fbpx

مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين بسبب بيئة التشغيل الصعبة

لينكدإن آخر ضحايا تطبيقات التواصل الاجتماعي الأمريكية في الصين
لينكدإن - مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين
لينكدإن

مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين بعدما كان متاحًا في البلاد منذ عام 2014. وأتت هذه الخطوة بحسب ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال بعدما أوضح العديد من الأكاديميين والمراسلين عن تلقيهم اخطارات تفيد بأن ملفاتهم الشخصية على الخدمة أصبحت محظورةً في الصين.

مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين

مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين
مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين

ذكرت لينكدإن في بيان رسمي، أنها ستغلق النسخة الصينية من التطبيق خلال العام الحالي. إذ أشارت الشركة إلى أن بيئة التشغيل في الصين أصبحت أكثر صعوبة بسبب متطلبات الحكومة الصينية للامتثال إلى قواعدها.

بينما نجحنا في مساعدة الأعضاء الصينيين في العثور على وظائف وفرص اقتصادية، لم نجد نفس المستوى من النجاح في الجوانب الاجتماعية للمشاركة والبقاء على اطلاع.

– لينكدإن

يُفهم من نص البيان الكامل الذي نشرته لينكدإن، تجدونه هنا. بأن الشركة لن تتخلى عن الصين تمامًا، إذ تعمل حاليًا على تطبيق يدعى InJobs والذي هو بديل لتطبيقها الحالي، لكن لن يحتوي على موجز اجتماعي أو أي طريقة لمشاركة المنشورات أو المقالات داخله.

لينكدإن آخر ضحايا تطبيقات التواصل الاجتماعي الأمريكية في الصين

تطبيق لينكدإن - مايكروسوفت ستغلق لينكدإن في الصين
تطبيق لينكدإن

عندما أُطلق لينكدإن في الصين قبل حوالي سبع سنوات. وافقت الشركة على الالتزام بقيود البلاد وحظر محتوى معين تلبيةً لرغبات الحكومة الصينية. إلا أنه خلال العام الحالي ظهرت بعض بوادر المشكلات بين الجهتين. إذ ذكرت الصين بأن هناك 105 تطبيق قوانين جمع البيانات من بينها لينكدإن.

الجدير بالذكر أن تطبيق لينكدإن المملوك لشركة مايكروسوفت، هو آخر شبكة تواصل اجتماعية أمريكية تعمل رسميًا في الصين. إذ حظرت البلاد خلال هذا العام كلِّ من تطبيقي كلوب هاوس وسيجنال. كما أن فيسبوك وتويتر محظورين منذ عام 2009، وحظر انستجرام في 2014.