fbpx

مايكروسوفت تقوم بتعديلات واسعة على شريط أدوات متصفح إيدج

متصفح إيدج
متصفح إيدج

تقوم شركة مايكروسوفت حاليًا بتحديث متصفح إيدج – Edge الخاص بها، من خلال شريط أدوات جديد يتيح للمستخدمين الوصول إلى المفضّلات والسجلّات والمجموعات على الفور أثناء تصفح الويب. وفي حين أنَّ واجهة المستخدم الجديدة تتيح صفحات المفضّلات والسجلّات فإنَّ قائمة المجموعات ستصل قريبًا في التحديث الجديد.

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام بدأت مايكروسوفت باختبار قائمة مفضّلات محسّنة تتيح للمستخدم تعديل الإشارات المرجعية – Bookmarks وإدارتها والبحث فيها من دون الإنتقال إلى صفحة الإشارة المرجعية داخل متصفح إيدج. 

تجديد شريط أدوات متصفح إيدج

ستتيح مايكروسوفت تجربة الـ Flayout Menu – القائمة المنبثقة على المجموعات أيضًا، وتزويد المستخدمين بطرق الوصول السريع إلى مشاريعهم وإدارتها على إيدج، وعمل نافذة منبثقة عند فتح قائمة المجموعات مثلما هو الحال مع قائمة المفضّلات وشريط المحفوظات، وبمقدورك حفظ الروابط وعناوين صفحات الويب وتنظيم المحتوى، في مجلّدات داخل قائمة المجموعات مع إظهار صفحات الويب صورًا للغلاف. 

يمكن استخدام المجموعات كأداة للبحث أيضًا، حيث تستطيع إضافة ملاحظات حول الصفحات التي قمت بحفظها، كما تتيح مايكروسوفت إمكانية الرجوع إلى واجهة المستخدم القديمة بطريقة سهلة جدًا من خلال النقر فقط فوق رمز الدبوس الموجود بالمتصفح.

ستوفر تجربة شريط أدوات متصفح إيدج الجديد للمستخدمين بضع نقرات فقط للوصول إلى سجلّاتهم ومفضّلاتهم ومجموعاتهم بعد فتح متصفح إيدج مباشرةً، دون الحاجة للإنتقال إلى كل صفحةٍ على حدة. وبالاعتماد على المراجعة الذي أجراها موقع Windows latest، أصبحت قائمة المجموعات الجديدة متاحةً لبعض المطّلعين، على الرغم أنّه سيتم إتاحتها للمستخدمين في قنوات Edge’s Dev وCanary أوائل العام المقبل.

يذكر أنَّ مايكروسوفت تنوي في تحديث ويندوز 10 القادم إضافة أدوات للمساعدة في جعل بطاريات الحواسيب تدوم لفترة أطول.