شركة EA Sports تزيل المنتخب الروسي والأندية المحلية من لعبة FIFA 22

أتت هذه الخطوة بالتزامن مع استبعاد الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخب الروسي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022
شركة EA - لعبة FIFA 22
FIFA 22

أزالت شركة الألعاب الأمريكية EA المنتخب الروسي وأندية الدوري الروسي من أحدث إصدار من لعبة FIFA 22 وFIFA Mobile وFIFA Online بحسب بيان رسمي نشرته الشركة بسبب الغزو الروسي المستمر على أوكرانيا.

إزالة المنتخب الروسي وأندية الدوري الروسي من لعبة FIFA 22

EA Sports - لعبة FIFA 22
EA Sports تزيل المنتخب الروسي وأندية الدوري الروسي من لعبة FIFA 22

أتت هذه الخطوة بالتزامن مع استبعاد الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخب الروسي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وإيقاف الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) جميع أندية الدوري الروسي من المشاركة في المسابقات الدولية.

وجاء في بيان EA الذي تم نشره على تويتر اليوم

“تتضامن شركة EA Sports مع الشعب الأوكراني، ومثلها مثل العديد من الأصوات في جميع أنحاء عالم كرة القدم، تدعو إلى السلام ووضع حد للغزو على أوكرانيا.”

وذكر ناشر الألعاب الأمريكي بأنهم يقيّمون بنشاط التغييرات ذات الصلة في المجالات الأخرى من ألعابهم، وسيبقون اللاعبين على اطّلاع مستمر بأحدث الإجراءات التي يتخذونها في الفترة المقبلة.

الإزالة تمتد للعبة هوكي الجليد NHL 22

NHL Sports - لعبة FIFA 22
NHL Sports

على غرار لعبة FIFA 22، ستزيل EA Sports أيضًا جميع الفرق الروسية والبلاروسية من لعبة NHL 22 في الأسابيع المقبلة. حيث منع الاتّحاد الدولي لهوكي الجليد (IIHF) قبل ثلاثة أيام أندية كلا البلدين من المشاركة في مسابقاته حتى اشعارًا آخر.

وشجّع نائب الرئيس الأوكراني ميخايلو فيدوروڤ في تغريدة له بالأمس على تويتر، كلِّ من سوني ومايكروسوفت وشركات التكنولوجيا النشطة في قطاع الألعاب، تعليق حسابات جميع اللاعبين الروسيين والبلاروسيين.

كما دعت العديد من منظّمات الرياضات الإلكترونية حظر فرق البلدين واللاعبين من الأحداث الدولية أيضًا.