقًا لـ “LeaksApple Pro“، فإن تطوّر أداء وتحسينات MacBook Pro M2 القادم بمقاس 14 و 16 بوصة “تستحق الانتظار”. هذه أخبار مرحب بها بعد أن قررت آبل تأجيل الإصدار الذي كان من المتوقع وصوله هذا الخريف، حيث تم الإبلاغ عن تحديث 2023 على نطاق واسع لجلب معالجات M2 Pro و Max الجديدة، والتي وفقًا لـ Leaks Apple Pro، ستوفر “سرعات أفضل، وعمر بطارية أفضل، وسخونة أقل”.

اقتراب MacBook Pro M2

MacBook Pro M2

بالطبع، الأجهزة الجديدة من آبل لن تستحق لقب Pro إذا لم تجلب سرعات أعلى، وهذا سيكون سهل التحقيق بفضل شرائح المعالجة الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها بعد M2 Pro و M2 Max، وقد نرى M2 Ultra بالطبع لكن ليس ضمن لابتوب MacBook Pro.

touch bar 1

أما عمر البطارية، فهذا إن تطوّر أكثر سيكون غريباً بعض الشيء، لأن لابتوبات MacBook Pro و MacBook Air الحالية تقدم عمر بطارية رائع جداً، ومن الصعب مجاراته عبر أي من الشركات المنافسة، حيث يبلغ عمر بطارية MacBook Pro مقاس 14 بوصة حوالي 17 ساعة من الاستخدام المتواصل، بينما يبلغ عمر بطارية طراز 16 بوصة حوالي 21 ساعة، وهذا قد يكون أفضل عمر بطارية في أي جهاز محمول على الإطلاق!

كما هو متوقع، يقول المسرّب LeaksApplePro، أنه لن يكون هناك على الأرجح أي “تغييرات في التصميم أو منافذ الإدخال / الإخراج”. قامت آبل بتطوير MacBook Pro في عام 2021 مع تصميم جديد وإضافة الكثير من المنافذ، لذلك من غير المرجح أن نرى أية تغييرات رئيسية لعدة سنوات.

MacBook pro 1
تصميم MacBook Pro M2

تغريدة LeaksApplePro لا تجعلنا نشعر بأننا يجب أن نغير توصياتنا حول شراء MacBook Pro الآن، بما أن الأسعار منخفضة حالياً في شهر الأعياد. ما زلنا نوصي بأنه ما لم تكن تنشئ محتوى ثلاثي الأبعاد، أو تنشئ مقاطع فيديو، أو تكتب تطبيقات، أو تقوم بمهام أُخرى تقسو على وحدة المعالجة المركزية، فمن غير المرجح أن تحتاج الأداء الإضافي الذي ستجلبه طرازات 2023 MacBook Pro. ولكن إذا لم تكن بحاجة إلى جهاز Mac جديد الآن، فيبدو أنك ستكون سعيداً بعد الانتظار.