مؤتمر ابل القادم في سبتمبر: سلسلة آيفون 14 مع ساعات ذكية جديدة والمزيد

حدث ابل 1

من المرجح أن يتم عقد مؤتمر ابل القادم خلال شهر سبتمبر، أي في أقل من شهرين. وإذا حافظت شركة آبل على تقاليدها، فمن المتوقع أن يكون هذا أهم حدث تقني في العام الحالي، وسبب ذلك هو اقتراب الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة من آبل مثل سماعات AirPods Pro جديدة، مع احتمال ضعيف لظهور حواسيب ماك جديدة. لكن المنتجات الأكثر انتظاراً من قبل الجميع، هي سلسلة هواتف آيفون 14 وسلسلة ساعات Apple watch Series 8 بسبب تسريبات عن قدوم ساعة “خارقة” بينها، وحتى قد نشهد قدوم أول نظارات واقع معزز من آبل، لما لا؟

سلسلة iPhone 14 في مؤتمر ابل

iPhone 14

كالعادة، ستكون سلسلة هواتف آيفون الجديدة نجمة الحفل في سبتمبر القادم، وتلك السلسلة قادمة بأربعة طرازات جديدة وهم iPhone 14 / iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro / iPhone 14 Pro Max. بالرغم من عدم تطوير الإصدارات العادية عن سلسلة آيفون 14، إلا أن ظهور نسخة كبيرة الحجم منها يعد أمراً محبباً لدى الكثير من المستخدمين.

التحسينات الجديدة المتوقعة قد تكون حصرية في إصدارات Pro كما ذكرنا سابقاً، والتي قد تحصل على تصميم جديد بالنسبة للعدسة الأمامية والمستشعرات المرافقة، حيث قد نشهد اختفاء “النوتش” نهائياً على حساب ثقب صغير في الشاشة بجانب قطع على شكل حبة دواء، وأما الظهر فقد لا يشهد تغييرات بارزة في لغة التصميم.

مؤتمر ابل

بالطبع، فإن إصدارات iPhone 14 Pro سوف تحصل على شريحة A16 Bionic الجديدة من آبل، والتي ستكون حصرية في طرازات Pro، فضلا عن تحسينات كبيرة جداً بالنسبة لنظام التصوير والتي قد تشكل نقلة نوعية ضخمة في مجال التصوير الاحترافي في هواتف آبل.

ساعات جديدة مع Apple watch Series 8

Apple watch

كما تحدثنا سابقاً نقلاً عن الصحفي الشهير مارك جورمان المختص بأخبار وتسريبات آبل، أن الشركة ستزيح الستار عن ثلاثة ساعات جديدة في عام 2022، حيث وصف ذلك بالتحديث “الأكثر أهمية” لساعات آبل منذ سنوات عديدة، وفي الغالب سيتم ذلك خلال مؤتمر آبل القادم في سبتمبر.

ابل ووتش برو

في الغالب، ستحصل ساعات Apple watch series 8 على مستشعر جديد لقياس درجة حرارة الجسم مع عمر بطارية أفضل. الطرازات الثلاثة القادمة قد تكون كالتالي، نسخة قياسية من آبل Watch series 8 تتفرع إلى طرازات مختلفة بحسب مقاس الساعة، ونسخة ثانية مطورة منخفضة التكلفة من نوع Apple watch SE، والساعة الثالثة قد تكون الأبرز بين الجميع باسم Apple watch Pro التي تحوم حولها الشكوك بأنها الساعة الأكثر متانة وصلابة بين الجميع، فضلا عن تصميم جديد وميزات متفردة وعمر بطارية طويل.

سماعات Apple AirPods Pro 2

سماعات ابل

بالإضافة للكشف عن سلسلة آيفون 14 وساعات الجيل الثامن من آبل، إلا أن الشركة قد تطرح كل أوراقها لاكتساح السوق بشتى المجالات، وذلك مع أخبار عن إمكانية الكشف عن سماعات AirPods Pro 2 المنتظرة منذ فترة، حيث من المتوقع أن تمتلك هذه السماعات كل ما يمكن تقديمه لتجربة صوتية فريدة من نوعها.

في الغالب ستحمل السماعات الجديدة تصميم مشابه للجيل الحالي، ولكن التحديثات ستكون مرتكزة على القدرات الصوتية وعزل الضجيج والثبات وعمر البطارية الأطول. الطراز القادم تمت تسميته بالرمز B698 مبدئياً حتى الإعلان عنه بشكل ترويجي. سيمتلك هذا الطراز شريحة المعالجة الصوتية H1 من آبل، فضلا عن دعم ترميز LC3 الموجود في سماعات الرأس AirPods Max، بالإضافة لدعم نسخة بلوتوث 5.2.

الترميز الجديد سيوفر استقرار صوتي مميز مع كفاءة في الاتصال اللاسلكي لسماعات AirPods Pro 2، فضلا عن تحسين جودة الصوت خلال المكالمات والأغاني بفضل دعم معدل بت أعلى من ذي قبل. بالرغم من أن LC3 ونسخة بلوتوث منخفضة استهلاك الطاقة لن يقدمان تقنية Lossless Bluetooth أو Lossless Audio، إلا أن اجتماعهما معاً يعد بتقديم تجربة صوتية فخمة جداً.

نظارات الواقع المختلط من آبل

واقع هجين

كثرت الشائعات والتسريبات في الشهور الأخيرة عن وجود نظارات واقع افتراضي ومعزز من آبل قيد التطوير، وآخر تلك التسريبات قد وصف الجهاز الجديد باسم Apple Mixed Reality Headset. خلال حدث سبتمبر القادم، قد تعمل آبل على إحياء عبارة ستيڤ جوبز “One More Thing” للكشف عن ذلك الجهاز المتطور جداً.

IMG 20220801 152455
تكهنات نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E لما قد تكون عليه نظارات الواقع الهجين من آبل

حيث تصب جميع التسريبات في قول أن النظارات سيتم الكشف عنها في الربع الرابع من عام 2022، ليتم بيعها لاحقاً في عام 2023، وهذا متوافق جداً مع حدث سبتبمر القادم في الشهر الأول من الربع الرابع. في وقت مبكر من هذا العام، قامت شركة آبل بقول جملة تشويقية عن جهاز ماك بوك برو جديد، حيث صرحو بأنهم يعملو عليه فقط دون ذكر أي معلومات إضافية، لذلك علينا الانتظار بضعة أسابيع لمعرفة كل ذلك.

حواسيب Mac جديدة ولوحيات iPad

أخبار غير مؤكدة بعد، ولكن من الممكن أن تكون آبل كريمة جداً في الحدث القادم، حيث يُتوقع الكشف عن أجهزة Mac مكتبية جديدة أو حتى حواسيب محمولة، وحتى مع جهازين iPad على الأقل. في حين أن آبل قامت بالكشف عن حاسوب MacBook pro جديد في أكتوبر، فمن الممكن أن يتم الكشف عن iMac وiPad جدد في سبتمبر.

في أحدث الأخبار، قال مارك جورمان من بلومبرج أن آبل تعمل على أجهزة Mac صغيرة الحجم وجديدة كلياً، فضلا عن MacBook pro متطور للكشف عنهم في وقت لاحق من عام 2022. كما أكدت بعض التسريبات أن آبل تعمل بالفعل على الجيل العاشر من أجهزة iPad اللوحية القياسية فضلا عن نسخة iPad Pro جديدة.

موعد مؤتمر آبل القادم بالضبط

مؤتمر ابل

عادة ماتقوم شركة آبل بعقد مؤتمراتها يوم الثلاثاء، وإذا اتبعت الشركة نفس نهج العام الماضي، فذلك قد يعني أن الحدث سيتم يوم 13 أيلول / سبتمبر بكونه يوم الثلاثاء الثاني من الشهر. بالرغم من عد تأكيد أي شيء بعد، وحتى بشأن تاريخ الحدث، فمن المتوقع أن يكون شهر أيلول هو الوقت المثالي للكشف عن هواتف آيفون الجديدة فضلا عن الساعات الجديد وباقي المنتجات.

بالنظر إلى أن مؤتمر آبل للمطورين السابق WWDC22 كان يتمحور حول أنظمة التشغيل، ولكن تم طرح بعض المنتجات خلاله، فمن المتوقع أن آبل لديها الكثير في جعبتها هذا العام، وقد تصعق السوق خلال ساعات قليلة فقط، ولكن علينا الانتظار لمشاهدة ذلك بعد أسابيع قليلة.