مراجعة سماعات Huawei Freebuds Pro 2 الجديدة

سماعات هواوي فري بادز برو 2

أطلقت شركة هواوي مؤخرا سماعات احترافية جديدة باسم Huawei Freebuds Pro 2، وهي الجيل الجديد من طراز Huawei Freebuds Pro السابق، حيث تم تصميم الطراز الجديد بالتعاون مع شركة Devialet. اليوم تم إرسال السماعة إلينا لنقوم بمراجعتها بشكل كامل ثم تقديمها لكم بمميزاتها وعيوبها.

نبدأ من علبة السماعات التي تحتوي على سلك USB-A، مع أطراف مطاطية إضافية لملائمة جميع أشكال ومقاسات الأذنين. بالطبع، فإن سماعات هواوي الجديدة متوافقة مع كل الأجهزة والأنظمة، لكن حصولك على تطبيق AL Life يقتصر على متجر AppGallery الموجود لدى أجهزة هواوي فقط.

تصميم سماعات Huawei Freebuds Pro 2

Huawei Freebuds Pro 2

النسخة التي لدينا باللون الأزرق الفضي أو “Silver Blue” الأنيق جداً، لكن توجد خيارات ألوان أُخرى مثل الأبيض أو الأسود ، لكن اللون الجديد هو الأكثر لفتاً للنظر. أما علبة السماعات فلونها مختلف حيث يكون “مطفي” أو غير لامع مع مفصلة أشبه بمرآة يظهر فيها شعار Devialet. السماعات لامعة بشكل كبير وتجذب بصمات الأصابع مما يُضطرك إلى مسحها لبقاء مظهرك “Stylish”.

سماعة هواوي

أول سماعات Freebuds من هواوي كانت قد بدأت موضة الجذع المستطيل، لكن حواف هذا الجذع قد أصبحت الآن مستديرة بشكل أكثر حرفية لتوفير تجربة استخدام مريحة جداً، وتصميم السماعة بشكل عام تطور كثيراً منذ ذلك الحين. السماعة تدعم الشحن اللاسلكي ولكن بطريقة غريبة قليلاً حيث يجب وضع علبة السماعة على وجهها، ليظهر من الأعلى شعار Devialet، كما يمكن شحنها بفضل منفذ USB Type-C في الأسفل مع زر إعادة الضبط من اليمين.

أداء سماعات هواوي الجديدة

سماعات هواوي Freebuds Pro 2

جودة السماعات لا غبار عليها بالطبع، وقدراتها المميزة تعتبر نقطة قوة بارزة، لكن تطبيق Huawei المخصص هو صانع الفرق الحقيقي، حيث يمكن استخدامه للتبديل بين أوضاع التحكم في عزل الضجيج، والتعديل على التأثيرات الصوتية المختلفة مع تغيير الإيماءات بحسب الحاجة، كما يقدم ميزة “اختبار ملاءمة الطرف” الذي يساعد على اختيار الأطراف المطاطية المناسبة لشكل أذنك، حيث يقوم بذلك بفضل المستشعرات القوية الموجودة.

بالطبع، تختلف نسبة الملاءمة مع وجود سماعات Huawei Freebuds Pro 2 في الأذن باختلاف الوضعية التي تستخدمها فيها، سواء كنت تجلس وتستمع إلى الموسيقى أو تعمل ولا تريد التشتت بسبب الضوضاء المحيطة، أو حتى إن كنت تمارس رياضة الجري أو غيرها. مهما كان اختيارك بالنسبة للأطراف المطاطية، فإن السماعات مناسبة جداً حتى للجري ولن تقع من أذنك بسهولة أبداً.

بعيداً عن تصميم السماعات الغير تقليدي، قررت هواوي التعديل على طريقة التفاعل باللمس، حيث منعت اللمسات العرضية على الطرف المستطيل إلا في حال استخدام إصبعين معاً لتجنب الأخطاء. بينما استمرت بقية الإيماءات كما هي، لمسة واحدة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، أو لمستين لتشغيل الأغنية التالية وثلاث لمسات لتشغيل الأغنية السابقة. اللمس المستمر مع القرص للداخل للتحكم في عزل الضوضاء، ورفع أو خفض الصوت يتم بمسحة لأعلى أو أسفل، وكل ذلك قابل للتخصيص بشكل كبير أو الإيقاف التام.

التجربة الصوتية

Huawei Freebuds Pro

نقطة القوة الأبرز في سماعات Huawei Freebuds Pro 2 هي الصوت، حيث تقدم السماعة تجربة صوتية تعتبر من الأفضل بين جميع السماعات الموجودة في الأسواق حالياً، وحتى يمكن وضعها جنباً إلى جنب مع أفضل الطرازات الموجودة حالياً سواء من سامسونج أو آبل أو حتى سوني. هذا ليس مفاجئاً بالطبع، لأن الطراز السابق من السماعات قدم أيضاً جودة صوتية مميزة جداً، ومن الواضح أن الشراكة بين Huawei و Devialet ساعدت بشكل كبير في ضبط إعدادات الصوت لتقديم تجربة لا مثيل لها.

محركات الصوت الموجودة مع الضبط الصوتي المميز قاما معاً بتحقيق تجربة صوتية رائدة بكل معنى الكلمة، حيث يوجد في الداخل نظام صوت مزدوج يتألف من مشغل ديناميكي رباعي المغناطيس مقاس 11 ملم، مع محرك غشاء منفصل مستوٍ من نوع UHF. تلك المكونات تكون عادة مجموعة ضمن قسم واحد، لكن هواوي صرحت أنها قد وجدت طريقة تقسيمها بشكل منفصل مما يؤدي إلى خرج صوتي “أنظف” بكثير.

بعد التجربة، وجدنا أن سماعات Huawei Freebuds Pro 2 تقدم أفضل صوت جهير بين الجميع، فضلا عن درجات صوت نقية جداً. هنا تحديداً يلمع تطبيق AI Life الذي يقدم أربع تأثيرات صوتية أساسية، ومنها إعداد Bass Boost الفائق والذي يقدم صوت جهير ضخم جداً. بالطبع يمكنك إنشاء معادل صوت خاص بك، مع تشغيل بعض الميزات الأُخرى مثل Smart HD و HD Voice التي تخرج جودة صوتية رائعة، لكنها تعمل مع ترددات صوتية محددة أو بمعنى آخر أنواع موسيقى محددة.

سماعات هواوي

بالطبع تلك الميزات تؤثر على عمر البطارية لكنها تستحق التجربة والاستخدام، ولكن الذي يؤثر بشكل أساسي على عمر البطارية هو عزل الضوضاء النشط الذي يعتمد على ثلاثة ميكروفونات اثنان منهما موجه للخارج نحو الفم والثالث في الداخل يهتم بمعالجة الأصوات الخارجية لإلغاء جميع أنواع الضجيج.

ديفياليت

تقدم سماعات Huawei Freebuds Pro 2 ثلاثة خيارات رئيسية في تقنية عزل الضوضاء. الأول هو Awareness أو “الوعي”، حيث يسمح لك بسماع كل الأصوات المحيطة مع خيار لتحسين جودة تلك الأصوات، ويقوم بعمله بشكل مميز جداً ولكن قد يصبح غير قابل للاستخدام إن كنت في ازدحام خانق للسيارات أو حتى الأشخاص. أما الخيار الثاني هو الإيقاف أو “Off” وهو خيار افتراضي، بينما يكون الخيار الثالث والأهم هو عزل الضجيج أو إلغاء الضوضاء، حيث يمكن فعل ذلك عبر أربعة مستويات لقوة العزل، وتقدم هذه الميزة عمل رائع جداً في المستوى الأعلى، ولن يمكنك سماع أي شيء يحيط بك حتى إن حاولت خفض صوت الموسيقى.

البطارية والشحن

تمتلك علبة سماعات Huawei Freebuds Pro 2 بطارية سعة 580 ميلي أمبير، وكل سماعة تمتلك بطارية سعة 55 ميلي أمبير. الرسم البياني في الأسفل يوضح قدرة تحمل السماعات التي وعدتنا الشركة بها في ظروف التشغيل المختلفة، سواء مع استخدام عزل الضوضاء بمختلف درجاته.

IMG 20220808 192454

أما بالنسبة لسرعة الشحن، فقد صرحت الشركة أن سماعات Huawei Freebuds Pro 2 تشحن من 0% حتى 100% خلال 40 دقيقة فقط، ونحن قمنا بشحن السماعات لأكثر من مرة بعد إفراغها بالكامل، وحصلنا على 45 دقيقة من الشحن، وهذا جيد جداً في الواقع.

تختلف سرعة الشحن بالنسبة للعلبة، حيث صرحت الشركة أنها تمتلئ خلال 60 دقيقة بشرط عدم وجود السماعات في الداخل، وبعد تجربة ذلك وجدنا أن الوقت الفعلي يتراوح بين 70 حتى 75 دقيقة، بينما يستغرق الشحن اللاسلكي للعلبة ضعف المدة، تقريباً من 0% إلى 100% خلال ساعتين ونصف.

تقييم نهائي

الوان سماعات هواوي

بعد التجربة المكثفة، وجدنا أن سماعات Huawei Freebuds Pro 2 تستحق سعر 699 درهم إماراتي، فهي تقدم تجربة صوتية من الأفضل بين الجميع مع تصميم أنيق لافت للنظر وعمر بطارية مميز، فضلا عن ميزات إلغاء الضوضاء المتعددة التي تقوم بعمل رائع.

بالطبع لا تعتبر السماعات رخيصة، لكنها أفضل ما يمكن تقديمه حالياً من هواوي وهي تستحق أن تكون ضمن هذه الفئة السعرية، فضلا عن وجود العديد من العروض المضمنة مع السماعة عبر العديد من المتاجر الإلكترونية مثل ساعة Huawei watch Band 7، أو مكبر صوت رائع من هواوي وحتى يمكنك إيجاد بعض التخفيضات على السعر الأصلي.