مراجعة سماعات SONY WH-1000XM5: عزل الضجيج الأفضل

Sony WH 1000XM5

لطالما أعجب الكثيرين بسماعات سوني العازلة للضجيج من سلسلة WF، وذلك طبيعي جداً بفضل العزل الهائل التي تقوم به. آخرها كان SONY WF-1000XM4 التي قدمت أداءاً مذهلاً في ذلك الخصوص، لكن اليوم قد وصلت سماعات SONY WH-1000XM5 التي تعد بالكثير فعلاً، والتي تم تغيير تصميمها قليلاً لتمكين عزل ضوضاء أفضل حتى مما مضى. لكن الآن أصبحت هناك منافسة شرسة جداً من آبل مع سماعات AirPods Max، ولكن لل تفوق حتى الآن لأحد من الطرفين، لذلك دعونا نرى ماذا ستقدم سوني مع أحدث سماعاتها العازلة للضجيج، وهل ستكون قادرة على الاحتفاظ بلقب أفضل سماعات عازلة للضجيج في العالم!

التصميم

SONY WH-1000XM5

مع تطور تصاميم سماعات الرأس، فإن Sony WH-1000XM5 مثيرة للجدل بشكل كبير، و نقول “مثير للجدل” بمعنى أنه سيكون هناك دائمًا مجموعة من الأشخاص غريبين الأطوار الذين يتظاهرون بعدم إعجابهم بذلك. حسناً، لماذا غيرت سوني التصميم الجيد؟ لقد ألهمت تصاميم سوني السابقة في هذا المجال جميع المنافسين وأصبحت التصاميم متشابهة جداً، لذلك فقد أصرت الشركة على تقديم تصميم جديد مميز لامتلاك هوية بصرية أفضل من ذي قبل ولا تشبه أي من سماعات المنافسين.

في حين أن XM5 هي بالتأكيد أكثر انسيابية من XM4 مع أغطية أذنين أوسع من قبل، حيث أنك لا تشعر بالضيق عند ارتدائها على الإطلاق، لأن الهيكل العام تحسن بشكل ملحوظ، حيث تم مسح جميع المنافذ والأزرار على الجانب السفلي من الأغطية للحصول على تصميم أنظف وأكثر راحة لتمكين ميزات مثل إلغاء الضوضاء بشكل أفضل.

case

بشكل عام التصميم أجمل بكثير من ذي قبل وحتى أنه أفضل في جميع المقاييس بالنسبة للراحة في الارتداء والعزل الأفضل للضجيج المحيط، لكن للأسف ما زال عليك الانتباه كثيراً لعدم تعرض سماعات SONY WH-1000XM5 للماء فهي لا تمتلك أي تصنيف مقاومة للماء أو الرطوبة حتى، حيث تذكر سوني جميع مستخدمي السماعات بذلك دوماً، وأنها ليست مثالية عند ممارسة التمارين الرياضة والتعرق.

إلغاء الضوضاء وجودة الصوت

wh

  • تجربة صوتية مذهلة
  • صوت جهير قوي ونقي جداً
  • أفضل عزل ضجيج ممكن
  • نطاق واسع مع ترددات واضحة

يقدم الطراز الجديد من سماعات سوني عزل ضجيج أفضل من الجيل السابق، وذلك بفضل التصميم المتطور الذي كان أساس فكرة تغير شكل السماعات والهدف الأساسي لذلك. حيث أصبحت السماعات أكثر إحكاما ً وعزلاً للضوضاء المحيطة، وحتى أنها كانت بالأصل ممتازة للسفر الطويل في الطائرة أو القطار أو حتى في سيارة الأُجرة، وهذا موجود حالياً بشكل أفضل حتى. الآن أصبح الإغلاق الكلي محكماً بشكل أفضل حيث توفر الميكروفونات المتطورة تجاهلاً تاماً للأصوات الخارجية عالية التردد مثل مكابح القطار مثلاً، ليتم التركيز على الموسيقى التي تشغلها أو أياً كان المحتوى الصوتي.

بالحديث عن المحتوى الصوتي وجودة الصوت، فإن SONY WH-1000XM5 كالعادة تقدم تجربة صوتية مذهلة قد تكون الأفضل بين الجميع، وفي الحقيقة لا داعي للحديث كثيراً عن ذلك. لكن السؤال يبقى عن جودة عزل الضجيج في تحسين تجربة الاستماع للموسيقى! في الحقيقة، إن الاستماع للموسيقى دون تشغيل ANC يعد جيداً جداً لكن عند تشغيل ميزة عزل الضجيج سوف تنتقل إلى مستوى آخر كلياً.

عمر البطارية

wf

تمكنك سماعات SONY WH-1000XM5 من الاستماع المتواصل للموسيقى حتى 30 ساعة كاملة مع استخدام تقنية ANC لعزل الضجيج، وحتى يمكن تمديد ذلك إلى 40 ساعة متواصلة دون تشغيل ANC، وعند تفريغ البطارية بالكامل يمكنك إعادة شحنها بسرعة عبر منفذ USB Type-C.

سعر سماعات سوني الجديدة

يمكن شراء السماعات حالياً بسعر 1.100 درهم إماراتي فقط عبر موقع أمازون، أو بسعر 300 دولار أمريكي عبر موقع سوني الرسمي. وبكل صراحة وحياد، هذا السعر يعتبر مثالي جداً وجذاب للشراء لأنك عملياً تحصل على أفضل شيء ممكن في مجال الصوتيات بسعر معقول جداً.

تقييم سماعات SONY WH-1000XM5

Sony wh 1

باختصار، تجربة السماعات كانت أكثر من رائعة بفضل الراحة التامة التي تشعر بها عند ارتداء السماعات لفترات طويلة جداً كان أحدها السفر في الطائرة لمدة 16 ساعة متواصلة، ولا يوجد أي شعور بعدم الراحة من ذلك، وبنفس الوقت كان عزل الضجيج ممتاز بشكل غريب لدرجة أنك تنسى وجودك في الطائرة على ارتفاع شاهق.

إذا كنت تمتلك سماعات من طراز SONY WH-1000XM4 فلا حاجة لك بالتحديث إلى الطراز الجديد لأنها جيدة فعلاً، لكن إن كنت حالياً في بحث عن أفضل سماعات رأسية موجودة في الأسواق، فإن SONY WH-1000XM5 هي أفضل خيار ممكن بكل حياد.