Unboxing Geeks

مايكروسوفت تقدّم الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11

مايكروسوفت تقدّم الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11

أصدرت مايكروسوفت تحديث مؤخرًا يضيف الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11، إلى جانب مميزات أخرى جديدة.

أعلنت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت اليوم عن تقديم الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11، حيث يوفر التحديث الجديد وصول سريع إلى ميزة روبوت دردشة بينج المدعوم من ChatGPT إلى جانب مجموعة من المميزات الجديدة.

حيث حصل ويندوز 11 على بعض التحسينات في الودجات، ودعم شاشات اللمس بشكل أفضل، وميزة تسجيل الشاشة، وعلامات التبويب داخل تطبيق الملاحظات Notepad، وغير ذلك الكثير.

الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11

على الرغم من تصريح مايكروسوفت في أكثر من مناسبة أنها تريد دعم روبوت الذكاء الاصطناعي في مُختلف خدماتها، إلّا أن إضافة تكامل بينج في شريط المهام بهذه السرعة على ويندوز 11 يأتي مفاجئًا لنا، خصوصًا وأن مايكروسوفت لم تختبر الميزة أولًا كما هي عادتها مع تحديثات ويندوز 11.

مايكروسوفت تقدّم الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11 1

بعد حصولك على تحديث ويندوز 11 الجديد، سيظهر لك رمز بينج داخل مربع البحث في شريط المهام، وتتضمن قائمة نتائج البحث المنبثقة روبوت الدردشة الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

بهذه الميزة، سيتمكن مستخدموا ويندوز 11 من بدء محادثات سريعة مع روبوت الذكاء الاصطناعي في بينج عبر متصفح إيدج.

ذو صلة: 5 بدائل ChatGPT يجب أن تطلّع عليها الآن

جدير بالذكر أن هناك أكثر من مليون شخص يختبرون ميزة دردشة الذكاء الاصطناعي في محرك بحث بينج حاليًا في 169 دولة حول العالم، وصرّح رئيس قسم ويندوز أن الميزة ستتوفر لمئات الملايين من مستخدمي ويندوز 11 قريبًا، ليتمكنوا من الحديث مع روبوت الذكاء الاصطناعي من شريط المهام مباشرةً.

يأتي توفّر الذكاء الاصطناعي من بينج في شريط مهام ويندوز 11 بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقه على الجوال ومحادثات سكايب. كما تستعد الشركة لطرح نفس الذكاء الاصطناعي من ChatGPT في حزمة برامج أوفيس المكتبية.

Phone Link يدعم ايفون

مع كل ما ذكرناه بالأعلى، فإن الذكاء الاصطناعي من بينج ليس الميزة الوحيدة في هذا التحديث، حيث فتحت مايكروسوفت أيضًا تجربة تطبيق Phone Link لنظام تشغيل iOS.

ما يعني أن مستخدمي ايفون سيتمكنوا من ربط جوالاتهم بكمبيوتر ويندوز وإرسال الرسائل والمكالمات والإشعارات على الكمبيوتر بسهولة.

هذا إلى جانب بعض المميزات الإضافية في التحديث مثل تحسين نظام الودجات ليشمل عرض المعلومات من التطبيقات الخارجية مثل ميتا وسبوتيفاي. وتم تحسين تجربة النظام على الشاشات اللمسية.

windows 11 screen recording

كما أضافت مايكروسوفت أداة رسمية لتسجيل الشاشة، وإذا كنت من مُحبي استخدام تطبيق الملاحظات Notepad، ستتمكن بعد هذا التحديث من فتح أكثر من تبويب في نفس نافذة التطبيق.