مؤتمر Samsung Unpacked Event 2022: فريق Unboxing Geeks في نيويورك

الأجهزة المتوقع الكشف عنها خلال حدث سامسونج هي Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 و سلسلة Galaxy watch 5 و Galaxy Buds 2 Pro، وهذا كل ما نعرفه حتى اللحظة عن الأجهزة المتوقع الإعلان عنها يوم 10 آب المقبل
Polish 20220802 230049227

كما عودتنا شركة سامسونج في الربع الثالث من العام التقني، أن تقوم بالكشف عن أجهزة رائدة جديدة كانت تتمحور في السابق حول زعيم الأندرويد Galaxy Note. لكن الأعوام القليلة السابقة حملت معها فئة جديدة كلياً من الأجهزة القابلة للطي مثل Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold. مؤتمر Samsung Unpacked Event القادم يوم 10 أغسطس سيحمل أحدث إصدارات تلك الهواتف، إضافة لعدة منتجات منتظرة سواء بالنسبة للساعات الذكية أو سماعات داخل الأذن المميزة من سامسونج.

أزمات دولية وصعوبة المنافسة

وفي تطور مثير للأخبار، قامت موتورولا المملوكة من قبل شركة Lenovo بالإعلان سابقاً عن نيتها في إطلاق جهاز Motorola Razr 2022 يوم 2 أغسطس، وذلك لمنافسة جهاز سامسونج القادم Galaxy Z Flip 4. لكن هذا الحدث تم تأجيله اليوم بشكل غريب، وقد يكون ذلك بسبب التصعيدات العسكرية الكبيرة في بحر الصين الجنوبي بسبب زيارة وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جزيرة تايوان بقيادة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ولكن بالطبع لن يمنعنا ذلك من تغطية مؤتمر سامسونج في نيويورك بعد دعوة رسمية من الشركة إلى فريق أنبوكسينغ غيكس لحضور الحدث.

حدث Samsung Unpacked Event

Samsung Unpacked 2022

تركيز حدث Samsung Unpacked Event سيكون بشكل كبير على الأجهزة القابلة للطي، وذلك كما أكد رئيس الشركة أن سامسونج تتطلع إلى جعل هذا النوع من الهواتف أكثر انتشاراً في السوق. بغض النظر عن جهازي Galaxy Z Flip 4 و Galaxy Z Fold 4، فإن الشركة سوف تعلن عن وصول سماعات Galaxy Buds 2 Pro المنتظرة من الجميع وأنا بينهم، لتوفير أفضل تجربة صوتية ممكنة ومشابهة لما قدمه الجيل السابق، ولكن مع جعل السماعات أكثر ثباتاً داخل الأذن وأكثر مقاومة للماء والتعرق.

إضافة إلى ذلك، سوف تعلن سامسونج عن سلسلة الساعات الجديدة كلياً Galaxy Watch 5، وتشير الأخبار إلى وصول نسخة Galaxy Watch 5 Pro جديدة مرتفعة الثمن. فضلاً عن إمكانية ظهور حاسوب Galaxy Book جديد، ولكن من غير المرجح الكشف عن أي أجهزة لوحية بسبب إعلان الشركة منذ فترة قصيرة عن سلسلة Galaxy Tab S8 Series. كما يمكن أن تقدم سامسونج أخبارًا متعلقة بالمنزل الذكي أو مناقشة أحدث مبادراتها المؤسسية أيضًا.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

Galaxy Z Fold 4

التحديث الأبرز في جهاز سامسونج القابل للطي الجديد يتمحور حول التصميم، حيث من المرجح أن نشهد شاشة خارجية أكبر وأكثر قابلية للاستخدام من تلك الموجودة في الطراز السابق، ولكن بالطبع هناك تحديثات قوية بالنسبة للأداء ونظام التصوير والكثير غير ذلك.

فولد 4

سوف يدعم Galaxy Z Fold 4 الجديد أحدث وأقوى شريحة معالجة من كوالكوم المعروفة باسم Snapdragon 8+ Gen1، والتي تعد أسرع حتى من تلك الموجودة في سلسلة Galaxy S22، فضلا عن أخبار غير مؤكدة عن دعم الجهاز الجديد لبطارية أكبر، ولكن وقت الاستخدام الكلي أصبح أطول بكل تأكيد بفضل الشريحة الجديدة ذات الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة.

زد فولد 4

التصميم الجديد يشير إلى “تجعدات” أقل في منتصف الشاشة الداخلية، وذلك بفضل التحول الحاصل إلى آلية “المفصلة المفردة” التي تعزز قابلية الطي بشكل أكثر متانة و بوزن أخف. حجم الشاشة الداخلية قد يبقى نفسه مقاس 7.6 بوصة بتردد 120 هرتز، مع شاشة خارجية مقاس 6.2 بوصة بتردد 120 هرتز أيضاً. أما نظام التصوير، فما تزال الأخبار متضاربة بشكل كبير حيث يتوقع البعض قدوم تحسينات واسعة المدى في عدسات الهاتف، ولكن يبقى ذلك غير مؤكداً حتى اللحظة. سعر الهاتف غير معروف حتى الآن، مع وجود بضعة شائعات توضح أنه قد يبدأ من حاجز 1600 دولار أمريكي.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

Galaxy Z Flip 4

يحصل بدوره هاتف Flip 4 القابل للطي على شريحة معالجة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8+ Gen1، مما يوفر تجربة مستخدم أسرع من ذي قبل فضلا عن كفاءة أعلى في الاستخدام وعمر البطارية، وحتى أن بعض الشائعات توضح زيادة في سعة البطارية وقدرها 400 ميلي أمبير مما يجعل سعة البطارية الكلية حوالي 3700 ميلي أمبير. تجارب أداء عمر البطارية في الطراز السابق Galaxy Z Flip 3 أشارت لصمود الهاتف حتى 5 ساعات و43 دقيقة، لذلك من المرجح صعود ذلك الرقم حتى 7 ساعات بفضل زيادة سعة البطارية وتوفير شريحة معالجة أكثر كفاءة.

IMG 20220802 220951

يتبنى الهاتف الجديد أيضاً نظام المفصلة الواحدة مثل أخيه الأكبر Galaxy Z Fold 4، مما يخفض وزن الجهاز أكثر ويوفر تجربة مرئية أفضل بسبب تقليل التجعدات الحاصلة في منتصف الشاشة، وتجدر الإشارة إلى أن وزن Z Flip 3 لم يكن يشكل أية مشكلة، لذلك كلما خف وزنه كلما كان أفضل حتى. تحديثات أخرى تتعلق بالشاشة الخارجية قد تجعل من تجربة الهاتف مميزة جداً، وهنا نتحدث عن الشاشة الصغيرة بجانب العدسات الخلفية، حيث من المتوقع أن يزداد حجمها من 1.9 بوصة إلى 2.1 بوصة. بالنسبة لسعر الهاتف، فمن المتوقع أن يحافظ أيضاً على سعره السابق الذي بدأ من 999 دولار أمريكي ثم انخفض بشكل كبير.

ساعات Samsung Galaxy Watch 5

Galaxy watch 5

الطرازات السابقة من ساعات سامسونج حققت بالفعل مبيعات جيدة حتى الآن، وذلك لما مثلته من جودة تصنيع مميزة وتصميم أنيق وفخم، وهذا ما تحاول الشركة التركيز عليه في السلسلة الجديدة. حتى أن الخطة قد تتضمن وصول ساعة جديدة احترافية باسم Galaxy Watch 5 Pro، والتي من الممكن أن تدعم هيكل صلب من التيتانيوم مع شاشة محمية بزجاج Sapphire “ياقوت”، وهذا مشابه للتسريبات حول ساعة مدرعة جديدة من آبل!

ووتش 5 برو

من الممكن أن تحصل ساعات السلسلة الجديدة على سعة بطارية أكبر من الجيل السابق مع قدرات شحن أسرع حتى 10 واط بحسب آخر الأخبار اليوم، وهذا يعد سريعاً جداً بالنسبة لساعة ذكية وحتى أنه ضعف سرعة الشحن الموجودة في الطراز الحالي، ولكن من غير المحدد بعد نوع شريحة المعالجة والمواصفات التقنية الأخرى، ولكن من المؤكد حتى الآن استمرارها بالعمل عبر نظام جوجل WearOS بالرغم من أنها سوف تشهد منافسة كبيرة في هذا العام من قبل ساعة جوجل Pixel Watch، والتي قد نراها لاحقاً في هذا العام.

جالاكسي ووتش 5

تشير الأخبار إلى قدوم ثلاثة طرازات جديدة من سلسلة Galaxy Watch 5، وهي الإصدار القياسي وإصدار Classic وإصدار Pro. الإصدار الاحترافي قد يكون مرتفع الثمن أكثر من بقية السلسلة، حيث تشير الأخبار إلى حاجز 550 دولار لنسخة Galaxy Watch 5 Pro LTE الداعمة لشريحة اتصال من شبكات الجيل الرابع، بينما تبدأ أسعار الطرازات المتبقية من 300 دولار أمريكي.

سماعات Samsung Galaxy Buds Pro 2

Polish 20220802 222150736
صورة مسربة لما قد يكون تصميم سماعات Galaxy Buds Pro 2

المنتج الأكثر غموضاً حتى الآن بين جميع ما سوف يتم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج القادم Unpacked Event، ولكن الشائعات تقول أن السماعات الجديدة ستكون بجودة أعلى من الطراز السابق بالنسبة للتجربة الصوتية الكلية وعزل الضجيج، وحتى جودة المكالمات واستقرار الاتصال.

بادز برو vs بادز بلس

شخصياً أنا من محبي منتجات شاومي بشكل عام لما تقدمه من قيمة مقابل السعر، لكن في مجال السماعات ما أزال حتى الآن أستخدم Samsung Galaxy Buds+ الرائعة، والتي شعرت بأنها أعلى قيمة ممكنة مقابل سعرها المنخفض نسبياً، وذلك تبعاً لما تقدمه من جودة صوتية رائعة وعزل ضجيج بفضل الثبات المحكم في الأذن، ناهيك عن عمر البطارية الأسطوري في تلك السماعات، وحتى أن طراز Galaxy Buds Pro يمكن الحصول عليه حالياً بسعر 340 درهم إماراتي فقط.

بادز

يقال أن سماعات Galaxy Buds 2 Pro ستقدم تجربة مشابهة في جودة الصوت لطراز Galaxy Buds Pro، مع ثبات وإغلاق محكم ومشابه لما تقدمه سماعات Galaxy Buds+. لذلك إن حدث هذا فعلاً، فأنا على وشك شراء زوج جديد من السماعات!

توقيت حدث Samsung Unpacked 2022

Samsung Unpacked Event

قامت سامسونج بنشر أحجية أو لغز على حسابها على التويتر، وذلك بهدف اكتشاف التاريخ الرسمي لحدث شهر أغسطس. بعد حل اللغز من قبل المتابعين، ظهر أن يوم 10 أغسطس القادم هو الموعد الرسمي لذلك المؤتمر، حيث قامت سامسونج في اليوم التالي من التصريح رسمياً عن ذلك الموعد بدعوة كاملة. يبدأ الحدث في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية من يوم الأربعاء 10 آب القادم، وهذا متوافق بشكل كبير مع موعد عقد مؤتمر العام الماضي، والذي كان يوم 11 آب.

يمكن للجميع من اليوم حجز مكان للطلب المسبق على جميع المنتجات التي سوف تعلن عنها سامسونج يوم 10 آب القادم، ونحن كفريق تقني مدعو بشكل رسمي لحضور المؤتمر سوف نبقيكم على اطلاع بكامل المستجدات بما يخص هذا الحدث التقني الضخم.