Unboxing Geeks

مايكروسوفت تضيف قدرات GPT-4 إلى خدمة Azure السحابية

مايكروسوفت تضيف قدرات GPT-4 إلى خدمة Azure السحابية

أعلنت مايكروسوفت رسميًا أنها ستضيف قدرات الذكاء الاصطناعي GPT-4 إلى خدمة Azure السحابية، في إطار تبنيها المتسارع لتقنيات الذكاء الاصطناعي من شركة OpenAI.

في منشور رسمي عبر موقعها الإلكتروني، أعلنت مايكروسوفت أنها جعلت تحديث GPT-4 متاحًا في خدمة Azure OpenAI، ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من تفعيل الشركة لروبوت ChatGPT على نفس الخدمة.

يُعد GPT-4 أحدث إصدار من النموذج اللغوي الشهير لشركة OpenAI، والذي يعد بقوة وقدرات وتنوع أعلى من الإصدار السابق، حيث يمكنه الآن فهم الوسائط المتعددة مثل الصور، والنصوص، والفيديو، والصوت.

وفي إعلانها الرسمي عن إضافة GPT-4 إلى خدمة Azure السحابية، قالت مايكروسوفت أن التحديث متاح في مرحلة المعاينة فقط، لذا على العملاء الراغبين في الاستفادة منه التقديم للحصول على وصول مبكّر.

كما أشارت مايكروسوفت إلى أن عملاء Azure يمكنهم الآن الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل GPT-3.5 وChatGPT وDALL-E 2.

ويمكن للعملاء الراغبين في الوصول إلى التقنية الجديدة وتجربتها البدء في التقديم اليوم، ولاحظت الشركة أن نظام الفوترة الخاص بجميع استخدامات GPT-4 سيبدأ من 1 أبريل 2023، بالأسعار التالية:

GPT-4المدخلاتالإكمال
8 آلاف سياق0.03 دولار لكل 1,000 توكن0.06 دولار لكل 1,000 توكن
32 ألف سياق0.06 دولار لكل 1,000 توكن0.12 دولار لكل 1,000 توكن

وقالت الشركة إن هذه الأسعار ستكون مؤقتة خلال الفترة التي تسبق إطلاق GPT-4 بشكل رسمي، وقد تتغير في المستقبل.

قد يهمك: مايكروسوفت أنفقت مئات الملايين على كمبيوتر ChatGPT فائق

وكما ذكرنا في هذا التقرير، قامت مايكروسوفت بتوفير روبوت الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT على خدمة Azure OpenAI قبل بضعة أسابيع، وسلطت الشركة الضوء مؤخرًا على شركات تستخدم هذه التقنية لتحسين روبوت الدردشة الخاص بها لفريق الموارد البشرية، مثل شركة The Home Depot الأميركية.

حيث قالت الأخيرة أنها كانت قادرة على استخدام ChatGPT لتحسين عملية مراجعة المستندات، وإنشاء التوصيف الوظيفي.

ومن خلال تقديمها قدرات GPT-4 إلى خدمة Azure OpenAI السحابية، تمنح مايكروسوفت عملائها من المؤسسات نموذجًا لغويًا أكثر قوة لاستخدامه في التطبيقات والخدمات التي تقدمها تلك الشركات.

يجدر الذكر أن الشركة أعلنت مؤخرًا عن أداة مايكروسوفت 365 Copilot لزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى المساعد Business Chat.