مراجعة شاشة BenQ GW2480T 2021 المخصّصة للطلّاب والعمل من المنازل

توفّر الشاشة العديد من المميزات لحماية أعين الأطفال خلال الدراسة والتعلّم
شاشة BenQ GW2480T 2021
شاشة BenQ GW2480T 2021

كشفت شركة بنكيو العلامة التجارية الرائدة في مجال شاشات العناية بالعيون، عن شاشة BenQ GW2480T 2021 الجديدة المخصّصة للطلّاب والعمل من المنازل، حيث تأتي بزاوية رؤية واسعة 178 درجة مئوية تجعل من السهل للآباء الاستمتاع والاستفادة مع أطفالهم في عملية التعلّم والعمل بصورةٍ مريحة.

مشاكل تعامل الأطفال مع شاشات الأجهزة

تعتبر المسافة بين العينين والشاشة مهمة جدًا لصحة العيون، ومع ذلك، لا يستطيع معظم الأطفال المساعدة في البقاء على مسافة مناسبة من هواتفهم الذكية والحواسيب والأجهزة اللوحية، لأنَّ الشاشات عادةً ما تكون صغيرة جدًا لهم.

كما أنَّ استخدام الأجهزة في فترات الظلام من دون ضبط سطوع الشاشة يؤدي إلى إجهاد العينين وإلحاق الضرر بصحّة عيون الأطفال في سنٍ مبكرة، إضافة إلى أنَّ الوضع السيئ أثناء استخدام الأجهزة تُعطي زاوية عرض خاطئة وهو ما يضر أيضًا بصحة العينين.

مواصفات شاشة BenQ GW2480T 2021

زاوية رؤية مريحة - شاشة BenQ GW2480T 2021
زاوية رؤية مريحة للأطفال وألوان واضحة في شاشة BenQ GW2480T 2021

تأتي شاشة BenQ GW2480T 2021 بمقاس 23.8 بوصة من نوع LED بدقة 1920 * 1080 بكسل FHD وكثافة بكسل 93ppi لكل بوصة، وسطوع بمقدار 250nit للراحة في المشاهدة ومعدّل استجابة يبلغ 5 ملي ثانية.

عند فتح صندوق الشاشة لأول مرة، يلاحظ وجود الشاشة إضافةً إلى القاعدة والمصنوعة من المعدن بالداخل مع غطاء بلاستيكي في الخارج، كما يوجد اثنين من الكوابل الأول عبارة عن وصلة شحن من دون محوّل خارجي والثاني وصلة HDMI بطول 1.5 متر.

ميزات متعدّدة في الشاشة لحماية أطفالك من مخاطر التعرّض للشاشات

ميزات متعددة - شاشة BenQ GW2480T 2021
ميزات متعددة لشاشة BenQ GW2480T 2021

زُوّدت الشاشة بتقنيات العناية بعيون الأطفال لمنع إجهاد أعينهم خلال عملية التعلّم أو المشاهدة. كما توفّر الشاشة في الخلف للطلّاب ثلاثة منافذ إدخال HDMI وDisplayPort وD-sub لجعلها متوافقة مع معظم الأجهزة في المنزل بسهولة.

تقنية الضوء الأزرق الخافت

تقنية الضوء الأزرق الخافت
تقنية الضوء الأزرق الخافت

توفّر شاشة BenQ GW2480T 2021 تقنية الضوء الأزرق الخافت – Low Blue Light Technology لحماية عيون الأطفال، حيث يمكن للضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الرقمية أن يقلّل من إنتاج الميلاتونين، والذي يؤدي إلى اضطراب جودة النوم، مما يضعف التركيز الذهني للأطفال عند التعلّم في اليوم التالي.

تقنية إلغاء الوميض

زُوّدت شاشة BenQ GW2480T 2021 أيضًا بتقنية خالية من الوميض – Flicker Free والمعتمدة من قبل TÜV Rheinland، حيث تقلّل من ضغط وإجهاد العينين عند النظر إلى الشاشة لفتراتٍ طويلة وهي أكثر شيوعًا بين الطلّاب والعاملين الذين يعتمدون على الأجهزة الرقمية بصورةٍ يومية.

تقنية السطوع الذكي

تقنية السطوع الذكي
تقنية السطوع الذكي

تعتبر تقنية السطوع الذكي – Brightness Intelligence ميزة حصرية من بنكيو، حيث تساعد في ضبط سطوع الشاشة إلى المستوى الأمثل تلقائيًا، وفقًا للضوء المحيط بالمستخدم والذي يكتشفه مستشعر الضوء الموجود في الشاشة.

وضع ضُعف الألوان

تحتوي شاشة بينكيو الجديدة على وضع ضُعف الألوان – Color Weakness لمساعدة الأطفال في تقديم رؤية أسهل لهم من خلال تحسين درجات وضبط مرشّحات الألوان، خصوصًا للأطفال الذين يحبون تعلّم الفن والرسم، فيمكن لضعف الألوان أن يؤثر على كيفية التعرّف على الألوان وانشطتهم المرتبطة بالفنون.

كما تساعد الأشخاص الذين يعانون ضُعف الألوان من فك رموز المخطّطات والإحصائيات والصور الدائرية، بطريقةٍ سهلة والاستمتاع بمناظر ظلال ألوان مميزة ورؤية محسّنة للألوان.

زوايا مشاهدة مريحة للعمل والتعلم في شاشة BenQ GW2480T 2021 بفضل حامل ضبط الارتفاع من بينكيو

أوضاع زوايا مشاهدة متعددة
أوضاع زوايا مشاهدة متعددة

يتيح حامل ضبط الارتفاع من بينكيو والذي يبلغ ارتفاعه من القاعدة بمقدار حوالي 110 ملم بإعطاء أفضل زوايا المشاهدة للعمل والدراسة بأريحية من خلال مجموعة واسعة من خيارات التعديلات مثل الرفع أو الإمالة أو الدوران على المحور.

تعتبر هذه الميزة مناسبة جدًا للأطفال الذين يدرسون في المرحلة المتوسّطة حيث يزداد أطوالهم بسرعةٍ في هذه المرحلة العمرية مما يسمح لهم بضبط ارتفاع الشاشة بسهولة للحصول على أفضل راحة أثناء المشاهدة.

السعر

تتوفر شاشة BenQ GW2480T 2021 في متجر أمازون الإمارات بسعر 600 درهم إماراتي حوالي 169.99 دولار أمريكي.