fbpx

مراجعة لابتوب Lenovo yoga slim 7 pro القادم مع شاشة OLED ذات ألوان رائعة

لينوفو يوغا 7 برو

الحاسوب المحمول الجديد Lenovo Yoga slim 7 pro، هو من أحدث إصدارات شركة لينوفو بما يخص الحوسبة المحمولة، ويمتاز بالعديد من المواصفات التقنية عالية الجودة، بداية مع شاشة OLED الرائعة عالية الدقة، أيضاً مع أحدث سلسلة من معالجات Ryzen من AMD، وحتى بتصميم صلب جداً ونحيف في نفس الوقت وخفيف الوزن حتى.

دعونا نتعرف سويا على أحد أفضل الحواسيب المحمولة في السوق اليوم، وهذا بعد تجريبه بالكامل من قبل فريق أنبوكسينغ غيكس على مدار أسبوع من الاختبارات المكثفة.

هذه المراجعة خاصة بالنسخة التي لدينا فقط، وذلك لوجود عدة إصدارات من Lenovo yoga slim 7 pro في الأسواق، ولكن هذا الإصدار الذي بين يدينا هو الأفضل في السلسلة، وهو متوفر للشراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مواصفات لابتوب Lenovo yoga slim 7 pro

Lenovo yoga slim 7 pro

  • المعالج: حتى AMD Ryzen 9 5900H.
  • نظام التشغيل: Windows 10 Pro.
  • الشاشة: 14 ″ 2.8K OLED (2880 × 1800) ، 16:10 ، 100٪ DCI-P3 ، 400 شمعة ، 91٪ AAR ، 243ppi ، Dolby Vision.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: تصل إلى 16 جيجا بايت.
  • البطارية: بحسب تقييم MobileMark 2018: حتى 12 ساعة.
  • مشاهدة الفيديو: حتى 15 ساعة.
  • التخزين: ما يصل إلى 1 تيرابايت M.2 PCIe SSD.
  • الرسومات: ما يصل إلى NVIDIA GeForce MX450.
  • الصوت: 2 × 2 واط (مكبرات صوت Harman Kardon مع Dolby Atmos).
  • الأبعاد: (الارتفاع × العرض × العمق) 14.9 – 16.9 ملم × 312.4 ملم × 221.4 ملم / 0.59 – 0.67 بوصة × 12.3 بوصة × 8.7 بوصة.
  • الوزن: 1.31 كجم.
  • الألوان: رمادي غامق / فضي فاتح.
  • الاتصالات: WiFi 6 / Bluetooth 5.1.
  • المنافذ: 2 x USB Type-C كامل الوظائف (USB 3.2 Gen 2، PD 3.0، DisplayPort 1.4)
  • 1 x USB من النوع A (USB 3.2 Gen 1)، منفذ 3.5 ملم
  • لوحة المفاتيح: إضاءة خلفية / مقاومة لبصمات الأصابع.

تصميم Lenovo yoga slim 7 pro

تصميم خارجي يوغا سليم 7 برو

يتوفر Lenovo Yoga Slim 7 Pro باللون الرمادي الداكن والفضي الفاتح، وهو مصنوع من معدن الألومنيوم الفاخر، مع كاميرا مرتفعة قليلاً عن الشاشة لتسهيل فتح اللابتوب بيد واحدة، ولوحة مفاتيح ناعمة الملمس بتصميم جديد تتيح تجربة كتابة أكثر راحة.

إنه خفيف، حيث يكون وزنه أقل بقليل من 1.4 كجم، وبسمك يبلغ 14.9 مم فقط، مما يسهل حمله، وبالكاد تشعر به عندما تضعه في حقيبتك. يعني الحجم الأصغر أيضًا أنك لن تواجه مشكلة في وضعه في معظم حقائب الكمبيوتر المحمول في السوق.

لا يزال الحجم النحيف للغاية يسمح بكمية مذهلة من المنافذ، مع منافذ USB-C المزدوجة على اليسار ومنفذ USB كامل الحجم، ومنفذ 3.5 ملم مختلط للمايكروفون / سماعات الرأس على اليمين. يوجد أيضًا زر طاقة على اليمين يتضمن أيضًا مؤشر LED لإظهار أنه قيد التشغيل.

تصميم لينوفو 7 برو

على الرغم من عدم وجود قارئ بصمات أصابع مدمج في زر الطاقة، إلا أن كاميرا الويب متوافقة مع Windows Hello، وهي مدمجة في الغطاء وبارزة قليلاً. جودة الكاميرا ليست شيئًا تكتب عنه على الرغم من كونها مجرد دقة 720 بكسل، ولكنها سريعة بشكل استثنائي للتعرف عليك و تسجيل دخولك.

شاشة OLED عالية الدقة

شاشة ليوفو 7 برو

انغمس في التألق البصري لشاشة OLED بوضوح مذهل يصل إلى 2.8 ألف في شاشة فائقة الوضوح 14 90 هرتز. إنه مُحسَّن لتمرير الصفحات والمستندات بشاشة 16:10 تتميز بنسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 91٪. تم تحسين شاشة OLED الاختيارية الرائعة مع Dolby Vision ™ وطيف ألوان sRGB بنسبة 100٪. يعمل برنامج Dolby Atmos® المُحسَّن على تشغيل مكبرات الصوت الاستريو Harman Kardon® لتفعيل الترفيه الغامر الذي يغذيه ما يصل إلى بطاقة الرسومات المنفصلة NVIDIA® GeForce® MX450.

التغيير الكبير في Lenovo yoga Slim 7 Pro لهذا العام هو شاشة عرض OLED، وهو تحديث على شاشة IPS LCD المستخدمة سابقا، والشاشة الحالية تقدم جودة صورة محسنة وألوانًا سوداء أعمق وتباينًا أفضل.

هناك بعض العيوب دائما في الشاشات بما يخص السطوع، حيث يكون ضعيف قليلاً في الحواسيب المحمولة، ولكن لا يبدو أن هناك أية مشكلات تتعلق بإمكانية رؤية الشاشة جيدًا في ضوء الشمس وتحت الإضاءة العادية بالداخل.

تغطي الشاشة 100٪ من التدرج اللوني sRGB ، وأيضًا دعم تقنية Dolby Vision، وتبلغ دقة الشاشة 2K، لذا على الرغم من أنها ليست بدقة “4K”، إلا أن هذا أفضل أيضًا للبطارية، على الرغم من أنها تتميز بدقة أعلى من شاشات FHD،حيث تقع في منتصف حرب الدقة والشحن، حيث تقدم جودة عالية مع عمر بطارية ممتاز.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع والصوت

لوحة مفاتيح لينوفو سلين 7 برو

تضمنت لوحة مفاتيح Lenovo yoga slim 7 pro إضاءة خلفية جيدة و مريحة للكتابة عليها. هناك ما يكفي من مسافة ضغط الأزرار دون الحاجة إلى الضغط على المفاتيح بشكل قوي، مما يسمح لك بالاستمتاع والبدء في الكتابة فوراً.

لوحة التتبع كبيرة وسريعة الاستجابة بشكل جيد أيضا، كما أنها تدعم إيماءات الأصابع المتعددة للنقر والنقر والتمرير.

يوجد مكبرات صوت مزدوجة في الجزء السفلي تدعم Dolby Atmos. يشتمل برنامج Lenovo أيضًا على تطبيق Dolby Atmos للضبط الذي يتيح لك الاختيار من بين عدة أوضاع ، والأفلام، والألعاب، والموسيقى، والصوت، والديناميكي الذي يوفر مزيجًا مختلفًا ويتيح لك تخصيص الصوت على جهازك بسهولة إلى حد ما إذا لم يكن أي منها مناسبًا.

العتاد الداخلي والأداء مع Lenovo yoga slim 7 pro

رايزن 7

الحاسوب مزود بتقنية “Zen 2” الرائدة في الصناعة بمعمارية 7 نانومتر، وما يصل إلى 8 نوى فائقة السرعة، حيث توفر معالجات AMD Ryzen 5000 المتطورة زيادة غير مسبوقة في السرعة والأداء لتعدد المهام، وهي سريعة في الاستجابة وتحرير الفيديو والمزيد، مع كارت رسوميات AMD Radeon المدمج.

لدى Lenovo عدد من التكوينات المتوفرة في نطاق Yoga Slim 7 Pro ، لكن النموذج الذي أرسلوه إلينا يتضمن:

  • AMD Ryzen 7 5800H | 3.20 جيجاهرتز
  • 16 جيجابايت LPDDR4 رام
  • بطاقة رسوميات Nvidia MX450
  • 1 تيرابايت Samsung NVMe PCIe M.2 SSD

بقدر قوة الأداء، يتعامل الكمبيوتر المحمول مع أي شيء تريده تقريبًا من حيث التصفح والعمل المكتبي والمزيد. ما لم يتم تصميمه من أجله هو الألعاب، على الرغم من أنه يمكن أن يمر عبر بعضها مثل No Man’s Sky أو ​​The Forest إذا تراجعت عن جودة الرسوميات.

هناك مشكلة صغيرة في الأداء فيما يتعلق بالحرارة ، وهناك فتحة تهوية تحتها تستهلك أي هواء ساخن، وتسخن قليلاً عند استخدام الطاقة القصوى، ولكن ليس بشكل مفرط.

البطارية والشحن مع Lenovo yoga slim 7 pro

شاحن يوغا 7 برو

يشتمل Lenovo Yoga Slim 7 Pro OLED الأساسي على بطارية Li-Polymer 61Wh وهو مركز طاقة يعمل طوال اليوم.

لقد استخدمت الكمبيوتر المحمول طوال اليوم ووجدت أنه لا يزال لدي بعض الشحن المتبقي في نهاية اليوم. مؤشر البطارية في Windows ليس مؤشرًا فعليا، حيث تجاوز الكمبيوتر المحمول علامة 6 ساعات المشار إليها ثم استمر في العمل لمدة 40 دقيقة مع إعلان نسبة البطارية عند 0٪.

يشتمل Lenovo على قدرة شحن بقوة 95 وات مع كبل طاقة في الصندوق. يدعم الشاحن تقنية Rapid Charge Express، مما يمنحك ما يصل إلى 3 ساعات من وقت التشغيل بشحن لمدة 15 دقيقة فقط. من خلال الاختبار، توفر لك 15 دقيقة من وقت الشحن حوالي 45 دقيقة من الفيديو، ولكنك ستحصل على الكثير من مجرد العمل على مستندات المكتب.

البرنامج الداخلي

منافذ يوغا سلين 7 برو

يقدم Lenovo yoga Slim 7 Pro مجموعة من الميزات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي من شأنها تبسيط يومك. ابدأ بشكل أسرع من أي وقت مضى بمجرد فتح الجهاز، بالإضافة إلى تسجيل الدخول بواسطة التعرف على الوجه بدون استخدام اليدين. احم عملك باستخدام مستشعرات الانتباه التي ستسجّل خروجك عندما تغادر، وتصدر تنبيهًا للخصوصية عندما يتصفح أحد الأشخاص غيرك. في أسواق محددة، ستتمكن أيضًا من التحدث إلى المساعد الصوتي Alexa، الذي يتميز الآن بواجهة مستخدم محسنة وميزات موسعة

يأتي الكمبيوتر المحمول مثبتًا عليه Windows 10 Home وسيتلقى ترقية مجانية إلى Windows 11 عندما يكون متاحًا.

هناك مجموعة معتادة من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل الإصدار التجريبي من MSOffice 365 ومجموعة McAfee Live والتطبيقات لكل من Dolby Vision و Atmos، بالإضافة إلى رسومات AMD Radeon. هناك أيضًا مجموعة من تطبيقات Lenovo ، على الرغم من أنه يمكنك بالطبع إلغاء تثبيتها وأي من التطبيقات المثبتة مسبقًا التي تريدها.

هل يجب عليك شراء لابتوب كهذا ؟

Lenovo Yoga Slim 7 Pro OLED هو جهاز كمبيوتر محمول رائع المظهر مع شاشة OLED التي تضيف عنصرًا رائعًا لأي عمل مرئي تقوم به.

هناك الكثير من القوة لعملك اليومي وعملك التجاري بدون القلق من مشاكل الحرارة أثناء القيام بذلك. عمر البطارية رائع، وخيار إعادة الشحن بسرعة عند الحاجة يعد أيضًا مكافأة هائلة.

بالطبع قد ترغب في المزيد من القوة للألعاب إذا كنت من هواة ذلك، لكن Lenovo yoga Slim 7 Pro OLED حقًا هو قوة العمل الجاد التي لن تخيب أملك.

أعلنت شركة Lenovo للتو عن طرح Yoga Slim 7 Pro OLED للبيع مقابل 2199 دولارًا أمريكيًا وبهذا السعر يستحق إلقاء نظرة عليه.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.