fbpx

جوجل تضيف لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية على نظام Wear OS

تطبيق Gboard يجلب تجربة كتابة عملية وسهلة على الساعات الذكية
لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية
تطبيق Gboard لنظام Wear OS

أضافت جوجل – Google تطبيق لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية على نظام Wear OS، مما يمنح المستخدمين تجربة الكتابة على لوحة المفاتيح بصورة مشابهة لما هو موجود في هواتف أندرويد، حيث يمكن استخدام الإدخال الصوتي لإرسال الرسائل، إضافةً إلى استخدام لوحة مفاتيح QWERTY الشهيرة مع الإيماءات للكتابة.

جوجل تجعل تجربة الكتابة من خلال لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية سلسلة وسهلة على نظام Wear OS

لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية
تطبيق Gboard المخصص لنظام Wear OS

على الرغم من أنَّ نظام Wear OS يحتوي على لوحة مفاتيح خاصة به، إلا أنَّ لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية يجلب تجربة كتابة عملية وسهلة، وذلك من خلال التباعد المناسب بين أزرار المفاتيح. كما أنَّ جوجل أضافت خاصية اقتراح الكلمات بشكلٍ مريح وقابلة للتمرير، لتتناسب مع شاشات الساعات الذكية الصغيرة.

مواضيع مشابهة

تعمل لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية مع جميع اللغات التي يدعمها نظام Wear OS، ويمكن للمستخدم تغيير لغة الكتابة بسهولة جدًا من خلال النقر على اختصار الموجود أسفل الشاشة، كما يمكن استخدام الرموز التعبيرية – الإيموجي داخل لوحة المفاتيح.

تجدر الإشارة إلى أنَّ التحديث الجديد مع لوحة مفاتيح Gboard للساعات الذكية سيأتي قريبا لمستخدمي Wear OS، كما من المتوقع أن تطرح جوجل تحديث للبرامج الثابتة تضيف من خلالها دعم Tile، حيث أعطت الشركة الضوء الأخضر للمطورين في شهر مارس/آذار الماضي لإنشاء برامج الـ Tile القابلة للتمرير، وبالتالي ستكون هناك العديد من التطبيقات على الأجهزة القابلة للارتداء.