لعبة Forza Motorsport ستصل إلى أجهزة الإكس بوكس وحواسيب PC في عام 2023

يأتي الإعلان عن الإصدار الجديد من اللعبة بعد مرور خمس سنوات من لعبة فورزا موتورسبورت 7 الحالية. وتتميز بإضافة تحسينات تقنية وحلبات سباق جديدة
لعبة سباق السيارات - Forza Motorsport
Forza Motorsport

كشف ستديو تطوير الألعاب الأمريكي Turn 10 Studios التابع لشركة مايكروسوفت خلال حدث ألعاب «إكس بوكس وبيثيسدا» الكبير بالأمس عن العنوان الجديد للعبة سباق السيارات الرياضية Forza Motorsport والتي من المقرر أن تصل إلى وحدات تحكّم إكس بوكس وحواسيب PC وخدمة البث السحابي Xbox Game Pass في ربيع عام 2023. ويأتي الإعلان عن الإصدار الجديد بعد مرور خمس سنوات من لعبة فورزا موتورسبورت 7 الحالية.

لعبة Forza Motorsport قادمة في عام 2023

لعبة سباق سيارات رياضية - فورزا موتورسبورت
لعبة سباق السيارات الرياضية فورزا موتورسبورت

على الرغم من أنه كان يتوقّع أن يحمل الإصدار الجديد في السلسلة الرقم 8 إلا أنَّ Turn 10 Studios اكتفى فقط بمسمى Forza Motorsport وتمَّ تسليط الضوء خلال الحدث عن العديد من التحسينات التقنية وتأثيرات انعكاس السيارة داخل اللعبة الأحدث. كما تمَّ نشر مقطع فيديو جيم بلاي للعبة الجديدة يظهر إعادة تصميم حلبة مابل فالي الكلاسيكي في واشنطن محاطة حولها بالاشجار، وقدت ظهرت لأول مرة في الإصدار الأصلي للعبة فورزا موتورسبورت 5.

تتضمّن مسارات السباق الأخرى حلبة دي سبا فرانكورشومب في بلجيكا وحلبة لاغونا سيكا في مقاطعة مونتيري بولاية كاليفورنيا. كما أضيفت حلبة كيالامي الواقعة في جنوب أفريقيا لأول مرة في إصدار لعبة سباق السيارات الرياضية الجديدة. وتتميز Forza Motorsport أيضًا بإظهار آثار التصادمات والتلف وآثار الخدوش على السيارات وتآكل العجلات وتراكم الأوساخ أثناء السباقات كما لو أنها حقيقية.

عرض الخدوش وآثار التصادمات على السيارات - Forza Motorsport
عرض الخدوش وآثار التصادمات على السيارات الرياضية

كما تمت إضافة نظام ديناميكي لطيلة أوقات اليوم بجانب نظام الطقس. وبخصوص الميزة قبل الأخيرة ذكر المدير الإبداعي كريس إيساكي على مدونة إكس بوكس وير:

“التغييرات في وقت اليوم تغير من درجات الحرارة المحيطة، حيث تؤثر على درجة حرارة سطح المسار والتي بدورها ستؤثر على التحكّم في سيارتك، مثلما هو الحال مع المطاط في الطقس.”