fbpx

مراجعة جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus

يُقدم جهاز العرض تجربة مشاهدة ثرية وصوت قوي
جهاز العرض - ViewSonic M1 Mini Plus
ViewSonic M1 Mini Plus

يُقدم جهاز العرض الجديد ViewSonic M1 Mini Plus من شركة «ڤيو سونيك» تجربة المشاهدة الثرية والصوت القوي في مساحة عرض كبيرة دون الحاجة إلى تركيب الشاشات الكبيرة مع سهولة التنقل به لأي مكان.

ومع زيادة شعبية خدمات البث التلفزيوني فإن العديد من المستخدمين أصبحوا يفضلون أجهزة العرض على شراء الشاشات الكبيرة لأنها توفر تجربة مشاهدة جيدة وبأسعار مناسبة.

التصميم

التصميم - ViewSonic M1 Mini Plus
تصميم ViewSonic M1 Mini Plus

يتميز جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus من مدلول اسمه بحجم صغير على هيئة مربع بحواف منحنية للحصول على لمسة نهائية لامعة. كما يمكن تخصيصه بألوانٍ متنوعة من خلال اللوحة العلوية القابلة للتبديل والتي تأتي بثلاثة ألوان وهي التيل والأصفر والرمادي.

أما من ناحية الوزن، فيعتبر الجهاز خفيف جدًا مقارنة بالعديد من أجهزة العرض المتاحة في الأسواق. حيث يأتي بوزن 280 جرام فقط. بينما أبعاده 10.5 × 10.5 × 3 سم وهي مناسبة لوضعها في مختلف الجيوب عند التنقل من مكانٍ لآخر.

خيارات ألوان متنوعة - ViewSonic M1 Mini Plus
خيارات ألوان متنوعة للوحة العلوية القابلة للتبديل

المواصفات

يقدم جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus أداءً قويًا من ناحية عرض الصور والصوت وزُوّد بمصدر ضوء LED -يُساعد في تحسين كفاءة الإضاءة وتشبع الألوان- مع شريحة DLP مقاس 0.2 بوصة. يتميز الجهاز بالعمر الافتراضي الطويل حيث يصل لأكثر من 30 ألف ساعة وأوقات تحميلٍ أسرع مع تقليل تأثير قوس القزح. كما يعد الجهاز صديقًا للبيئة مقارنة بأجهزة عرض المصابيح الأخرى التي تستخدم بداخلها مادة الزئبق.

يأتي جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus بدقة 480 * 845 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 مما يسمح للجهاز بعرض مقاطع فيديو بتنسيقات متعددة من VGA 480 * 680 بكسل إلى FHD 1,080 * 1,920 بكسل.

على الرغم من أن جهاز العرض يقلّص حجم المحتوى عالي الدقة ليتناسب مع الدقة الأساسية بداخله، إلا أن تجربة المشاهدة بجودة واضحة لم تتغير. وتكمن المشكلة الوحيدة في أن جهاز العرض لا يعمل بشكلٍ جيد إلا في ظروف الإضاءة المنخفضة أو المظلمة تمامًا.

يبلغ مدى مسافة الإسقاط في جهاز العرض بين 0.6 إلى 2.7 متر، وللحصول على أفضل تجربة مشاهدة مريحة؛ يُنصح بوضع الجهاز على مسافة عرض 2.19 متر مع حجم صورة 1.94 متر -تقاس بالقطر- وكلما كانت الصورة أكبر يفضّل تخفيض الإضاءة المحيطة للاستمتاع بمشاهدة واضحة.

من بين أقوى الميزات في جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus هو جودة الصوت، حيث زُوّد الجهاز بسماعات JBL والتي تقدم تجربة صوت نقية جدًا، فما عليك سوى رفع مستوى الصوت إلى النصف للاستمتاع بتجربة صوتية غامرة. كما أن فتحات التبريد في الجهاز تصدر أصواتًا منخفضة لا تتداخل مع أصوات المحتوى المعروض.

يمكن للمستخدم تنزيل العديد من التطبيقات على جهاز العرض الذي يعمل بنظام أندرويد Tv مثل نتفليكس وسبوتيفاي وجوجل كروم وغيرها.

البطارية

ViewSonic M1 Mini Plus

قد لا تلبي البطارية تطلعات المستخدمين في جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus، حيث أنها تعمل لمدة ساعتين فقط من مشاهدة محتوى الأفلام أو المسلسلات، كما أن عملية شحن البطارية تستغرق ما يقارب الساعتين أيضًا.ولكن هذا على حساب حجم الجهاز الصغير جداً.

منافذ الإدخال والإخراج

منفذ الـ HDMI 1.4
منفذ الـ HDMI 1.4

يحتوي الجهاز على ثلاثة منافذ إدخال وإخراج رئيسية وهي HDMI 1.4 وUSB 2.0 Type-A وUSB Type-C.

منفذ الـ USB A والشحن - ViewSonic M1 Mini Plus
منفذ الـ USB A والشحن

السعر

يتوفر جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus على متجر أمازون الإمارات بسعر 817 درهم إماراتي (حوالي 222 دولار أمريكي)

الخلاصة

يُوفر جهاز العرض ViewSonic M1 Mini Plus للمستخدمين تجربة مشاهدة ثرية وصوت قوي، وعلى الرغم من أنه مصممٌ بشكل أساسي ليكون خاليًا من التوصيلات السلكية، إلا أن المستخدمين بحاجة إلى استعمال كيبل الـ HDMI في حال الربط مع أجهزة الحواسيب.

ونظرًا لأن البطارية ضعيفة من ناحية العمر، فإن الجهاز بحاجة إلى التوصيل المتواصل بمصدر طاقة مع محتوى العرض الطويل.