Unboxing Geeks

مايكروسوفت تدمج ChatGPT في بينج وإيدج رسميًا

التوقعات أصبحت حقيقة.. مايكروسوفت تعلن عن دعم ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفح إيدج

أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن دمج روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT في بينج وإيدج، في مؤتمر صحفي طارئ عقدته الشركة الأميركية بالأمس.

كشفت عملاقة البرمجيات عن إصدار جديد من محرك بحث بينج مدعوم بنسخة مطورة من نفس تقنية الذكاء الاصطناعي التي تدعم روبوت الدردشة ChatGPT.

بالإضافة لذلك، ستطلق مايكروسوفت نسخة محسّنة بالذكاء الاصطناعي من متصفح إيدج، ووعدت بأن كلًا من المتصفح ومحرك البحث سيوفران تجربة جديدة لتصفح الويب والعثور على المعلومات عبر الإنترنت.

ChatGPT في بينج وإيدج

صرّح ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي في شركة مايكروسوفت: “إنه يوم جديد في البحث… السباق يبدأ اليوم وسوف نتحرك بسرعة… الأهم من ذلك أننا نريد الاستمتاع كثيرًا بالابتكار مرة أخرى في البحث، لأن الوقت لذلك قد حان”.

يرى رئيس مايكروسوفت أن نموذج البحث على الويب لم يتغير منذ عقود، وأن الذكاء الاصطناعي يمكنه تقديم المعلومات بشكل أكثر مرونة وسرعة من الطرق التقليدية.

وفي العروض التوضيحية التي تكشف عن دمج ChatGPT في بينج وإيدج، استعرضت مايكروسوفت ما أطلقت عليه “بينج الجديد” الذي يعمل بتكوينات مختلفة، حيث يعرض أحدها نتائج البحث التقليدية إلى جانب تعليقات من الذكاء الاصطناعي التوضيحية، بينما يتيح وضع آخر إمكانية التحدث مباشرةً مع روبوت الدردشة من بينج وطرح أسئلة للحصول على الإجابات الفورية.

واستعرضت الشركة الأميركية عددًا من أمثلة عمليات البحث، منها استعلام بينج عن الوصفات ونصائح السفر والتسوق لشراء أثاث من أيكيا.

وفي أحد العروض التوضيحية، طُلب من بينج إنشاء مسار رحلة مدتها 5 أيام إلى مدينة مكسيكو سيتي، ونجح في الإجابة على السؤال بالكامل من خلال روبوت الدردشة، الذي وصف مسار مناسب إلى جانب روابط مصادر للحصول على مزيد من المعلومات.

وعلى عكس ChatGPT، يمكن لمحرك بحث بينج الجديد الحصول على الأخبار الخاصة بالأحداث الأخيرة.

قد يهمك: جوجل بارد.. منافس ChatGPT الرسمي من عملاق البحث

وتقول مايكروسوفت أن هذه المميزات مدعومة بإصدار مطور من GPT 3.5، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يستند عليه ChatGPT. وتقول الشركة أن الإصدار المُدمج في بينج وإيدج أقوة من ChatGPT ويمكنه الإجابة على استفسارات البحث بمعلومات محدثة وإجابات توضيحية.

تجدر الإشارة إلى أن محرك بحث بينج الجديد أصبح متاحًا ضمن فترة تجريبية من الأمس، ويمكنك التسجيل في قائمة الانتظار لتحصل عليه مستقبلًا.

ذو صلة: 5 بدائل ChatGPT يجب أن تطلّع عليها الآن