fbpx

مراجعة نظارات الواقع الافتراضي HP Reverb G2، واحدة من أفضل النظارات الموجودة في الأسواق بسعر منخفض ودقة عالية جداً

طريقة ارتداء

تعتبر نظارات الواقع الافتراضي HP Reverb G2 ذات جودة عالية مع سماعات مخصصة لضمان تجربة مميزة، وتعمل بتوافق تام مع Windows Mixed Reality، وتعتبر دقة العرض العالية التي تتمتع بها أحدا أكبر نقاط القوة في النظارة.

كما تصنف صفقة رابحة بقيمة كبيرة مقابل ما تقدمه من ملحقات، وذلك لأن علبة النظارات يوجد فيها قبضات تحكم مجانية ذات جودة مميزة أيضاً، بالإضافة لوجود سماعات مدمجة ممتازة.

توفر HP Reverb G2 دقة تبلغ 2160×2160 بكسل لكل عين بإجمالي 9.3 مليون بكسل، مع العرض بمعدل تحديث 90 هرتز، ولا تتطلب وجود أي ملحقات إضافة، يمعنى أنه ماعليك سوى الارتداء والشروع بالمغامرة الافتراضية.

مواصفات HP Reverb G2

  • سماعات وعدسات من Valve
  • العدسات (الشاشات): من نوع RGB LCD، بحجم 2.89 بوصة قطرية
  • الدقة: 2160×2160 بكسل لكل عين
  • معدل التحديث: 90 هرتز
  • مجال رؤية أفقي: 114 درجة
  • السماعات(مدمجة): خارج الأذن
  • ميكروفون: مدمج
  • التوصيل: USB Type-C, Bluetooth
  •  IPD: قابل للتعديل (57-72 مم) مع ضبط مسافة العدسة
  • كابل: 6 متر
  • يتطلب Windows Mixed Reality (يدعم SteamVR)
  • الأبعاد: 2.95 × 7.32 × 3.31 بوصة (75 × 186 × 84 ملم)
  • الوزن: 550 جرام

الايجابيات

  • دقة رائعة
  • صوت جيد
  • لا توجد أجهزة استشعار خارجية مطلوبة

سلبيات

  • مشاكل مع أجهزة الكمبيوتر برسوميات AMD

تصميم HP Reverb G2

Hp Reverb G2

عندما تخرج النظارة من الصندوق الأسود، تكون الانطباعات الأولى جيدة على الرغم من وجود البلاستيك، إلا أنها تبدو صلبة التصنيع، مع وجود حشوة إسفنجية سميكة حول العدسات والرأس.

إنها ثقيلة في الأمام قليلاً، ولا توجد آلية في الخلف لفكها بسرعة، وبدلاً من ذلك، عليك التعامل مع ثلاثة أحزمة من نوع فيلكرو.

على الأقل يتوقف طوق الرأس لأعلى، مما يسهل ارتدائه، خاصةً إذا كنت ترتدي نظارة، إلا إذا كانت ذات إطارات عريضة بشكل غير عادي، وهناك أيضًا مساحة كافية لا تحتك بها عدساتك.

تم تطوير HP Reverb G2 بالشراكة مع Valve التي تدعم منصة SteamVR، وهذا يعتبر نقطة قوة كبيرة وجذابة جداً للاعبين.

 شكل العدسة يشبه إلى حد كبير الفهرس، ويتم العرض بدقة عالية فعلا، ولديها معدل تحديث عند 90 هرتز.

في الأسفل، ستجد شريط تمرير لضبط (المسافة بين الحدقتين) وفي الأمام والجانبين أربع كاميرات لتتبع الحركة.

تعد سماعات الرأس الموجودة والتي يتم ارتداؤها خارج الأذن مماثلة لتلك الموجودة في مؤشر الصمام، حيث تقع على بعد حوالي 10 مم من أذنك ويمكن ضبطها بالكامل بحيث تصبح مباشرة فوق أذنيك.

أدوات التحكم

قبضات تحكم

تبدو القبضات مستقبلية عندما تضاء المصابيح البيضاء، لكن الأزرار وأذرع التحكم لا تشعر بالرضا تجاههم بشكل مثالي، وتشكو بعض تقييمات المستخدمين عبر الإنترنت من أن أذرع التحكم عالقة في موضعها.

أنا شخصياً وجدت أنها مريحة في الاستخدام وأن تتبعها على ما يرام.

إعداد

واقع افتراضي

يجب أولاً تثبيت Windows Mixed Reality من متجر مايكروسوفت – فهو ليس جزءًا من ويندوز 10 افتراضيًا. ثم يتعين عليك توصيل الجهاز: قم بتوصيل كابل النظارة بها، وقم بتوصيل موصلات USB-C و DisplayPort في الطرف الآخر.

هذا ليس كل شيء: تتطلب HP Reverb G2 مزود الطاقة الخاص بها، والذي يتم توصيله بصندوق صغير بالقرب من نهاية الكابل. وتقوم الشركة بشحن محول USB-A إلى USB-C في حالة عدم احتواء الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول على واحد، بالإضافة إلى محور USB-C مع ثلاثة منافذ USB-A.

أداء HP Reverb G2

عدسات

إذا كنت ترغب في لعب إحدى ألعاب Steam مثل Half Life: Alyx ، فأنت بحاجة إلى تشغيل SteamVR ، والذي قد يكتشف أو لا يكتشف النظارة.

كان التتبع هو المشكلة الرئيسية، حيث اتضح أن كاميرات النظارة – على الرغم من وجود أربع منها الآن – لا تحب العمل في مساحة محدودة، على الرغم من عدم وجود متطلبات الحد الأدنى من المساحة، وتحتاج إلى كمية الإضاءة المناسبة. وإلا فإنها ببساطة لا تستطيع تتبع حركات الرأس بشكل صحيح.

ومع ذلك، فإن استخدام مساحة أكبر ومضاءة جيدًا أدى في الغالب إلى إصلاح مشكلات التتبع.

يستخدم معظم الأشخاص النظارة في غرفة ذات حجم معقول و مناسبة لتطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي، ويجب أن يجدوا أن التتبع على ما يرام.

الدقة العالية في النظارة تنقل الواقع الافتراضي إلى المستوى التالي، وإذا كنت معتادًا على الجيل الأول من نظارات الواقع الافتراضي، فإن النظارة تشبه الترقية من HD مباشرةً إلى Ultra HD.وقد تمكنت من رؤية تفاصيل لم الاحظها من قبل في الألعاب

إذا تحركت النظارة قليلاً على رأسك أثناء تنقلك، فسيتم فقد التركيز، و يتعين عليك التوقف ووضعه بشكل صحيح لأن التشويش يجعل الأمر مزعجًا للغاية ولا يمكنك الاستمرار فيه.

نظارة

فيما يتعلق بجودة الصورة، لا تقدم شاشات LCD نوع الألوان السوداء العميقة التي توفرها OLED ، ولكن بمجرد الانغماس في كل ما تفعله في الواقع الافتراضي ، لن تفكر في الأمر ببساطة.

الصوت من سماعات المجال القريب جيد جدًا، لكنها تجربة أقل جودة بالتأكيد من سماعات داخل الأذن حيث تنعزل تماما عن الوسط المحيط.

ومع ذلك، لا ينطبق هذا إلا إذا كانت هناك أصوات غير ذات صلة تدور حولك – يتحدث الناس أو تدور الغسالة. طالما أنها هادئة، فإنها حقيقة تؤدي في الواقع إلى تحسين الانغماس حيث تبدو الأصوات أكثر واقعية.

السعر والتوافر

يبلغ سعر HP Reverb G2 599 دولار أمريكي من الشركة، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى الدقة المعروضة ، ويمكنك أيضًا شرائها من أمازون، حتى أنه يوجد تخفيضات عديدة الآن وأصبح السعر 499 دولار أمريكي فقط.

تقييم نهائي

إذا كنت لاعباً محترفا، فسوف تغريك دقة النظارة العالية، وحقيقة أن HP Reverb G2 تدعم SteamVR وأن لديها تتبع من الداخل إلى الخارج تعتبر صفقة رائعة، وهي واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي الموجودة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.