fbpx

ما هو برنامج روبومايند Robomind وكيفية تحميله؟

ما هو برنامج روبومايند Robomind وكيفية تحميله؟

عبر موقع برنامج روبومايند Robomind الرسمي تقول الشركة المطورة له أنه لغة برمجة تعليمية فعّالة تُعلّمك أساسيات علوم الكمبيوتر من خلال برمجة الروبوت الخاص بك.

ويمكن أيضًا تعريف برنامج روبومايند Robomind على أنّه بيئة برمجة تعليمية تتيح المعرفة بطريقة ممتعة وبسيطة عبر أساسيات علوم الكمبيوتر. ومن خلال برمجة روبوت افتراضي، يتم تدريس المبادئ الأساسية لطرق البرمجة الشائعة، ومن خلال حل مهام محددة يكتسب الطالب نظرة ثاقبة على الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

موقع الروبومايند

تُشير الشركة على موقعها الرسمي إلى أن التفكير الحوسبي يقع في قلب المجتمع الحديث، حيث أن القوة الدافعة وراء الأتمتة والتكنولوجيا هي التي تساعدنا على التغلب على التحديات في مختلف القطاعات؛ مثل الرعاية الطبية واللوجستيات والصناعة.

على هذا الأساس، يجب أن تكون مهارة التفكير الحوسبي بنفس أهمية الرياضيات والعلوم اللغوية في القرن الحادي والعشرين. وأفضل طريقة لتقديم هذه المهارة هي من خلال بيئة تعليمية محفزة ومُجتمع دولي.

يعمل برنامج روبومايند Robomind بشكل وثيق مع العديد من المدارس الابتدائية والثانوية لتطوير المناهج الدراسية، وهو شريك في برنامج Samsung Smart Education Hubs.

تحميل برنامج روبومايند robomind كامل 2023

يُمكنك تحميل برنامج روبومايند بسهولة عبر الذهاب إلى صفحة التحميل على الموقع الرسمي ثم اختيار النسخة التي تناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف أحمّل برنامج الروبومايند؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، اذهب إلى صفحة التحميل على الموقع الرسمي، ثم اختر النسخة التي تريدها.

في الوقت الحالي توجد أربعة نسخ قابلة للتحميل من برنامج روبومايند تشمل:

  • روبومايند 7.0 (64 بت) تعمل على ويندوز 7 / ويندوز 8 / ويندوز 10 بحجم 55 ميغابايت
  • روبومايند 6.0 (32 بت) تعمل على ويندوز إكس بي / ويندوز 7 / ويندوز 8 / ويندوز 10 بحجم 60 ميغابايت
  • روبومايند 7.0 (ملف مضغوط) يعمل على لينكس / نظام تشغيل mac OS X / ويندوز بحجم 45 ميغابايت
  • روبومايند 5.3 (ملف dmg) مناسب لنظام mac OS X و mac OS 10.7 وأعلى

بعد تحديد النسخة المناسبة لك، اضغط على أيقونة التحميل باللون البرتقالي ضمن قسم Download.

أكاديمية روبومايند

يمكنك زيارة موقع أكاديمية روبومايند للتعرّف على البرامج الدراسية التي تقدمها المبادرة، وقامت بالفعل بعقد عدّة شراكات مع العديد من الجهات التعليمية حول العالم لتعليم الطلّاب التفكير المنطقي وحل المشكلات.

وتعمل أكاديمية روبومايند على تدريب التفكير الحوسبي؛ من خلال برمجة روبوت افتراضي يتعرف الطالب على المنطق والأتمتة والتكنولوجيا. حيث يرتبط التفكير المنطقي ارتباطًا مباشرًا بحل تحديات العالم الحقيقي.

لبرمجة الروبوت، تم تطوير لغة برمجة جديدة باسم ROBO، وهي لغة برمجة صغيرة مع عدد واضح من القواعد التي لا تتطلب أي معرفة مسبقة، مما يسمح للطلاب للبدء في التعلّم بسرعة.

يمتلك الروبوت عدد من الاحتمالات، مثل الطريقة التي يتجول بها، وكيف ينظر حوله، ويأخذ الأشياء، ويرسمها، ويمكنه أن يفعل كل هذا في بيئات مختلفة مبنية من الكتل.

ومع ذلك، هناك احتمالات لا حصر لها لاستخدام ROBO وإنشاء برامج ممتعة، ومبادئ البرمجة المستخدمة هنا يمكن استخدامها في معظم لغات البرمجة الأخرى.

موقع سكراتش: 5 خطوات لإنشاء لعبة ممتعة

استخدامات برنامج روبومايند Robomind

يمكن استخدام برنامج روبومايند Robomind في مشاريع التكنولوجيا في التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي والتعليم المهني/العلمي.

علاوة على ذلك، فهو مناسب أيضًا للطلاب لاستخدام التفكير المنطقي وحل المشكلات، وهي تربط بين الجوانب النظرية من المنطق وعلوم الكمبيوتر إلى التطبيقات العملية في الأعمال والعلوم.

بيئة تطوير روبومايند

روبومايند RoboMind هو كل ما تحتاجه من أجل كتابة واختبار وتنفيذ برامج ROBO. وبالتالي، تمتلك ROBO بيئة تطوير متكاملة (IDE) تتيح لك مراقبة البرنامج النصي بنقرة واحدة فقط.

تتميز واجهة المستخدم بالمرونة، مع الحفاظ على البساطة. وفي معظم بيئات البرمجة الأخرى، قد تواجه أدوات كثيرة من شأنها أن تعقد الأمور، ولكن تم حذفها هنا من أجل تحسين سهولة استخدام RoboMind بشكل كامل.

ما الجديد في Robomind؟

مع مرور الوقت تم تنفيذ العديد من الميزات والتحسينات الجديدة، يمكنك هنا العثور على نظرة عامة حول أهم التغييرات.

الإصدار السابع (بتاريخ 19 ديسمبر 2018)

  • يتمتع التطبيق بمظهر جديد أفضل مع دعم أفضل لأجهزة الكمبيوتر الأحدث المزودة بشاشات HiDPI (نقاط عالية لكل بوصة)، والمعروفة أيضًا باسم “Retina Display” من أبل.
  • وأصبح البرنامج لا يحتاج إلى ترخيص مما يعني أنه مجاني بالكامل.
  • يستخدم RoboMind الآن أحدث إصدار من Java 11، وينتج عن ذلك تجربة أسرع وأكثر أمانًا.