fbpx

ستايا ناديلا يؤكد أنَّ مايكروسوفت تعمل على الجيل الجديد من ويندوز

ساتيا ناديلا - الجيل الجديد من ويندوز
مؤتمر Microsoft Build 2021

أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمر Microsoft Build 2021 للمطوّرين والذي انطلق بالأمس ببثٍ افتراضي وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، أنها تعمل على الجيل الجديد من ويندوز وتُخطّط للإعلان عنه في المستقبل القريب. وذكر الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر:

سنشارك أهمَّ التحديثات لنظام التشغيل ويندوز خلال العقد الماضي؛ لإطلاق العنان لفرص اقتصادية أكبر للمطوّرين والمبدعين.

أكّد ناديلا أنه اختبر بنفسه أحدث نسخة من الجيل الجديد من ويندوز خلال الأشهر الماضية وأضاف:

أنا متحمسٌ للغاية بشأن الجيل التالي من ويندوز.

الجيل الجديد من ويندوز سيقدّم أفضل بيئة لمطوّري التطبيقات

أوضح ناديلا أيضًا، بأنهم عازمون في مايكروسوفت على إنشاء المزيد من الفرص لكل المطوّرين في ويندوز، والترحيب بجميع منشئي المحتوى الذين يبحثون عن نظام أساسي أكثر ابتكارًا وانفتاحًا لتطوير التطبيقات وتوزيعها وتحقيق الأرباح منها.

وما يعزّز مصداقية قول الرئيس التنفيذي، إفادة تقرير يؤكد بأنَّ الشركة تعمل على إصدارٍ محدّث من متجر مايكروسوفت ستور – Microsoft Store في الجيل التالي من ويندوز، والذي سيتيح للمطوّرين المزيد من المرونة في نشر برامجهم وتطبيقاتهم على المتجر.

من بين أهمَّ التغييرات البارزة التي ستأتي في المتجر، هو السماح للشركات باستخدام نظام الدفع الخاص بها لتحصيل رسوم عمليّات الشراء داخل التطبيقات. مما سيساعد المطوّرين على تجنّب مشاركة الأرباح بعكس سياسة العديد من متاجر التطبيقات الشهيرة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الإعلان التشويقي عن التغييرات الواسعة في الجيل التالي من ويندوز، أتي بعد أسبوعٍ فقط من الغاء الشركة العمل على نظام Windows 10X المخصّص للأجهزة العاملة بالشاشات المزدوجة وانهائه بشكلٍ رسمي، لكنها ستدمج أهمَّ مميزاته داخل نظام ويندوز 10.

مؤتمر Microsoft Build 2021 للمطوّرين (اليوم الأول)