fbpx

لوحيات آيباد ميني قد تتحول إلى آيباد قابل للطي باهظ الثمن!

آيباد ميني

عند وصول أول هاتف آيفون إلى الأسواق في ذلك الوقت، كان يوجد منتج شهير يدعى iPod ذو تكلفة أقل، وتمكّن من الصمود لبضعة سنوات قبل أن يختفي بالمرة. الآن، يبدو أن آبل تستعد قريباً إلى دخول فئة جديدة كلياً من المنتجات الرقمية، سيبدأ ذلك مع لوحيات آيباد القابلة للطي. هذا قد يضطر الشركة إلى الاستغناء عن أحد المنتجات الحالية، والتي في الغالب ستكون الجهاز اللوحي آيباد ميني، وذلك بحكم أن هدف الأجهزة القابلة للطي هو توفير حجم أصغر.

آيباد ميني قد يصبح آيباد فولد!

آيباد ميني

محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo لا يتفق مع هذه التقارير، وسبب ذلك حسب قوله أن جهاز آيباد القابل للطي سيكون ذو “سعر أعلى بشكل ملحوظ” من سعر آيباد ميني. تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم إطلاق لوحي آيباد ميني في عام 2022، وآخر لوحي من هذا الطراز كان في عام 2021 حيث من المتوقع أن يرتفع سعره قليلاً بسبب تخبط سوق الإلكترونيات مؤخراً.

mini 6

يضيف Kuo أن هناك جهاز آيباد ميني جديد قيد التطوير، والذي سيوفر مجموعة شرائح أسرع. حيث تم إطلاق طراز 2021 مع شريحة آبل A15 Bionic. من المتوقع أن يصل طراز iPad mini الجديد في أواخر عام 2023 أو النصف الأول من عام 2024. بحلول ذلك الوقت، ستكون الشرائح المتاحة هي A16 Bionic أو A17 Bionic حتى، ولكن قد لا يتم استخدام الشريحة الأقوى في جهاز آيباد ميني.

 كما أن آبل تفكر جدياً في نقل تصنيع لوحيات آيباد بالكامل من الصين إلى الهند، حيث أن جميع مصانعها تقريباً موجودة في الصين، وقد تأثرت بكل موجة COVID حصلت مؤخراً.

ipad mini

 بالنسبة للجهاز القابل للطي، يعتقد المحللون أن آبل ستبدأ بجهاز بحجم آيباد حيث سيكون من الأسهل بناؤه (أقل خطورة) من جهاز بحجم آيفون. تفيد التقارير أن الخطط الحالية تستهدف إطلاق الجهاز في عام 2024. قد يكون الأمر ضخماً نظراً لوجود تقارير تفيد بأن آبل تعمل مع سامسونج و LG لتطوير شاشات OLED قابلة للطي بحجم 20.25 بوصة!