fbpx

متاجر ابل قادمة إلى الهند أخيراً، والتوظيف هناك قد بدأ أيضاً!

متاجر ابل

بعد طول انتظار، ستقوم الشركة بافتتاح أول متاجر ابل الرسمية في الهند، حيث تقوم Apple حالياً بتعيين أشخاص لشغل 12 منصباً في “مواقع مختلفة داخل الهند”، بما في ذلك متخصصين تقنيين وخبراء الأعمال ومدراء مخضرمين وقادة متاجر و “عباقرة”. شارك بعض الموظفين الجدد بالفعل تلك الأخبار السارة على منصة LinkedIn.

الهند تُرحب بمتاجر ابل

متاجر ابل

بالطبع، لم يكن من السهل على آبل الوصول إلى هذه المرحلة، حيث قامت الشركة بالتخطيط لفتح أول متجر فعلي لها هناك مباشرةً بعد بداية تشغيل المتجر عبر الإنترنت في عام 2020، ولكن تم تأجيل ذلك إلى عام 2021، والذي تم تأجيله أيضاً إلى عام 2022، لكن الآن يبدو أن ذلك نهائي.

كان لدى الهند بعض المتطلبات الصارمة للشركات الأجنبية، مما أعاق شركة Apple قليلاً. حيث كان لابد من تصنيع أجهزة آيفون في الهند للقيام بتلك الخطوة، كما كان لابد من تصنيع 30% من المنتجات المباعة في المتاجر في الهند أيضاً. تم التخلي عن هذا المطلب الأخير، وبالمقابل بدأت آبل في ذلك الوقت بتصنيع هاتف iPhone 13 محلياً.

Apple store
Apple store

أدى هذا إلى أن يصبح هاتف iPhone 13 هو الطراز الأكثر مبيعاً في الهند في الربع الثالث، مما يمثل إمكانية النجاح المستقبلي لشركة آبل في الهند. ليس من الواضح حتى اللحظة عدد متاجر Apple التي سيتم افتتاحها في الهند أو في أي مدن، لكننا بلا شك سنسمع المزيد عن ذلك في الأشهر المقبلة.