مؤتمر Apple Far Out لإطلاق سلسلة iPhone 14: تغطية خاصة من فريق أنبوكسينغ غيكس في سان فرانسيسكو

Far Out

منذ عدة أشهر تلقينا الدعوة الرسمية الأولى من عملاق الصناعة العالمية شركة آبل، وذلك لتغطية مؤتمر المطورين WWDC 22، لكن غداً سنكون في تغطية جديدة لحدث آبل الأكبر خلال العام التقني للكشف عن هواتف سلسلة iPhone 14 ضمن مؤتمر Apple Far Out.

الجميع في انتظار هواتف آيفون 14 وبالأخص طرازات iPhone 14 Pro أو كما يقال في الشارع الأمريكي “The Heavy Hitters” أو بما معناه الأسلحة الثقيلة، ومن المتوقع أن تقدم هواتف 14 Pro الجديدة لغة تصميم مفاجئة للبعض مع قطع الشاشة الجديد ونهاية عصر “النوتش” دون رجعة (على الأقل بالنسبة للطرازات الاحترافية).

حسناً، ماذا أيضاً؟

iPhone 14 Pro Max

من المتوقع أن تحصل هواتف iPhone 14 Pro الجديدة على عدسات جديدة، وبالأخص بالنسبة لكاميرا التصوير الرئيسية حيث من المرجح أن تحصل على مستشعر بدقة 48 ميغابكسل، فضلاً عن عدسة قوية مخصصة للتقريب البصري أو Periscope Telephoto لكنني أتوقع تسمية جديدة “خاصة” بعدسة آبل الفائقة، والعدسة الثالثة ذات الزاوية العريضة ليست فعلياً بحاجة إلى التحسين لأنها تقوم فعلاً بعمل مميز مع نتائج تصوير من الأفضل في الأسواق.

آيفون 14 برو

تصميم الهاتف من الخلف قد لا يتغير كثيراً، وهذا نسبة إلى مقولة شهيرة عن Bert Lance مدير مكتب الرئيس الأمريكي جيمي كارتر في عام 1977، حيث قال: “If it Ain’t Broke, Don’t Fix it”. معنى ذلك في هذه الحالة، أنه إن كان التصميم جيد ومحبب فلا حاجة إلى تغييره بكل بساطة! ولكن ذلك قد يطرأ عليه تغييرات طفيفة بالنسبة للعدسات الخلفية التي قد يزداد حجمها قليلاً عن الجيل السابق، وهذا يظهر في تسريب لأحد كڤرات هاتف آيفون 14 برو المنتشرة مؤخرا.

حافظة

من الأمام قد يحصل تغييرات بالنسبة لبيت عدسة التصوير الأمامية و المستشعرات الموجودة، حيث تم تأكيد أن “النوتش” القديم لن يظهر مرة أُخرى في هواتف آيفون برو، والبديل سيكون قطع مزدوج في الشاشة على شكل “حبة دواء” بجانب ثقب دائري للعدسة الأمامية. تلك الثقوب سيتم وصلها عبر السوفت وير لتبدو على شكل “حبة دواء” طويلة.

نوتش 1

بالنسبة لعتاد الهاتف الداخلي، كالعادة ستقوم آبل بتدعيم هواتف iPhone 14 Pro مع أقوى شريحة معالجة توصلت إليها الشركة، والتي ستكون A16 Bionic السريعة جداً، وأما شريحة الرسوميات فقد تشهد تطوراً لتصبح سداسية النوى مع أداء أفضل من ذي قبل. لكن الجديد هنا أن هواتف iPhone 14 الغير احترافية يشاع أنها ستبقي على شريحة A15 Bionic من العام الفائت، وهذا بالطبع ليس سيئاً بالمرة لأنها ما تزال سريعة جداً وتقوم بجميع المهام بكفاءة عالية. لم يتم ذكر أي شيء بما يخص البطارية، ولكن من المتوقع أن يوفر هاتف iPhone 14 Pro Max عمر بطارية أفضل حتى من iPhone 13 Pro Max صاحب الرقم القياسي في هذا المجال.

مؤتمر Apple Far Out سيكشف عن منتجات مميزة غير سلسلة iPhone 14

Apple Far Out

نقطة التركيز الكبرى في حدث Apple Far Out ستكون بالطبع عن إطلاق هواتف سلسلة iPhone 14 المكونة من أربعة طرازات، وهي كالتالي: iPhone 14 / iPhone 14 Plus / iPhone 14 Pro / iPhone 14 Pro Max. لكن لن يقتصر المؤتمر على تلك الهواتف، بل سنشهد ظهور الجيل الجديد من سماعات آبل باسم Apple AirPods Pro 2 والتي في الغالب ستوفر أفضل تجربة صوتية ممكنة حالياً في الأسواق، فضلاً عن تحسين قدرات إلغاء الضجيج النشط بشكل كبير، وزيادة ملحوظة في عمر البطارية.

Apple watch 8 series

أيضاً، سيتم الكشف عن سلسلة الساعة الذكية الجديدة من آبل تحت مسمى Apple Watch series 8، فضلا عن تسريبات عن قدوم ساعة منخفضة التكلفة موجهة نحو الجيل الشاب، وقد تكون أرخص حتى من ساعة Apple Watch SE السابقة. لكن الساعة الأكثر انتظاراً ستكون Apple Watch Pro الرياضية المدرعة، والتي ستمتلك عمر بطارية “أسطوري” وصلابة لا مثيل لها بفضل بدن من التيتانيوم فائق الصلابة و زجاج ياقوتي Sapphire، وحتى مع أكبر شاشة في ساعة آبل حتى اللحظة مقاس 2 بوصة.

Apple watch pro

قد نشهد مفاجآت من شركة آبل في حدث Far Out لم تكن في الحسبان، حيث يعتقد البعض أنه من الممكن أن نشهد قدوم لوحيات آيباد جديدة أو حتى حواسيب ماك بوك، لكن كل ذلك يظل في خانة التوقعات فقط. لحسن الحظ، تفصلنا ساعات قليلة جداً على بداية حدث آبل من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ابقوا معنا لمتابعة التغطية المباشرة من قلب المؤتمر.