Unboxing Geeks

متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي تشبه ChatGPT

متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي تشبه ChatGPT

نشهد حاليًا ثورة كبيرة في استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يتم تبنيها كل يوم تقريبًا من شركة جديدة. وفي هذا الإطار كُشف أن متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي تشبه ChatGPT.

في منشور رسمي، أعلنت الشركة عن دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في اثنين من متصفحاتها على سطح المكتب، مما يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي في كل من متصفح أوبر ومتصفح أوبرا GX. وقالت الشركة أن المستخدمين يمكنهم الآن الوصول إلى أدوات مبنية على تقنية GPT مثل روبوت الدردشة ChatGPT و ChatSonic مباشرةً من الشريط الجانبي للمتصفح.

متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي

كما أعلنت الشركة عن تقديم مُدخلات الذكاء الاصطناعي الذكية التي يمكن الوصول إليها مباشرةً من شريط العنوان، أو من خلال تحديد النصوص في المواقع الإلكترونية.

يتيح هذا للمستخدمين بدء محادثات سريعة مع الذكاء الاصطناعي التوليدي لاختصار المقالات التي يقرأونها أو لشرحها، أو إنشاء تغريدات منها، أو طلب محتوى إضافي ذو صلة. وقالت أوبرا أن هذه الميزة تفهم سياق الصفحة التي يتصفحها المستخدم، كما أنّها ستتطور بشكل أكبر في الإصدارات المستقبلية.

وكما ذكرنا بأن متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي تشبه ChatGPT، فإن روبوت الذكاء الاصطناعي نفسه من OpenAI إلى جانب ChatSonic يمكن الوصول إليهما من الشريط الجانبي للمتصفح.

وقالت الشركة أن المستخدم سيقدر على استخدام هذه الأدوات في توليد الأفكار، أو تلخيص المقالات، أو ترجمتها إلى لغته المحلية، بينما يتيح ChatSonic إمكانية توليد الصور أيضًا.

ويمكنك الاطلاع على كامل المميزات التي طرحتها أوبرا في مقطع الفيديو بالأسفل:

ومع ذلك، أعلنت الشركة أن هذه المميزات ستكون متاحة حاليًا للمستخدمين المشتركين في الوصول المبكر. للحصول على هذه المميزات، سيتعين عليك تحديث متصفح أوبرا إلى آخر إصدار، والانتقال إلى قسم الإعداد السهل (Easy Setup)، ثم تفعيل خاصية مُدخلات الذكاء الاصطناعي (AI Prompts).

تجدر الإشارة إلى أن متصفح أوبرا هو ثاني متصفح في العالم يدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث كانت مايكروسوفت أولى الشركات التي تفعل هذا مع متصفح إيدج الخاص بها عندما دمجت محرك بحث بينج الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي من OpenAI.