fbpx

مراجعة الجهاز اللوحي Lenovo Tab P11 الجديد

لينوفو تاب

لنتعرف سويا على Lenovo Tab P11 الجديد ذو المواصفات الجيدة بسعر منخفض جداً.

يتميز الجهاز بشاشة كبيرة مع مواصفات داخلية قوية متمثلة بمعالج من كوالكوم وبطارية كبيرة، إضافة لوجود مكبرات صوت ستيريو ذات صوت مرتفع، وأيضا مع أحدث تقنيات التوصيل والعديد من المزايا الأخرى.

تصميم Lenovo Tab P11

Lenovo Tab P11

الجهاز مصنوع من سبائك الألومنيوم، مع سماكة تبلغ 7.5 ملم، وطول يبلغ 258.4 ملم، وعرض يبلغ 163 ملم، و يمتاز بوزنه المقبول البالغ 490 جرام.

يمتاز الجهاز بشاشة ذات حواف صغيرة متناظرة من جميع الجهات، مع ظهر أنيق ذو لون واحد ولكن بملمس مختلف، حيث القسم الأكبر يكون أملس، والقسم الصغير خشن بلون مطفي.

العدسة الخلفية دائرية الشكل مع ضوء فلاش ليد أسفلها، ومكبرات الصوت الأربعة موجودة على الإطار الجانبي حول الجهاز، بالإضافة لمدخل شحن USB Type-C، ومنفذ مغناطيسي لتوصيل لوحة مفاتيح خارجية.

شاشة Lenovo Tab P11

شاشة لينوفو 1

شاشة الجهاز من نوع IPS LCD بحجم 11 بوصة بدقة 2K عالية 1200×2000 بكسل بمجموع 212 بكسل في الإنش، مع استحواذ عالي للشاشة على الواجهة الأمامية بنسبة 82%، وإضاءة الشاشة مميزة حيث تتجاوز 500 شمعة.

الشاشة قادرة على عرض محتوى Netflix بدقة HD بتوافق كبير.

العتاد الداخلي

تصميم لينوفو

يعمل Lenovo Tab P11 بنظام أندرويد 10 عبر معالج كوالكوم Snapdragon 662 العامل بمعمارية 11 نانومتر، مع تردد أقصى يبلغ 2.3 جيجاهرتز، إضافة لوجود معالج الرسوميات Adreno 610.

يمتلك الجهاز مدخل كرت ذاكرة خارجية microSD، فضلا عن ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4/6 جيجابايت، مع تخزين داخلي بحجم 64/128 جيجابايت.

نظام التصوير

يمتلك الجهاز عدسة تصوير أحادية بدقة 13 ميغابكسل تمتلك القدرة على التركيز التلقائي، وتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل على 30 إطار في الثانية.

العدسة الأمامية بدقة 8 ميغابكسل مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل على 30 إطار في الثانية.

الاتصال والتوصيل

لون لينوفو

يفتقد Lenovo Tab P11 إلى منفذ سماعات 3.5 ملم، ولكنه يمتلك أربع مكبرات صوت ستيريو من Dolby Atmos تعمل بجودة ممتازة، وتعطي صوت مسرحي مميز.

الجهاز مدعوم بتقنية شبكات لاسلكية Wi-Fi 6، مع أحدث نسخة بلوتوث 5.1، وتقنية تتبع GPS، مع منفذ شحن USB Type-C 2.0.

يمكن إضافة لوحة مفاتيح خارجية من اختيارك، يتم توصيلها عبر منفذ مغناطيسي مخصص في الإطار الجانبي، كما يمكن شراء قلم تفاعلي من لينوفو باسم precision Pen 2، والذي يعمل بكفاءة عالية وتوافق تام مع الشاشة، ويتميز بمستوى ضغط يبلغ 4096 مع القدرة على اكتشاف الإمالة، إضافة إلى 200 ساعة من الاستخدام المتواصل عبرة شحنة واحدة.

البطارية والشحن

تعتبر بطارية Lenovo Tab P11 كبيرة نسبيا تبعا لحجم الشاشة، وتبلغ سعتها 7700 ميلي أمبير، مع القدرة على الشحن

بسرعة معقولة تبلغ 20 واط.

يمكن تشغيل الجهاز بشكل متواصل لأكثر من 10 ساعات عند شحنه بالكامل.

دعم تطبيقات جوجل بشكل كامل

سواء كنت تهتم بالتصوير، أو التصفح، أو اللعب، فهناك تطبيق يناسبك، حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من مليون تطبيق على Google Play، ويحافظ Google Play Protect على نظافة جهازك وبياناتك آمنة. مع أكثر من 100 مليار تطبيق يتم فحصها يوميًا، حتى تلك التي لم تثبتها بعد، للمساعدة في الحفاظ على بياناتك آمنة من أي تطبيقات سيئة التصرف.

ميزات مخصصة للأطفال مع Lenovo Tab P11

تصميم ب 11

يتميز Tab P11 بحساب مستقل للأطفال و Google Kids Space – مع أكثر من 10000 تطبيق ولعبة وافق عليها المعلمين، بالإضافة إلى مئات الكتب المجانية لمساعدة الأطفال على الاكتشاف والإبداع والنمو. بالإضافة إلى ذلك، تتيح الكاميرا عالية الدقة بدقة 8 ميجابكسل إجراء مكالمات فيديو فائقة الوضوح – مما يسهل التعلم أو العمل من المنزل – مع تعتيم خلفية مدمج يحجب كل شيء خلفك.

التوفر والسعر

يتوفر Lenovo Tab P11 باللونين الرمادي الغامق، والفضي اللماع، ويمكن الحصول عليه بسعر يبلغ 250 دولار أمريكي فقط لنسخة 4/64 جيجابايت، ويمكن الحصول عليه في الإمارات العربية المتحدة من Jumbo Electronics بسعر 1699 درهم إماراتي مع لوحة مفاتيح مجانية وقلم أيضاً.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.