fbpx

مراجعة سماعات أوبو Oppo Enco W31

اوبو اينكو 6

تقدّم أوبو سماعتها اللاسلكية الجديدة Oppo Enco W31 بتصميم فخم وأداء من الأفضل في فئتها معتمدا على نقاء الصوت والوضع المخصّص بالتضخيم الصوتي Bass.

نظرة عامة

هذه الأيام يحتاج الجميع إلى سماعات لاسلكية، وفي كل أسبوع نرى زوجًا من السماعات الجديدة من شركات مختلفة تتنافس لتقدّم أفضل البدائل لسماعات الشركات الضخمة مثل آبل Airpods وسامسونج Galaxy Buds Pro .

و بعد إعلان أوبو عن سماعتها الجديدة، فإنها تواجه تحديًا قويًا في السوق بسبب أسئلة مثل، يوجود الكثير من السماعات الجيدة في الأسواق فلماذا نختار أوبو، تصميم جديد أم صوت جيد؟ بالطبع لكن هل هذا كافي للباحثين عن أفضل خيار بالنسبة للسعر

وضح فريق أوبو التقني أنَّ هنالك حاجة للمزيد من التفاصيل، لذا ركّزوا على مطالب المستخدمين عبر الآراء والتعليقات لإنتاج أفضل ما يمكن أن تصل إليه التوقعات، وبسعر يقارب 50 دولار أمريكي مشابه لتكلفة سماعات شاومي Mi true wireless earphones 2 وريلمي Buds Air.

الشكل والتصميم

Oppo Enco W31
شكل وتصميم علبة سماعات Oppo Enco W31

كما جرت العادة لدى أوبو في قسم الهواتف، فإنَّ التصميم يعتبر من الصفات الجوهرية في الصناعة، و لا يختلف ذلك كثيرًا عن قسم الإكسسوارات كالسماعات مثلًا، حيث تمَّ تصميم السماعة الجديدة بشكل ملفت للنظر من ناحية العلبة أو السماعة نفسها.

تظهر العلبة بشكل يشبه صدفة اللؤلؤة البحرية البيضاوية مسطّحة الشكل بملمس ناعم ورقيق مما يسهل وضعها في الجيب على عكس أغلب علب السماعات في السوق التي وزنها أثقل و أثخن، و على الرغم من الوزن الخفيف والشكل المسطّح إلا أنَّ العلبة تمتلك 15 ساعة من التشغيل المستمر.

يوجد في العلبة نتوء صغير يسمح بفتحها بسهولة للوصول للسماعات المستلقية في الداخل بثبات بفضل المغنطة الموجودة في مكان الشحن، وفي المنتصف نرى زر الاقتران عبر البلوتوث وضوء LED يشير إلى أوضاع ونسبة الشحن والتوصيل، ويمكن إخراج السماعات بكل سهولة.

أما عن السماعة نفسها، فمن الجيد وجود مقبض طويل خارج الأذن مما يساعد على وضع السماعة بشكل مريح وإعطاء أفضل استقبال صوتي بالنسبة للمايكروفون ، كما أضافت أوبو التحكم عن طريق اللمس بنقرتين على السماعة اليسرى لتغيير وضع الصوت وكذلك الجهة اليمنى لتغيير الأغاني. أما عند النقر ثلاث مرات من أي جهة فذلك يشغّل المساعد الصوتي ولإيقاف الأغاني تحتاج فقط لإزالة أحدى السماعات وإعادة ارتداءها للتشغيل مرة ثانية.

أداء سماعات Oppo Enco W31

يوجد في السماعة وضع ثنائي للخرج الصوتي، الأول يعطي صوتًا نقيًا والثاني يعطي صوت ضخم قوي للاستماع إلى الموسيقى والأفلام بشكل صافي و ممتع، بالإضافة إلى خاصية العزل الصوتي مدعومة بالشكل الخارجي والداخلي للسماعة حيث تمكّن المستخدم من الاستماع والتكلّم بصوت نقي غير مشوش وبدون تداخل صوتي أو ضجيج.

يتم الاقتران عن طريق الضغط على الزر داخل العلبة عند تشغيل البلوتوث في الهاتف للتوصيل بكل سهولة، وإذا كنت تملك هاتف أوبو فذلك يضيف سلاسة وميزات مثل عرض نسبة البطارية لكل من العلبة والسماعات على حدة وكذلك التوصيل المباشر السريع.

اوبو اينكو 10
Oppo Enco W31- خارج العلبة

وتدعم سماعة Oppo Enco W31 نسخة البلوتوث 5.0، لذلك لا مشاكل مطلقًا في الاتصال أو التوصيل والتأخير الصوتي قليل جدًا، و تملك كل سماعة اثنين من المايكروفون لالتقاط صوت المستخدم عند التحدّث وعزل الأصوات المحيطة.

بالنسبة للبطارية والشحن، وعدت أوبو بتقديم 15 ساعة من التشغيل المتواصل مع العلبة، و3.5 ساعة استماع متواصل للسماعات من خلال شحنة واحدة، ويتم الشحن عن طريق مأخذ USB Type-C من صفر إلى 100% في ساعة ونصف.

اوبو اينكو 11
Oppo Enco W31- في الخارج

خلاصة

باختصار ما يميز سماعة أوبو Oppo Enco W31 عن منافساتها في هذه الفئة السعرية هو قدرة الاختيار بين وضعين صوتيين والتصميم العصري الجذاب وسهولة حمل العلبة في الجيب.

تعتبر Enco W31 أحد أفضل السماعات في هذا السعر بسبب تغطيتها لجميع الجوانب من التصميم والراحة وجودة الصوت وعمر البطارية.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.