fbpx

تتيح محفظة Samsung Pay تخزين نسخة رقمية من بطاقة تطعيم كوفيد-19

طور المشروع بالشراكة مع منظمة الرعاية الصحية غير الربحية The Commons Project وهي متاحة حاليًا في الولايات المتحدة
سامسونج باي - محفظة Samsung Pay
سامسونج

أعلنت شركة سامسونج الكورية بأن أجهزتها التي تدعم محفظة Samsung Pay صار بمقدورها الآن تخزين نسخ رقمية من بطاقات تطعيم كوفيد-19 الخاصة بالمستخدمين داخل الولايات المتحدة، وطور المشروع بالشراكة مع منظمة الرعاية الصحية غير الربحية The Commons Project.

محفظة Samsung Pay تتيح تخزين نسخة رقمية من بطاقة تطعيم كوفيد-19

سامسونج باي - تخزين نسخ رقمية من بطاقات تطعيم كوفيد-19
خطوات تخزين نسخ رقمية من بطاقات تطعيم كوفيد-19 على Samsung Pay – المصدر: سامسونج

لتفعيل الميزة الجديدة على Samsung Pay يتعين على المستخدمين أولًا تحميل تطبيق CommonHealth من متجر جوجل بلاي، واتباع التعليمات للوصول إلى سجل لقاح كوفيد-19 الخاص بهم والتي تمت مشاركتها سواء من خلال الأنظمة الصحية ومقدمي الرعاية الصحية والصيدليات، لكن ليس كل مقدّمي الخدمات الصحية متصلين بهذا النظام.

عند وصول المستخدم إلى بيانات اعتماد كوفيد-19 الخاصة به داخل تطبيق CommonHealth يستطيع إضافتها إلى محفظة Samsung Pay وسيتوفر تصريح بطاقة التطعيم في الصفحة الرئيسية للتطبيق. أما بالنسبة إلى المطاعم والمكاتب والمدارس والأماكن الأخرى التي تطلّب إثباتًا لأخذ التطعيم، فليس من الواضح ما إذا كانت ستقبل هذه البطاقة الإلكترونية.

ولا تزال خدمة Samsung Pay تأخذ حصة سوقية صغيرة جدًا في سوق مدفوعات الهواتف غير التلامسية. إذ تهيمن Apple Pay على مجمل هذا القطاع.

بطاقات لقاحات كوفيد الرقمية بدأت في التوسع من ناحية الاعتماد

على الرغم من أن بطاقات لقاحات كوفيد كانت بطيئة من ناحية اعتمادها من قِبل الشركات التقنية والجهات الحكومية، إلا أنها بدأت تحرز تقدمًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة.

على سبيل المثال، طورت جوجل نظام مرور مدمج في هواتف الأندرويد يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقة لقاح رقمية على هواتفهم الذكية وهو متاح حاليًا في الولايات المتحدة فقط ومدعومة من قبل مقدمي الرعاية الصحية والمنظمات الأخرى المصرح لها بتوزيع لقاحات كوفيد.

واعتمدت بعض الولايات الأمريكية مثل نيويورك وكاليفورنيا بطاقات اللقاحات الخاصة بها في الأشهر الماضية، كما أن ألمانيا شرعت بطرح بطاقة تطعيم رقمية خاصة بها داخل الاتحاد الأوروبي منذ يونيو/ حزيران الماضي.