متصفح مايكروسوفت ايدج مع ميزة Drop قريباً لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

مايكروسوفت ايدج

يمكنك بالفعل استخدام تطبيق Phone Link من مايكروسوفت لنقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز مع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، ولكن تحديداً إذا كان لديك هاتف Galaxy من سامسونج. لكن مايكروسوفت تعمل الآن على طريقة لمشاركة الملفات بين مجموعة واسعة من الأجهزة التي تعمل بأنظمة Windows و Android وحتى Mac. تدعى هذه الميزة Drop ويتم اختبارها حاليًا في إصدار Canary لمتصفح Edge، حيث ستصبح أحد أدوات الشريط الجانبي، والتي تضيف وظائف إضافية إلى المتصفح.

ميزة مايكروسوفت ايدج Drop

مايكروسوفت ايدج

الجميل في الأمر أنه بدلاً من تضمين واجهة مستخدم من نوع متصفح الملفات، اختارت Microsoft شيئًا يشبه برامج المراسلة أكثر، حيث يمكنك إرسال الملفات عن طريق السحب والإفلات، ولكن يمكنك أيضًا إرسال الرسائل إذا كنت تريد ترك ملاحظة حول ملف معين أو إرسال تذكير لنفسك.

هناك المزيد مما يمكنك فعله باستخدام Drop، حيث أضافت Microsoft مؤخرًا القدرة على التقاط لقطة شاشة والتعليق عليها باستخدام أدوات التحرير الأساسية، ويمكن استخدام هذا لمزيد من الملاحظات والتذكيرات التفصيلية.

على عكس Phone Link، لا يقوم Drop بالتحويلات المحلية، لكنه عبارة عن مجرد واجهة أمامية لـ OneDrive ويتم تحميل أي ملفات ترسلها إلى التخزين السحابي (سوف تشغل مساحة في حسابك). تتمثل ميزة استخدام Drop بدلاً من OneDrive مباشرةً في أن واجهة Drop أكثر ملاءمة لأولئك الذين يستخدمون متصفح مايكروسوفت Edge بالفعل كمتصفح أساسي.

Drop

ميزة أخرى هي أنه بمجرد تحميل الملف، سيكون الوصول إليه متاحًا من جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في حساب Microsoft الخاص بك. يعمل هذا على تبسيط المشاركة بين أجهزة متعددة (الكمبيوتر المكتبي، والكمبيوتر المحمول، والهاتف، والجهاز اللوحي، وما إلى ذلك).

Microsoft channels

إذا كنت ترغب في تجربة ذلك قبل الإصدار النهائي، فسوف تحتاج إلى تنزيل Edge Canary على نظامي التشغيل Windows و Android.