fbpx

مراجعة ساعة هواوي Band 6 الجديدة

هواوي-باند-6
هواوي-باند-6

نظرة عامة

ساعة هواوي Band 6 الجديدة تعتبر سلاح الشركة لمنافسة شاومي تحديدا، وذلك بسبب سيطرة شركة شاومي على سوق الساعات الذكية منخفضة السعر لسنوات عديدة، وذلك عبر سلسلتها mi band.

ساعة هواوي Band 6
ساعة هواوي Band 6

الآن شركة هواوي تهدف إلى تغيير ذلك عبر ساعتها الجديدة Huawei Band 6، وهي ساعة ذكية قادرة على مراقبة الوضع الصحي والتمارين الرياضية بكفاءة عالية، بالإضافة للعديد من الميزات والخصائص الأخرى، وتلك الميزات يندر وجودها في ساعة أو سوار ذكي بسعر منخفض مثل سعر هواوي Band 6.

إقرأ أيضاً : هواوي تقدم عروض خصومات على العديد من منتجاتها خلال شهر رمضان الكريم

ما الذي تحتاج لمعرفته عن ساعة هواوي Band 6 ؟

هواوي Band 6 تعتبر ساعة رياضية ذكية تناسب الرياضيين الذي لايريدون ساعة كبيرة وثقيلة الوزن وبالطبع بسعر مناسب، وشكل الساعة هو مزيج بين الساعات الفاخرة والساعات الرياضية التي وظيفتها المساعدة في التمارين ومراقبة المعلومات الصحية.

باند 6 هواوي
ساعة هواوي Band 6

السوار قادر على تتبع جميع الوظائف الأساسية، مثل عدد الخطوات وكمية السعرات الحرارية المحروقة، ومدة النشاط والحركة، ومعدل ضربات القلب وضغط الدم، ومراقبة نسبة الأكسجين في الدم على مدار اليوم، بالإضافة لتتبع النوم بشكل يومي، كما تدعم 96 نشاط رياضي مختلف.

الساعة تدعم الشحن السريع خلال 5 دقائق، حيث تعطيك مدة استخدام حتى يومين كاملين، وتصمد الساعة عند شحنها بشكل كامل حتى أسبوعين من الاستخدام العادي وعشرة أيام للاستخدام المكثف.

الميزات بشكل عام هي عبارة عن عرض جميع الإشعارات الواردة إلى الهاتف، وعرض معلومات الطقس، والتحكم بالموسيقى، وأيضا تعمل على التقاط الصور عبر الهاتف عند الضغط على الساعة، وذلك لإمكانية أخذ صورة جماعية بواسطة الهاتف بدون الحاجة إلى مسكه باليد.

إقرأ أيضاً : هواوي تُخطّط لإطلاق شبكات الجيل السادس 6G خلال عام 2030!

التصميم

شكل الساعة جذاب وأنيق بفضل شاشة AMOLED براقة مع ألوان مشبعة بحجم 1.47 بوصة، وعلى هيئة مستطيل طولي بزجاج منحني قليلا من جميع الجوانب، والإطار لماع مع وجود زر القائمة من اليمين.

هواوي 6 باند
نظرة أقرب عن ساعة هواوي Band 6

سوار الساعة مصنوع من المطاط بملمس ناعم ومريح عند الإرتداء.

الأداء

استجابة الشاشة في اللمس سريعة ودقيقة جداً، وتقريبا بدون تأخير يذكر، وذلك بفضل نظام التشغيل الخفيف.

عمر البطارية جيد فعلا، وأغلب المستخدمين سوف يحصلون على أسبوعين مثلما سوقت الشركة عن ساعة هواوي Band 6 ، ولكن هذا يكون عبر استخدام أساسي خفيف، وبعد التجربة بشكل يومي مكثف وحتى مع التتبع اليومي للنوم، بالإضافة لتتبع رياضة الجري أربع مرات في الأسبوع، فقد صمدت الساعة لمدة 10 أيام كاملة.

أكثر ما اعتمدت عليه شركة هواوي في التسويق لسوارها الذكي هواوي Band 6، هو مراقبة نسبة الأكسجين في الدم بشكل يومي، وخلال 24 ساعة تقوم بقياس النسبة كل 30 دقيقة، وهذه بالطبع ميزة جيدة في ظل الوضع الصحي الراهن في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء المنتشر.

إقرأ أيضاً : هواوي تطلق ساعة Huawei Watch Fit Elegent الرياضية في الإمارات

التقييم النهائي

ساعة هواوي Band 6 تعتبر خيارا ممتازا نسبة إلى كمية الميزات والخصائص التي تقدمها مقارنة بسعرها المنخفض والبالغ 50 دولار أمريكي، والتقييم المناسب للساعة في هذه الفئة السعرية هو 8 من 10.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.