fbpx

إصدار Tor Browser 12.0 متوافق مع أجهزة آبل بشكل “Native”

Tor Browser 12

تم تحسين متصفح Tor الآن من أجل منتجات آبل بشكلٍ خلص، وذلك بفضل التحديث الجديد الذي سيتم طرحه هذا الأسبوع. مع أحدث إصدار من Tor Browser 12.0، أصبح إصدار Mac من المتصفح المستند إلى Firefox الآن تطبيقًا عالميًا، مما يعني أنه يمكن تشغيله محليًا على أجهزة Mac مع شرائح Apple Silicon أو Intel باستخدام نفس الكود الثنائي.

متصفح Tor Browser 12.0

Tor Browser 12

تم الإعلان عن التحديث في منشور مدونة هذا الأسبوع. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون متصفح Tor، فهو يعتمد على متصفح Firefox ويوفر مزيدًا من الخصوصية مع إخفاء الهوية عبر التشفير المتقدم. يسمح هذا التطبيق أيضًا للمستخدمين بالوصول إلى أسماء نطاقات مثل متصفح “.onion”، والتي لا يتوفر إلا عبر شبكة Onion الخاصة. على الرغم من أن متصفح Tor متخصص إلى حد ما، إلا أنه مفتوح المصدر وأصبح أداة مهمة للأشخاص الذين يتطلعون إلى “تجربة تصفح خاص حقيقي دون تتبع أو مراقبة أو رقابة”.

12.0

يضيف Tor Browser 12.0 عددًا من التحسينات المختلفة، بما في ذلك دعم اللغات المتعددة على أنظمة الحواسيب، وترقيات خاصة بنظام Android، والمزيد. ومع ذلك، بالنسبة لمستخدمي آبل، فإن التغيير الأكثر بروزًا هو إضافة دعم لأنظمة Apple بشكل أساسي، وهي مهمة يقول فريق Tor Project “لم تكن مهمة صغيرة”.

في الماضي، كان متصفح Tor على أجهزة Mac مع Apple Silicon يعمل باستخدام “ترجمة Rosetta”. ومع ذلك، فإن هذا التحديث يحول التطبيق إلى Universal Binary بحيث يمكن تشغيل الإصدار نفسه من التطبيق محليًا على كل من أجهزة Apple Silicon و Intel. يمكن تشغيل ثنائي عالمي على كليهما لأنه يحتوي على رمز قابل للتنفيذ لبنيات Intel و Apple Silicon.

Tor Browser 12

“لم تكن هذه مهمة صغيرة، ولكن يسعدنا أن نقول إن متصفح Tor Browser 12.0 يدعم الآن Apple Silicon بشكل أساسي. مثل نهج Mozilla في Firefox، اخترنا Universal Binary أيضًا – بمعنى أنه يتم تجميع كل من بنى x86-64 (أي متوافقة مع Intel) و ARM64 (أي متوافق مع Apple Silicon) مع الإصدار الصحيح المختار تلقائيًا عند التشغيل”.