fbpx

مايكروسوفت ستكشف عن نظام ويندوز 11 الجديد في 24 يونيو

مايكروسوفت - ويندوز 11
مايكروسوفت ويندوز

بعد أن ألمحت مايكروسوفت عن قرب إطلاق الجيل الجديد من ويندوز خلال حدث Microsoft Build 2021 والذي أُقيم الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة رسميًا في تغريدة لها على تويتر بالأمس أنها ستكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل الخاص بها ويندوز 11 في 24 يونيو/حزيران في حدثٍ خاص سيقام الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة (حوالي 5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)

وعود كبيرة من ساتيا ناديلا في نظام ويندوز 11 الجديد

سيشرف الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيلا ناديلا ومدير المنتجات بانوس باناي في إقامة الحدث، كما أنَّ الشركة أرسلت الدعوات لمختلف وسائل الإعلام لحضور حدث إطلاق ويندوز 11، والذي سيحل خلفًا لنظام ويندوز 10 الحالي. وذكر ناديلا في حدث Build 2021 بأنه كان يختبر نظام التشغيل الجديد من ويندوز طيلة الأشهر الماضية، واعدًا المطوّرين بأنه سيكون الأكثر ابتكارًا ومرونةً في بناء وتوزيع التطبيقات داخل متجر ويندوز.

تزامن اقتراب الكشف عن ويندوز 11، مع إيقاف الشركة رسميًا لمشروع نظام ويندوز 10 إكس، وهو النظام الذي كان مخصّصًا في البداية للأجهزة ذات الشاشات المزدوجة. لكن تُخطّط الشركة الآن لجلب أهمَّ الميزات الأساسية في ويندوز 10 إكس إلى الجيل الجديد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ نظام ويندوز 10 الحالي، أُطلق في عام 2015 بعهد الرئيس ناديلا، وهو مزيج من أفضل ميزات نظامي ويندوز 7 و8 ونال رضى العديد من المستخدمين، بعد فشل ويندوز 8 في تلبية رغبة محبّي هذا النظام.