مراجعة سماعات Jabra Elite 3 الجديدة بسعر لا يقاوم

IMG 20220302 225546

قبل الحديث عن سماعات Jabra Elite 3، علينا أن نشير إلى جودة سماعات الشركة بشكل عام، فهي تعد من المنتجات الرائدة في سوق الصوتيات اللاسلكية. استمرت شركة Jabra في السنوات القليلة الماضية برفع مستوى المنافسة مع الشركات الأخرى، وذلك عبر تحسينات كبيرة في الميزات والوظائف والجودة الصوتية للسماعات. المجال الذي لم تدخله الشركة بعد، كان عبارة عن سماعات ذات جودة مميزة بتكلفة منخفضة، وهذا ما تم تحقيقه عبر Jabra Elite 3. السماعات توفر جودة صوتية ممتازة، مع عمر بطارية قوي فعلا، وذلك بسعر أقل من 100 دولار أمريكي، وهذا مناسب لجميع المستخدمين.

تصميم سماعات Jabra Elite 3

Jabra elite 3

أوضحت شركة Jabra أنها قامت بأكثر من 62 ألف عملية مسح للأذن البشرية، وذلك من أجل رسم خرائط تبين تفاصيل متوسط حجم الأذن، مما أنتج تصميم ملائم بشكل كبير لغالبية المستخدمين. بدلا من أن يكون شكل السماعات دائري، أصبح الآن أقرب إلى مثلث بزوايا مستديرة، مما يوفر ثبات أعلى وإغلاق محكم بشكل أكبر.

الطرازات السابقة من سماعات Jabra كانت تمتلك زر تحكم دائري الشكل، ولكن الآن أصبح الزر بشكل مثلثي يغطي السطح بالكامل، ويعمل بالضغط بدلا من اللمس، كما يحتوي على ميكروفونات ثنائية على الحافة، واحد منها أقرب إلى الوجه، والآخر إلى الجهة العلوية. القسم الداخلي من السماعات لم يتغير، وهو بشكل فوهة مثل غالبية السماعات داخل الأذن، لذلك سيكون العزل جيد جداً.

IMG 20220302 224820

السماعات مناسبة لممارسة الرياضة عند ارتدائها، وذلك بفضل التصميم المحكم الذي يوفر ثبات عالي عند الحركات السريعة والمستمرة، فضلا عن مقاومة للماء والغبار بمعيار IP55. علبة الشحن ذات حجم صغير، ومن الممكن وضعها في الجيب دون مشاكل، وتمتاز بأنها أخف وزنا من ذي قبل.

الجودة الصوتية

بالنسبة لسماعات بسعر أقل من 100 دولار أمريكي، فعادة ما تكون جودة الصوت ليست بالمستوى المطلوب، وذلك يتمثل في عدم وجود صوت عميق أو جهير بالقدر المطلوب. لكن هذه ليست الحالة مع سماعات Jabra elite 3، فهي ذات صوت متوازن ونقي جداً، وحتى بتعامل جيد مع الأصوات المنخفضة والمرتفعة منها. السماعة تتفوق فعليا على بعض الإصدارات الأعلى ثمناً من شركات أخرى.

كما تمتلك السماعات تقنيات متقدمة بالنسبة للصوت المحيطي، والذي تدعوه الشركة “Hear through”. الميزة تسمح لك بسماع الضوضاء المحيطة عند الحاجة، وذلك دون توقف المحتوى الصوتي الذي تستمع له.

الإعداد

جابرا في الاذن

التطبيق المرافق يدعى “Sound+”، وهو يدعم العديد من سماعات الرأس وسماعات الأذن الأخرى، ولكن مع خيارات محدودة نسبيا. يوجد خيارات التحكم المعتادة بالنسبة لمستوى الصوت، مع زر تفعيل ميزة HearThrough، فضلا عن ستة إعدادات صوتية مسبقة، وأيضا مستوى البطارية. أيضاً، لا تتوفر إمكانية التحكم في إلغاء الضوضاء بشكل يدوي، ولكن هذا في الحقيقة غير ضروري تبعا للعزل الفيزيائي الذي يتم بفضل الملائمة الكبيرة داخل الأذن.

سماعات Jabra elite 3 متوافقة مع أنظمة Android و iOS بشكل جيد، كما تدعم ميزة Google Fast Pair على هواتف أندرويد، مما يجعل الاتصال بهاتفك سهل وسريع جداً. أيضاً مع ميزة Find my Jabra، يمكنك متابعة الصوت الصادر عن السماعات في حال فقدانها.

البطارية والشحن

شحن جابرا

تعد الشركة بعمر بطارية يصل حتى 7 ساعات من الاستخدام المتواصل مع Jabra elite 3، فضلا عن إمكانية شحنها 3 مرات إضافية بفضل العلبة. هذا أفضل من بعض المنافسين الأعلى سعرا بكثير، حيث يتراوح العمر القياسي للاستخدام المتواصل بين 4 حتى 6 ساعات.

تدعم العلبة تقنية شحن سريع عبر منفذ USB Type-C، وهذا يوفر استخدام لساعة كاملة عند الشحن لمدة 5 دقائق فقط. بعد التجربة، لاحظت استمرار السماعات بشكل حقيقي لمدة 6 ساعات و 45 دقيقة بالكامل، وهذا بالطبع يختلف بحسب مستوى الصوت المستخدم، وتشغيل وضعية Hear through. ولكن لن تواجه أية مشاكل خلال يوم كامل بفضل العلبة وإمكانية إعادة الشحن حتى ثلاثة مرات، مما يوفر عمر بطارية كامل لأكثر من 20 ساعة.

السعر والتوافر

الوان جابرا

يمكن شراء سماعات Jabra Elite 3 من موقع أمازون الإمارات بسعر 323 درهم إماراتي فقط، وتتوفر بعدة ألوان منها الأسود، والبنفسجي، والذهبي، والكحلي. الإصدارات جميعها باللون المطفي “matte” بتصميم جذاب وعصري.

التقييم النهائي

سماعات جابرا

بفضل مراجعتنا للعديد من سماعات البلوتوث داخل الأذن، لدينا معايير محددة لكل فئة سعرية في السوق، ولكن نتفاجئ أحياناً ببعض الإصدارات ذات التكلفة المنخفضة والجودة المرتفعة. هذا ما تمثله سماعات Jabra Elite 3، فهي تصنف في فئة “القيمة مقابل السعر”. ذلك بفضل الجودة الصوتية المميزة، والتصميم الجميل خفيف الوزن، وعمر البطارية الممتاز جداً. من الصعب في الحقيقة توفير خلطة عجيبة كهذه، وهذا يحسب لشركة Jabra.