مراجعة ساعة Amazfit T-Rex 2 الرياضية

اميز فيت

تنافس ساعة Amazfit T-Rex 2 في سوق أفضل الساعات الرياضية منخفضة التكلفة، وتتفوق بشكل لافت على سلسلة ساعات جارمن مثل Instinct أو Forerunner بالنسبة لقدرات التحمل والمقاومة ودقة القياس وعمر البطارية، وحتى جودة التصنيع بشكل عام.

تصنف Amazfit T-Rex 2  أنها ساعة رياضية بكل المقاييس، فهي صلبة وكبيرة الحجم ومقاومة للمياه بأفضل معايير، وتخضع حتى لحوالي 15 اختبار من اختبارات الصلابة بدرجة عسكرية. كما تتميز بعدد كبير جداً من التمارين الرياضية، فضلا عن نظام تحديد المواقع العالمي GPS ثنائي النطاق، وعدة مستشعرات خاصة بقياس ضغط الدم مثلا فضلا عن الجيروسكوب والبوصلة، وكل ذلك بسعر منخفض نسبياً.

إذا كنت تبحث عن أفضل ساعة رياضية صلبة ذات أداء وجودة تصنيع مميزة مع ميزانية منخفضة، فإن Amazfit T-Rex 2 تقدم لك كل ذلك وتسمح لك حتى أن تغطس بها تحت الماء في أعماق المحيط.

تصميم ساعة Amazfit T-Rex 2

Amazfit T-Rex 2

تم صناعة الساعة بتصميم مشابه لساعات G-Shock، فهي ضخمة ومدرعة بطبقة خارجية من مادة البوليمر، فضلا عن أربع أزرار مختلفة الوظائف على الإطار الخارجي تسمح لك بالتنقل لأعلى أو أسفل وزر اختيار و زر رجوع، مع حلقة فولاذية دائرة يمكن اعتبارها الزر الخامس.

حزام الساعة مصنوع من المطاط السميك، بينما واجهة العرض في الساعة عبارة عن شاشة لمس من نوع AMOLED مقاس 1.39 بوصة بدقة 434×434 بكسل، مع إضاءة عالية تصل حتى 1000 شمعة في المتر المربع. الساعة مصنوعة بشكل ممتاز وصلب، فهي مقاومة للماء بمعيار 10ATM أو IP68 لمقاومة الماء والغبار، فضلا عن اجتيازها اختبارات الصلابة العسكرية التي تسمح لها حتى بالعمل مع درجات حرارة منخفضة جداً حتى ناقص 30 درجة مئوية.

ساعة رياضية

تصميم الواجهة التفاعلية بسيط للغاية وسهل في الاستخدام، حيث تكون القوائم فوق بعضها ويمكن التنقل بينها بواسطة الأزرار أو اللمس، وتعد من أفضل واجهات الساعات الرياضية التي يمكن العمل بها.

ميزات الساعة

أحد نقاط القوة البارزة في ساعة Amazfit T-Rex 2 غير التصميم والصلابة، هي البرامج المدمجة. فهي تمتلك أكثر من 150 وضع رياضي مع 8 رياضات أساسية مثل الجري والمشي والسباحة وركوب الدراجات وتمارين اللياقة وغيرها الكثير، حيث يمكن للساعة تتبع جميع تلك التمارين وتسجيلها بشكل تلقائي دون اضطرارك لتفعيلها بشكل يدوي، وذلك بفضل خوارزميات ExerSense الذكية. كما توجد العديد من الأوضاع الأخرى مثل التزلج والسباحة وتمارين القوة والتحمل.

ميزات

تقدم الساعة قوالب تدريب جاهزة على شكل برامج رياضية وُضعت من قبل مختصين ومدربين لياقة بدنية محترفين، بما في ذلك عمليات الإحماء والتبريد. فضلا عن دقة عالية في تتبع جودة النوم، والتعرف بشكل تلقائي على تمارين القوة والتحمل والسرعة مثل VO2 Max، وحتى بوصلة لعشاق المغامرات في البرية. بالطبع تقوم الساعة بحساب معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم والسعرات الحرارية المحروقة، فضلا عن تتبع تمارين السباحة بالاعتماد على معدل ضربات القلب، وحتى تعتمد على خرائط حرارية للجسم توضح المكان الفعال لتحديد جودة تمارين القوة.

بالنسبة لتقنية تحديد المواقع العالمي GPS، فهي تعتمد على الأقمار الصناعية لتحديد الموقع بدقة مع إظهار خرائط ملونة على شاشة الساعة، حيث يمكنك متابعة مسارك وأنت في مغامرة داخل غابات كثيفة الأشجار. ذلك يحتاج بالطبع لعمر بطارية جيدة كي لا تقلق حول ضياعك في البرية، حيث تقدم ساعة Amazfit T-Rex 2 عمر بطارية يصل حتى 24 يوماً من الاستخدام القياسي، وحتى 10 أيام من الاستخدام المكثف، مع 50 ساعة عند تشغيل GPS، وهذا يعد مثالي جداً لمحبي المغامرات.

الأداء العام

تي ريكس

تم اختبار الساعة على مدار أسبوعين متتاليين، حيث ارتقت Amazfit T-Rex 2 إلى التوقعات بما يخص عمر البطارية الذي صمد بقوة خلال هذه الفترة، وذلك باستخدام معتدل غير مكثف جداً لم يدعو إلى شحن الساعة أبداً مع تبقي أكثر من 30% من البطارية بعد 14 يوم. خلال تجربة الساعة في رحلة لمسافة 11 كيلومتر، لاحظت أن دقة تحديد المواقع مميزة للغاية مع نسبة خطأ في نهاية الرحلة لم تتجاوز 100 متر عبر قراءات دقيقة وخرائط ملونة مسلية للاستخدام.

بالنسبة لتتبع جودة النوم، قدمت ساعة Amazfit T-Rex 2 قراءات جيدة مع عدة مراحل للنوم السطحي والعميق والمثالي. لم يشكل ارتداء الساعة أية مشاكل فهي ذات ملمس ناعم من الجهة الداخلية المقابلة للمعصم، وذلك يعد من أهم الميزات التي تمتلكها الساعة.

سعر Amazfit T-Rex 2

Amazfit T-Rex 2 review
Amazfit T-Rex 2 review

تتوفر الساعة للشراء الآن عبر موقع أمازون الإمارات بسعر 785 درهم إماراتي مع الشحن المجاني.