مراجعة سماعات Sony LinkBuds S الجديدة: الأحدث في 2022

LinkBuds S Review

لم تهدر شركة سوني الوقت في إطلاق الطراز الجديد SONY LinkBuds S من سلسلة سماعات الأذن اللاسلكية LinkBuds. حيث تم إطلاق الطراز الأول في شهر آذار الماضي، والتي قدمت تصميما عجيباً مفتوح للخارج يسمح بسماع جميع الأصوات المحيطة، والذي لم يكن مثالي للكثير من المستخدمين الراغبين في سماع الموسيقى والتركيز على صوت السماعات فقط، لكن بنفس الوقت قدمت سماعات SONY LinkBuds أداء مميز جداً في جميع النواحي الأُخرى. السماعات الجديدة قادمة باسم SONY LinkBuds S، لكنها بتصميم جديد يجعلك تستغرب أنها من نفس السلسلة، حيث كنت أتوقع شخصياً استمرار التصميم المفتوح ولكن مع تضمين تقنيات عجيبة لجلب عزل ضجيج بطريقة ما!

المواصفات الرئيسية

Sony LinkBuds S

  • بلوتوث: SBC، AAC، LDAC
  • عمر البطارية: 6 ساعات (+14 ساعة في العلبة)
  • شحن: منفذ USB-C سريع
  • وضع الشفافية
  • ميكروفون مدمج وأدوات تحكم
  • اللون: أسود / أبيض / بني فاتح
  • الوزن: 4.8 جرام (لكل سماعة)

تصميم SONY LinkBuds S

Sony

في حين أن سماعات LinkBuds الأصلية كانت تتمحور حول تصميم الحلقة المفتوحة وتتعمد السماح للضوضاء الخارجية بالداخل، عادت سوني إلى تصميم سماعات أذن لاسلكية تقليدي مع تصميم جديد صغير الحجم، وهذا يعني أن سماعات الأذن والأطراف المصنوعة من السيليكون تجلس داخل الأذن. كما أضافت سوني إلغاء الضوضاء النشط (ANC) للمساعدة في إبقاء الضجيج الخارجي بعيدًا عن مسامعك.

بالرغم من تغيير التصميم وتطبيق هذه التقنية الإضافية، تمكنت سوني من الحفاظ على سماعات الأذن بحجم صغير جداً، كما ادعت شركة سوني أنها أصغر سماعات أذن لاسلكية في العالم تمتلك ميزة إلغاء الضوضاء. تقول سوني إنها أصغر بنسبة 41% من سماعات WF-1000XM4 وأخف وزنًا بنسبة 33%.

بييج

ذلك الحجم الصغير يوفر سهولة تامة في التحكم بوضعها داخل أذنك للحصول على تموضع محكم (تتوفر أربعة أحجام مختلفة من الأطراف في العلبة). كما أنها مقاومة للماء وفقًا لمعيار IPX4، مما يعني أنه بإمكانك استخدام LinkBuds S في التمارين الرياضية أو حتى تحت الأمطار دون القلق.

ميزات SONY LinkBuds S

Sony LinkBuds S

إلى جانب إلغاء الضوضاء النشط أو “ANC”، لا تزال سماعات LinkBuds S تقدم ميزة الصوت المحيطي أو “وضع الشفافية” الذي يتيح لك سماع المزيد مما يدور حولك. حيث يوجد 20 مستوى من ذلك إذا قمت بالتعديل من خلال تطبيق Sony Headphones الذي يعد أحد أفضل تطبيقات التحكم بالسماعات والميزات، وهو فعلياً أكثر من رائع.

كما تأتي سماعات سوني الجديدة مع نفس المعالج المدمج V1 الموجود في LinkBuds و WF-1000XM4، ونفس معالج DSEE Extreme الذي يمكنه رفع مستوى ملفات الموسيقى الرقمية إلى جودة قريبة من الجودة العالية المدعوة Hi-Res.

سماعات سوني

تتوفر ميزة Speak-to-Chat على LinkBuds S والتي تسمح لك ببدء محادثة دون الحاجة إلى ضغط أي زر أو لمس السماعات، حيث يتم قطعها تلقائيًا عند بدء تشغيل الموسيقى واستئنافها بعد التوقف عن التحدث. يمكنك تخصيص حساسية الميزة بحيث لا يتم تشغيلها عن طريق السعال مثلاً، وكذلك المدة التي ينتظرونها قبل إعادة تشغيل الموسيقى في أذنيك.

هناك طريقة أخرى للتحدث عن طريق النقر والضغط على سماعة الأذن لتمكين Quick Attention أو “الانتباه السريع”، والذي يؤدي على الفور إلى خفض مستوى الصوت حتى تتمكن من إجراء محادثة سريعة. قم بإزالة إصبعك وستعود مستويات الموسيقى إلى وضعها الطبيعي.

تقييم

LinkBuds S

من الصعب جداً تقييم أي سماعة من سوني بعد تجريب سماعة SONY WF-1000XM4 التي قد تفسد متعتك في تجريب أي سماعة أُخرى، كما أنني كنت أتوقع شيئاً مختلف تماماً بفضل تصميم الجيل الأول العجيب، لكن بغض النظر عن ذلك نحن ننظر هنا إلى سماعة جديدة تماماً. سماعة SONY LinkBuds S جيدة بشكل عام حيث إلغاء الضجيج ممتاز وهي خفيفة الوزن ومريحة في الارتداء. الصوت لا يرقى إلى سماعات XM4 بالطبع لكنه جيد، ولكن صوت الجهير ممتاز جداً.

سعر سماعات SONY LinkBuds S

السماعات متوفرة للشراء حالياً في مناطقنا العربية وتحديدا في الخليج العربي، وهي بسعر يبلغ 199 دولار أمريكي أو 730 درهم إماراتي، وهذا سعر مقبول إلى حدٍ ما بفضل إلغاء الضوضاء القوي والصوت الجهير الممتاز.