Unboxing Geeks

الكشف عن مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2 مع قدرات الذكاء الاصطناعي

الكشف عن مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2 مع قدرات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً عن جهاز سيرفس لابتوب ستوديو 2 خلال حدث خاص أقامته مؤخرًا في مدينة نيويورك.

يعتبر الجهاز ترقية كبيرة عن الجيل الأول من سيرفس لابتوب ستوديو، وذلك بفضل معالج إنتل من الجيل الثالث عشر، وبطاقات رسوميات NVIDIA RTX من السلسلة 40، بالإضافة إلى المزيد من المنافذ، وتحسينات في الشاشة ولوحة اللمس، وحتى القدرات الذكية.

الكشف عن مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2 مع قدرات الذكاء الاصطناعي 2

مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2

المواصفات Surface Laptop Studio 2
نظام التشغيل ويندوز 11 هوم
ويندوز 11 برو
المعالج Intel Core i7-13700H
Intel Core i7-13800H
الرسوميات Intel Iris Xe
NVIDIA RTX 4050
NVIDIA RTX 4060
NVIDIA RTX 2000 Ada
الرام 16 / 32 / 64 جيجابايت DDR5X
SSD 512 جيجابايت / 1-2 تيرابايت
المنافذ 2x Thunderbolt 4 USB-C
1x USB-A
1x microSD
Surface Connect
3.5mm Headphone Jack
الشاشة 14.4-بوصة IPS PixelSense touchscreen with HDR
السعر تبدأ من 1,999 وحتى 3,699 دولار أميركي

تبدأ التحسينات بالمعالج، حيث قامت مايكروسوفت بترقية جهاز سيرفس لابتوب ستوديو 2 بمعالجات Intel Core i7 H-Series من الجيل الثالث عشر، والتي تقدم زيادة كبيرة في الأداء مقارنة بمعالجات H-series من الجيل الحادي عشر الموجودة في النسخة الأصلية.

الكشف عن مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2 مع قدرات الذكاء الاصطناعي 4

يمكن أيضاً إعداد المواصفات بمعالجات رسوميات من Intel Iris Xe أو NVIDIA RTX من السلسلة 40، حيث توفر البطاقات المخصصة مزيدًا من ذاكرة الفيديو (vRAM).

ذو صلة: أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

من ناحية الذاكرة العشوائية، توفر مايكروسوفت أكثر من تكوين بذاكرة عشوائية تبدأ من 16 جيجابايت وتصل إلى 32 جيجابايت و64 جيجابايت لأول مرة من الذاكرة العشوائية DDR5X.

تم تصميم الذاكرة العشوائية ذات سعة 64 جيجابايت للمستخدمين المحترفين الذين يعملون على معالجة كميات كبيرة من البيانات، أو الذين يخططون لاستخدام سيرفس لابتوب ستوديو 2 للمهام الإبداعية الكثيفة والعمليات المتعددة.

وفي الخارج، يبقى التصميم العام مُطابقًا للأصلي، مع استثناء توفير تشكيلة أكبر من المنافذ.

الكشف عن مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2 مع قدرات الذكاء الاصطناعي 5

ينضم إلى منافذ Thunderbolt 4 USB-C المزدوجة منفذ USB-A جديد على اليسار، وقارئ بطاقات microSD على اليمين، بجانب منفذ Surface Connect الممتاز المغناطيسي، ومقبس سماعة الرأس 3.5مم.

تتضمن الميزات الجديدة الأخرى شاشة أكثر سطوعًا متوافقة مع HDR، ولوحة لمس حسية أكثر إمكانية للوصول مع مستويات أكثر تفصيلاً للتحكم في الردود، وكاميرا ويب بمجال رؤية أوسع.

تم الكشف عن سيرفس لابتوب ستوديو 2 خلال الحدث الخاص لمايكروسوفت، الذي ركز بشكل كبير على القدرات الذكية القادمة إلى ويندوز 11.

وكما كان متوقعًا، يأتي الإصدار الجديد من سيرفس لابتوب ستوديو كجهاز مزود بوحدة معالجة عصبية (NPU) قادرة على التعامل مع أحمال العمل الذكية مثل وظائف Windows Studio Effects.

تبدأ الأسعار لجهاز Surface Laptop Studio 2 من 1,999 دولار، ومقابل هذا ستحصل على معالج Intel Core i7، وذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت، وسعة تخزين 512 جيجابايت، ورسومات Intel Iris Xe.

بدأت مايكروسوفت بالفعل في استقبال الطلبات المسبقة على الجهاز، ويُتوقع أن يبدأ الشحن في الثالث من أكتوبر.