fbpx

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Nuance مقابل 19.7 مليار دولار أمريكي!

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلن عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت عن شرائه شركة Nuance للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكلام مقابل 19.7 مليار دولار أمريكي، مما يعزز إمكانيات الشركة في التعرّف على الصوت ويمنحها مزيدا من النفوذ في سوق الرعاية الصحية.

ستدفع مايكروسوفت 56 دولارًا أمريكيًا مقابل كل سهم في شركة Nuance، مما يشكل زيادة بنسبة 23% على سعر إغلاق الشركة يوم الجمعة الماضي كما تتضمن الصفقة صافي ديون Nuance. وتشتهر الشركة ببرنامج Dragon الخاص بها، والذي يستخدم التعلّم العميق – Deep learning لنسخ الكلام وتحسين دقته بمرور الوقت من خلال التكيف مع ضوت المستخدم.

مواضيع مشابهة

ثاني أكبر صفقة استحواذ من مايكروسوفت

تأتي الصفقة المقدرة قيمتها بـ 19.7 مليار دولار أمريكي في وقتٍ تتحسن فيه تقنية الكلام بسرعة وذلك بفضل طفرة التعلم العميق في الذكاء الاصطناعي، كما تعد هذه الصفقة هي ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت بعد شرائها لينكد إن في عام 2016 مقابل 26 مليار دولار أمريكي.

قامت Nuance بترخيص هذه التقنية للعديد من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك مساعد آبل الصوتي سيري، على الرغم من أنَّ الدرجة التي يعتمد بها المساعد حاليًا على Dragon للإجابة على الاستفسارات غير واضحة.

أصبح النسخ الرقمي أكثر موثوقية في عدة مجالات من الاستشارات الطبية إلى اجتماعات مجلس الإدارة والمحاضرات الجامعية، كما أدت الزيادة في نسبة العمل عن بُعد إلى إيجاد فرص جديدة، ومع العديد من الاجتماعات التي يتم عقدها عبر الفيديو، صار من السهل تقديم نسخ مكتوبة للعملاء عبر برنامج مدمج مباشرة في هذه المكالمات.

بالنسبة لشركة مايكروسوفت، التي تحقق ما يقرب من ثلثي إيراداتها من مبيعات برامج المؤسسات والحوسبة السحابية، فإنَّ تحسين خدمات النسخ يعتبر أمرُ منطقي تمامًا، ويمكن للشركة دمج تقنية Nuance في برامجها الحالية مثل Teams أو عرضها بشكلٍ مستقل كجزء من أعمالها السحابية Azure.