fbpx

مراجعة شاشة BenQ Zowie XL2546K

شاشة بمعدل تحديث ٢٤٠ هرتز
شاشة بينغ

نظرة عامة

تعتبر شاشة BenQ Zowie XL2546K مختصة في عرض محتوى الألعاب بفضل التردد العالي حتى 240 هرتز، وبفضل استجابة سريعة جداً مع خصائص متعددة لممارسة الألعاب، كما تعمل على ذبذبة الإضاءة لتقديم محتوى خالي من التأخير أو الأخطاء، وتدعم أيضا تقنية AMD FreeSync التي تسمح بتغيير معدل تحديث الشاشة حسب متطلبات كل لعبة، وأما بالنسبة لدقة الصور فتعتبر جيدة نسبيا مع زوايا رؤية محدودة قليلاً.

مواصفات شاشة العرض

الشاشة من نوع TN LCD بحجم 24.5 بوصة بدقة FHD+ بحجم بكسلات 1920×1080 وكثافة بكسلات 89ppi مع إضاءة تصل إلى 320 cd/m² بتنقية W-LED.

نسبة الطول إلى العرض 16:9 بشكل مستطيل متناسبة مع محتوى الألعاب والوسائط، وتعمل الشاشة بتقنية 8-bits حيث تكون قادرة على عرض 16 مليون لون مع زوايا رؤية لاتتجاوز 170° في العرض و 160° في الطول.

شاشة زوي
تصميم شاشة BenQ Zowie XL2546K

معدل تحديث شاشة BenQ Zowie XL2546K هو نقطة القوة هنا ويصل حتى 240 هرتز، وهو مناسب لأضخم الألعاب الداعمة لمعدل إطارات عالي ورسوميات قوية،كما يكون معدل التأخير منخفض جدا ويبلغ 0.5ms حيث تكون استجابة الشاشة سريعة جداً، وأيضا تعمل الشاشة بتقنية Adobe RGB مع تغطية تبلغ 72% وهي تقنية تقدم ألوان أفضل وأوسع من تقنية sRGB، وأخيرا تدعم الشاشة تقنية Anti-Glare التي تمتص الإضاءة الخارجية وتعمل على خفض لمعان الشاشة بسبب انعكاس الأضواء المحيطة وأيضا يوجد خاصية تقدم خفض اللون الأزرق المؤذي للعين.

إقرأ أيضاً : جهاز نينتندو سويتش القادم سيحصل على شاشة مقاس 7 بوصات من نوع OLED وعرض بدقة 4K

أبعاد الشاشة والتصميم

مواد شاشة BenQ Zowie XL2546K بشكل كلي مصنوعة من البلاستيك ولكن بحرفية كبيرة حيث تعطي ملمس جيد معدني، وعند تركيب قطع الشاشة مع القاعدة لاتلاحظ أية اهتزازات وتكون ثابتة بشكل مقبول.

أبعاد الشاشة جيدة نسبيا مع سماكة تبلغ 6.1 سنتيمتر بدون القاعدة مع 20 سنتيمتر مع القاعدة، وعرض الشاشة مع و بدون القاعدة يبلغ 57.1 سنتيمتر حيث لا تضيف عرضا إضافيا بسبب حجم القاعدة الصغير، وأما ارتفاع الشاشة فيبلغ 30.26 سنتيمتر بدون القاعدة و 44.3 سنتيمتر معها، وأخيرا وزن الشاشة مع القاعدة يبلغ 6.2 كيلوغرام و 4.2 كيلوغرام بدون القاعدة.

BenQ zowie XL2546K
تصميم الشاشة من الأمام

تسمح القاعدة بالتعديل على وضعية الشاشة بما يناسب المستخدم، حيث تسمح بالدوران حتى 90 درجة مع عقارب الساعة، وإرجاعها إلى الخلف حتى 45 درجة من اليمين أو اليسار، كما يمكن إنزال الشاشة من الأعلى إلى الأمام حتى 5 درجات ومن الأسفل إلى الأمام حتى 20 درجة.

شاشة زوي اكس ال
تصميم الشاشة مع القاعدة

القاعدة قابلة للإزالة حيث تسمح بالتركيب على الحائط، كما يمكن تعديل الإرتفاع حتى 15.5 سنتيمتر.

أزرار التحكم موجود في القسم السفلي الأيمن من الجهة الخلفية للشاشة وتقدم شعور قوي عند الضغط عليها، وحواف الشاشة ليست كبيرة جدا بسماكة تبلغ 1.3 سنتيمتر.

التوصيل

مداخل التوصيل في شاشة BenQ Zowie XL2546K ليست كثيرة ولكنها تقدم طرق توصيل حديثة وشبه كافيه، حيث يوجد 3 مداخل HDMI 2.0 ومدخل عرض محتوى 1.2 وأيضا مخرج صوت 3.5mm.

مخارج الشاشة
صورة توضيحية لمخارج الشاشة من الأسفل

جميع المداخل محمية بتقنية High-Bandwidth Digital content protection العاملة على حماية المحتوى الداخلي كهربائيا وتقنياً.

توافق الطاقة والميزات الإضافية

تعمل الشاشة على استهلاك طاقة كهربائية بشكل وسطي حتى 40 واط على تردد يتراوح بين 50 و60 هرتز.

التقنيات التي تعتبر إضافة كبيرة لتجربة العرض في الشاشة هي AMD FreeSync العاملة على تغيير معدل التحديث حسب المحتوى المعروض من 60 هرتز وحتى 240 هرتز، وأيضا تقنية DyAc+ التي تخفض الاهتزاز الصوري وإخفاء تغيير تردد الشاشة عن العين البشرية لتخفيف الضبابية في الألعاب وإعطاء تجربة أفضل.

تجربة الألعاب عبر شاشة BenQ Zowie XL2546K

تقدم الشاشة تجربة ألعاب تعتبر أكثر من ممتازة بفضل معدل التحديث المرتفع /240 Hz/ الذي يقدم سلاسة كبيرة عند ممارسة ألعاب تتطلب رسوميات عالية، بالإضافة لاستجابة من الأسرع /0.5 ms/ لخفض التأخير بدون أخطاء، وهذا يقدم صور واضحة جداً خصيصا في ألعاب الحركة السريعة، كما يوجد إمكانية خفض معدل التحديث وتغييره بشكل يحمي الشاشة من الجهد الزائد.

تقييمات شاشة BenQ Zowie XL2546K حسب موقع RTINGS

  • التقييم العام 7.4
  • الاستعمال المكتبي 7.3
  • الألعاب 8.5
  • الوسائط 7.0
  • صناعة المحتوى 7.1

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.