Unboxing Geeks

مايكروسوفت أوفيس يعمل بالذكاء الاصطناعي ChatGPT

مايكروسوفت تطوّر نسخة أوفيس تعمل بالذكاء الاصطناعي من ChatGPT

كشفت تقارير  أخيرة وجود نسخة مايكروسوفت أوفيس يعمل بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، بالإضافة إلى خطط واسعة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف تطبيقات وخدمات الشركة.

يبدو أن مايكروسوفت تخطط لتقديم تطبيقات أوفيس متطورة مُدمجًا بها بعض مميزات الذكاء الاصطناعي في الأسابيع القادمة.

حيث كشف تقرير من موقع ذا فيرج استعداد الشركة الأميركية العملاقة للتكنولوجيا لإظهار قدرات تقنية Prometheus AI والذكاء الاصطناعي من OpenAI في تطبيقات أوفيس مثل وورد و باوربوينت و أوتلوك وتطبيقات مايكروسوفت 365 الأخرى، على أن يتم الكشف عن المميزات الجديدة في مارس.

تأتي هذه الأخبار بعدما كشفت مايكروسوفت النقاب مؤخرًا عن دمج مميزات ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفحها الرئيسي إيدج، وذلك بفضل نموذج Prometheus الذي تم تطويره بمساعدة شركة OpenAI.

مايكروسوفت أوفيس يعمل بالذكاء الاصطناعي ChatGPT

فيما يتعلق بمتصفح إيدج مثلًا، دمجت مايكروسوفت زر جديد يتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزة الدردشة مع الذكاء الاصطناعي المدعومة في بينج، وهو أمر يشبه حصولك على ChatGPT في متصفحك بشكل افتراضي بدلًا من إنشاء حساب جديد والاشتراك في الخدمة!

وذكر التقرير الأخير أن مايكروسوفت تريد تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتكون قادرة على إنشاء الرسوم البيانية لاستخدامها في باوربوينت أو إكسل.

مايكروسوفت أوفيس يعمل بالذكاء الاصطناعي ChatGPT 1

وحسب تقرير سابق، ترغب مايكروسوفت أيضًا في أن يكون نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها قادرًا على إنشاء النصوص داخل تطبيقات أوفيس باستخدام مُدخلات بسيطة.

تمتلك مايكروسوفت استثمارات ضخمة في OpenAI بما في ذلك 10 مليارات دولار مؤخرًا.

قد يهمك: 5 بدائل ChatGPT يجب أن تطلّع عليها الآن

ويبدو أن عملاقة التقنية الأميركية في عجلة من أمرها لإطلاق مميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في مختلف منتجاتها. وهذا شيء منطقي أخذًا في الاعتبار أن مايكروسوفت تريد جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لاستخدام منتجاتها قبل أن تتمكن جوجل من إطلاق Google Bard المنافس لروبوت ChatGPT.

وذكرت بعض التقارير أن مايكروسوفت كان يفترض بها تقديم محرك بحث بينج الجديد مع قدرات الذكاء الاصطناعي في أواخر شهر فبراير الجاري، لكنّها عجّلت بالموعد قبل يوم واحد من الكشف عن Google Bard.

مقالات ذات صلة: