fbpx

مراجعة مايكروفون Sennheiser MKE 200

مايكروفون

نظرة عامة

أغلب المايكروفونات المستخدمة في مجال التصوير تكون متصلة عبر USB، ولكن مايكروفون Sennheiser MKE 200 مصمم خصيصا للاتصال بكاميرات Mirrorless والهواتف الذكية، وبسعر لايتجاوز99.9 دولار أمريكي فإنه يعتبر خيار مناسب للجميع من أجل التقاط الأصوات بسهولة عند التصوير.

تصميم المايكروفون يعتبر مثالي لالتقاط الصوت من أمام الكاميرا وتجاهل الأصوات المحيطة من الجوانب أو من الخلف، وهذا مايجعله مناسبا للمدونين بشكل خاص او لاي شخص يريد التصوير وتسجيل الصوت في أمكنة غير هادئة، وهذا ما توفره تقنية Windshield التي تتجاهل صوت الرياح أيضاً.

بشكل عام فإن مايكروفون Sennheiser MKE 200 لايملك الكثير من المزايا، ولكنه بسيط جداً وسهل الاستخدام و يعتبر ممتازا كإضافة للكاميرا وبالطبع أفضل من المايكروفون المدمج داخل الكاميرات.

شاهد أيضاً : مراجعة مايكروفون Sennheiser MKE 200

التصميم

حجم المايكروفون نفسه يعتبر صغير نسبيا مع طول يبلغ 2.7 إنش وعرض يبلغ 2.4 إنش، وثخانة تبلغ 1.5 إنش وأيضا وزنه خفيف جداً (1.5 أونصة).

مايكروفون Sennheiser MKE 200
تصميم مايكروفون Sennheiser MKE 200 من الأمام

يتوفر مع المايكروفون قاعدة صغيرة تسهل وضعه على كاميرات DSLR او على بيوت الهواتف الذكية المخصصة لتحميل إكسسوارات.

التصميم الخارجي بشكل شبكة وهي مصنوعة كليا من المعدن، ومن الداخل توجد الكبسولة المسؤولة عن التقاط الصوت بتقنية Super-Cardioid العاملة على تضييق الزاوية في التقاط الصوت، وذلك لتحديد المكان المراد تسجيل الصوت منه بدقة عالية، وتعمل بنطاق تردد يتراوح بين 40Hz حتى 20KHz.

مايكروفون Sennheiser
طريقة وصل المايكروفون مع الكاميرا

لا يوجد أزرار مخصصة للتحكم في المايكروفون نفسه، مما يجعل العملية سهلة جدا بمجرد اتصاله بالجهاز المراد التصوير به، حيث يتطلب فقط تعديل إعدادات التقاط الصوت الخاصة بمايكروفون جهاز التصوير، ثم يعمل Sennheiser MKE 200 تلقائيا بنفس هذه الإعدادات.

يأتي المايكروفون باللون الأسود مع شبكة Windshield المعدنية، وأيضا مع سلكان مخصصان للاتصال بالهواتف الذكية وبكاميرات التصوير.

إقرأ أيضا : أفضل هواتف 2021 في مجال التصوير والكاميرات، مع التقييمات الحاصلة عليها عبر موقع DXOMARK الشهير

الأداء

طريقة تصميم الكبسولة الخاصة بالتقاط الأصوات تعتبر مثالية في الأجواء المكتظة ذات الضجيج المرتفع، وذلك بسبب تركيز المايكروفون على تسجيل الأصوات المواجهة فقط مع تجاهل الجوانب والخلف.

مايك سنهايزر
طريقة عمل المايكروفون من الداخل

يركب على المايكروفون غطاء من الفرو يساعد تقنية Windshield لتجاهل الضجيج الناتج عن الرياح، وبعد التجريب في أجواء ذات رياح عاتية، لم يتم ملاحظة أية تشويش في الصوت.

قاعدة تثبيت مايكروفون Sennheiser MKE 200 تعمل بشكل ممتاز وثابت تماما، وبدون تسجيل أي صوت ناتج عن حركة المفصلة، لذلك يمكن التصوير بدون حامل ثلاثي للكاميرا عبر الحمل باليد فقط بدون القلق من التقاط أصوات ناتجة عن الحركة.

إقرأ أيضاً : سبوتيفاي تعمل على تطوير تقنية التعرّف على الصوت لتحسين الحالة المزاجية واقتراح الموسيقى

خلاصة

مع سعر لا يتجاوز 99.9 دولار أمريكي، يعتبر مايكروفون Sennheiser MKE 200 خيارا ممتازا لتسجيل الصوت بشكل واضح ونقاء عالي حتى في الأجواء المليئة بالضجيج وحتى في الرياح القوية.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.