Unboxing Geeks

مؤتمر Apple العالمي للمطورين WWDC21

مؤتمر Apple العالمي للمطورين WWDC21 يعود مرة أخرى بشكلٍ افتراضي بالكامل!

أعلنت آبل – Apple استضافة مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين (WWDC) في الفترة من 7 إلى 11 يونيو بشكل افتراضي. وسيقدم مؤتمر WWDC21، والمفتوح مجاناً أمام جميع المطورين، رؤية حول مستقبل أنظمة iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. يمثل مؤتمر WWDC21 فرصة للمطورين للتعرف على التكنولوجيا والأدوات التي يمكنهم الاعتماد عليها لإنشاء تطبيقات وألعاب مبتكرة ومميزة.

أعلنت الشركة أيضاً عن بدء قبول المشاركات في تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، والذي يتيح فرصة للمطورين الشباب لإظهار مهاراتهم في البرمجة من خلال الإبداع باستخدام Swift Playgrounds.

صرحت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة آبل لعلاقات المطورين حول العالم وتسويق المؤسسات والتعليم:

إننا نحب أن نجمع المطورين معاً كل عام في المؤتمر السنوي العالمي للمطورين للتعرف على أحدث التكنولوجيا التي نقدمها ولنتيح لهم التواصل مع مهندسي آبل. كما نعمل على جعل مؤتمر WWDC21 الأكبر والأفضل بين جميع مؤتمرات المطورين التي نظمناها حتى الآن، ويسعدنا أن نقدم لمطوري آبل أدوات جديدة لدعمهم أثناء إنشاء تطبيقات تغير طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا.

مؤتمر WWDC21 سيدعم مجتمع Apple العالمي ومطوري التطبيقات

مؤتمر Apple للمطورين
مؤتمر Apple للمطورين

ومع اعتماد العملاء على منتجات آبل أكثر في العمل والتعلم ونطوير مواهبهم والترفيه والتسلية، سيوفر WWDC21 لمجتمع آبل العالمي الذي يضم أكثر من 28 مليون مطوّر، بالإضافة إلى الجيل القادم من مطوّري التطبيقات، المعلومات والأدوات اللازمة لتجسيد أفكارهم على أرض الواقع. وسيتضمن مؤتمر هذا العام إعلانات من العرض التقديمي ومراحل State of the Union، وجلسات عبر الإنترنت، ومختبرات ثنائية تقدم إرشادات فنية، وطرقاً جديدة للمطورين للتفاعل مع مهندسي ومصممي Apple للتعرف على أحدث طرق العمل والتكنولوجيا.

ستواصل الشركة في دعم الطلاب الذين يحبون البرمجة من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، ودعوتهم إلى إنشاء مشهد تفاعلي في Swift Playgrounds يمكن تجربته في مدة ثلاث دقائق. ويعد Swift Playgrounds تطبيق مبتكر لأجهزة iPad وMac يجعل تعلم البرمجة بلغة Swift أكثر تفاعلاً وامتاعاً. يمكن للطلاب إرسال إبداعاتهم على Swift Playgrounds إلى تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift ابتداءً من الأمس وحتى يوم 18 أبريل. وسيحصل الفائزون على سُترات حصرية لمؤتمر WWDC21.

ستعلن Apple عن معلومات إضافية عن البرنامج قبل انعقاد مؤتمر WWDC21 من خلال تطبيق Apple Developer وعلى موقع Apple Developer وعبر البريد الإلكتروني.