fbpx

مراجعة لابتوب ASUS ZenBook Duo 14 (UX482EG)

لابتوب Asus ZenBook Duo 14 - أسوس
Asus ZenBook Duo 14

يعد حاسوب ASUS ZenBook Duo 14 إصدار 2021 من أسوس تطوًرًا لافتًا للنظر مقارنةً بإصدارات الأعوام الماضية من حواسيب Zenbook، حيث خضع الجهاز الجديد لإعادة التصميم الداخلي من خلال جعل مفصّلتي ErgoLift وAAS plus ترفعان شاشة الـ ScreenPad Plus إلى زاوية أكثر راحةً للمستخدم خلال العمل.

المواصفات

  • الوزن: 1.6 كيلو جرام
  • الأبعاد: 324 × 222 × 16.9 ملم
  • المعالج: Intel Core i7-1165G7
  • الشاشة: 14 بوصة من نوع LED بدقة FHD
  • نظام التشغيل: ويندوز 10
  • معالج الرسوميات: Intel Iris X وNVIDIA GeForce MX450 مع ذاكرة تخزين عشوائية 2 جيجا بايت من نوع GDDR6
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت بسرعة ميجا هرتز من نوع LPDDR4X
  • التخزين: 1 تيرا بايت من نوع SSD
  • تقنيات الاتصالات: WiFi 6 وBluetooth 5.0
  • الكاميرا: كاميرا بتقنية الأشعة تحت الحمراء (IR) بدقة HD تدعم Windows Hello
  • منافذ الإدخال والإخراج: منفذ HDMI 1.4 ومنفذي Thunderbolt 4 USB-C ومنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-A ومدخل سماعة رأس بفتحة 3.5 ملم وقارئ بطاقات MicroSD
  • لوحة اللمس: Touchpad
  • الصوت: معتمد من Harman Kardon مع دعم ميكروفون المصفوفة مع المساعد الصوتي كورتانا وتقنية AI Noise-Canceling
  • البطارية: بقدرة 70 واط

تصميم لابتوب ASUS ZenBook Duo 14

صُنع هيكل وغطاء حاسوب ASUS ZenBook Duo 14 من سبائك الألومنيوم والمغنيسيوم، والتي تعطي مع شعار أسوس مظهرًا عصريًا ومتطوّرًا. ويأتي الجهاز بوزن 1.6 كيلو جرام فقط وبسماكة نحيفة 16.9 ملم فقط، وهو أخف وزنًا وسمكًا بمقدار 50 جرام و 3 ملم من الطراز السابق.

الشاشة

شاشة ASUS ZenBook Duo 14 - أسوس
شاشة ASUS ZenBook Duo 14

 

يأتي حاسوب ASUS ZenBook Duo 14 بشاشة مقاس 14 بوصة من نوع LED بدقة FHD، أبعادها 1,080 * 1,920 بكسل مع إطارات NanoEdge الرفيعة بمسافة 4 ملم فقط في جميع الجوانب الأربعة مما يسفر عنه نسبة شاشة إلى هيكل بمقدار 93%.

توفّر شاشة الحاسوب دقة أكثر للألوان حيث تم التحقق منها بواسطة شركة بانتون – Pantone المتخصّصة في مجال الألوان، كما تتميز بأوضاع الضوء الأزرق المنخفضة وتقنية مقاومة سطوع الشاشة والتي جعلتها تحصل على شهادة TÜV Rheinland للعناية بالعيون.

تدعم شاشة ASUS ZenBook Duo 14 قلم ASUS Pen 2.0 الذي يعطي مستويات متعدّدة من حساسية الضغط مما يتيح للمستخدمين إنشاء مهام وأعمال أكثر تفصيلًا ودقةً، كما توفّر شاشة ScreenPad Plus أوضاع مريحة للمستخدم في الكتابة أو الرسم بالقلم.

شاشة ScreenPad Plus

أصدرت أسوس شاشة ScreenPad Plus غير المسبوقة في الجيل الأول من حواسيب ZenBook Duo بالعام الماضي، حيث وفّرت الشاشة التي تعمل باللمس حلول متنوّعة للمستخدمين لممارسة أعمالهم ومهامهم المتعدّدة. ويتميز طراز شاشة هذا العام مع تصميمٍ جديد لمفصلة AAS Plus، والتي ترفع الشاشة البالغ حجمها 12.6 بوصة حتى 7 درجات، إضافة إلى رفع الجزء الخلفي للحاسوب قليلًا لتعطي زاوية مريحة للنظر ورؤية محسّنة.

بينما يتيح معدّل السطوع العالي في الشاشة والذي يبلغ 400nit على منع حدوث الانعكاسات، وتحتوي واجهة المستخدم ScreenXpert المحدّثة على اختصارات جديدة ومحسّنة مع العديد من التطبيقات الجديدة التي تتيح تفاعل أكثر انسيابية وسهولة بين الشاشة الرئيسية وشاشة ScreenPad Plus.

الكاميرا

كاميرا ASUS ZenBook Duo 14
الكاميرا

تعمل كاميرا الويب النحيفة جدًا والمثبّتة على الجانب العلوي من إطار حاسوب ASUS ZenBook Duo 14 على أربعة وحدات عناصر أساسية وهي:

  • عدسة لإعطاء صور أكثر وضوحًا
  • كاميرا متقدّمة تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR)
  • تتميز الكاميرا بإمكانية الرؤية في الظلام
  • تسجيل دخول سريع وموثوق بواسطة تقنية Face ID مع Windows Hello

أضافت أسوس أيضًا خوارزمية جديدة بكاميرا الأشعة تحت الحمراء في سلسلة حواسيب ZenBook الجديدة، والتي تحقّق توازنًا أكثر دقة وتشبّعًا للألوان. كما تعزّز من أداء التصوير الفوتوغرافي للصور عندما يقوم المستخدم بتشغيل الكاميرا في مكانٍ مظلم أو خافت الإضاءة.

تصميم لوحة المفاتيح

تم تصميم مفاتيح ASUS ZenBook Duo 14 على شكل طبق – Dish، لتوجيه أصابع المستخدم بسلاسةٍ وأريحية مع مسافة تنقّل 1.4 ملم بين أزرار المفاتيح -تعد الأطول من بين جميع فئات حواسيب أسوس- وتعمل هذه الميزات معًا لتحسين تجربة الكتابة الدقيقة للمستخدم. بينما يوجد في الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح، لوحة اللمس – Touchpad.

تتيح مفصّلة ErgoLift على الجهاز إمالة لوحة المفاتيح تلقائيًا أثناء فتح الجهاز، حيث توفّر للمستخدمين الكتابة بشكلٍ أكثر أريحية، إضافة إلى زيادة مساحة التهوية أسفل قاعدة الجهاز لتحسين القدرة على تبديد الحرارة.

منافذ الإدخال والإخراج

منافذ الإدخال والإخراج ASUS ZenBook Duo 14
منافذ الإدخال والإخراج

يأتي جهاز ASUS ZenBook Duo 14 بأربعة منافذ إدخال وإخراج، وهي منفذي Thunderbolt تدعم عرض نطاق ترددي للبيانات حتى 40 جيجا بت في الثانية وإخراج عرض يصل حتى 8K. إضافةً إلى منفذ HDMI قياسي ومنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-A، والتي تسهّل من ربط الجهاز بشاشة أو تلفزيون أو الاتصال بأجهزة التخزين الخارجية من دون استخدام أجهزة دونجل أو المحوّلات.

تقنيات الاتصالات

يدعم الجهاز أحدث تقنية اتصالات Intel AX201 WiFi 6 ثنائي النطاق (802.11ax). وتوفّر بطاقة الشبكة اللاسلكية سرعات انترنت حتى إلى 2.4 جيجا بت في الثانية، كما توفّر معدل نقل يصل إلى حوالي 3 أو 4 أضعاف مقارنةً بسعة شبكة WiFi 5 (802.11ac). وتحتوي بطاقة الشبكة أيضًا على تقنية Bluetooth 5.0 للاتصال بالأجهزة الأخرى التي تدعم تقنية البلوتوث.

يدعم ASUS ZenBook Duo 14 أيضًا تقنية الـ WiFi SmartConnect والتي تجعل الجهاز يتصل تلقائيًا بأفضل إشارة واي فاي في منطقة المستخدم المحيطة، إضافةً إلى حفظ نقاط اتصال الهواتف التي يتصل بها الحاسوب، مع اعطاء الأولوية لها عند الربط التلقائي في وقتٍ آخر. كما يمكن للمستخدمين تفعيل ميزة WiFi SmartConnect من خلال برنامج MyASUS على اللابتوب.

لجعل حواف شاشات الحواسيب رفيعة جدًا، بدأت العديد من الشركات بوضع هوائيات الواي فاي أسفل لوحة المفاتيح، إلا أنَّ هذه المنطقة تحتوي على العديد من الأجهزة عالية التردد والتي تشع موجات كهرومغناطيسية عالية تتداخل مع إشارات الواي فاي. ولحل هذه المشكلة استخدمت أسوس مرشّح المادة الفوقية – Metamaterial filter الذي يعزل ضوضاء الموجات الكهرومغناطيسية القادمة من منفذ USB 3.0، لاستقرار إشارة الشبكة.

الصوت

الصوت ASUS ZenBook Duo 14
تقنيات الصوت

يقدّم لابتوب ASUS ZenBook Duo 14 تجربة صوت فريدة من Harman Kardon، وتمَّ ضبطها بعناية من قِبل خبراء فريق الصوت Golden Ear من أسوس لإعطاء صوت أفضل لجميع أنواع المحتوى. تتيح تقنية عزل الضوضاء المدرّبة بواسطة الذكاء الاصطناعي – AI Noise-Canceling، سماع أصوات المستخدمين بوضوح خلال اجتماعات ومحادثات الفيديو الجماعية.

بينما تعمل تقنية ASUS ClearVoice Speaker لتصفية الضوضاء المحيطة بصوت المتحدث من خلال أربعة أوضاع مختلفة:

  • عادي
  • ‏متوازن
  • ‏مقدّم
  • ‏فردي أو متعدد

المعالجات

زُوّد حاسوب ASUS ZenBook Duo 14 بمعالج شركة إنتل Intel Core i7 الجيل الحادي عشر وتم دمجها مع بطاقة الرسومات Intel Iris Xe، والذي يوفّر أداء حوسبة أفضل مع تمكين اللعب بدقة FHD تصل حتى 60 إطار في الثانية.

يتوفّر أيضًا في الجهاز معالج رسوميات آخر من شركة إنفيديا NVIDIA GeForce MX450، والتي تسرّع أداء العمل في الحاسوب بمقدار ضعف ما تقدّمه بطاقة الرسومات MX250 السابقة، إضافةً إلى تسريع الألعاب وانشاء المحتوى بصورة أكثر سلاسة.

عند تحويل وضع AIPT إلى وضع الأداء فإنه يزيد من أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 20%، كما أنه يعمل بسلاسة مع تقنية NVIDIA Optimus والتي تعطي توازنًا جيد بين عمر البطارية الطويل وأداء الحاسوب.

التخزين

يأتي بسعة تخزين داخلية 1 تيرا بايت من نوع SSD وذاكرة وصول عشوائية 16 جيجا بايت من نوع LPDDR4X بسرعة 4,266 ميجا هرتز لإعطاء أكبر قدر من المعالجة.

البطارية:

يعمل لابتوب ASUS ZenBook Duo 14 على بطارية بقوة 70 واط في الساعة، حيث يعطي أداءً يصل لحوالي 17 ساعة طوال اليوم، كما يوفّر الجهاز خاصية الشحن السريع والتي تشحن البطارية من 0 إلى 60% في أقل من 49 دقيقة فقط.

السعر وموعد التوافر:

يتوفر حاليا لابتوب Asus ZenBook Duo 14 للشراء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر  5.999 درهم إماراتي.